الكويت والقادسية يأملان في تحقيق فوز خامس على التوالي

تم نشره في الخميس 1 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً

 الكرة العربية

    مدن - يأمل الكويت المتصدر والقادسية الثاني بفارق الاهداف في مواصلة انتصاراتهما وتحقيق الفوز الخامس على التوالي لكل منهما عندما يخوض الاول مهمة سهلة امام ضيفه الساحل، ويحل الثاني ضيفا على التضامن اليوم الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الكويتي لكرة القدم.

   ويلتقي اليوم ايضا، الصليبخات مع الفحيحيل، والسالمية مع الجهراء، على ان تختتم المرحلة غدا الجمعة، فيلعب العربي مع اليرموك، والشباب مع كاظمة، وخيطان مع النصر.

   على ستاد الكويت، يبدو الكويت مرشحا لاضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده تبقيه بالصدارة اسبوعا اخر لانه سيخوض مباراة سهلة امام ضيفه الساحل الحادي عشر (3) الذي لم يحقق اي فوز حتى الآن في الدوري، فتعادل في ثلاث مباريات وخسر واحدة.

   وكان الكويت حقق فوزه الرابع على التوالي على حساب النصر 4-صفر، والبارز في المباراة كان عودة المهاجم الدولي فرج لهيب الى التهديف بعد ان ضل عن الشباك لفترة طويلة وسجل ثلاثة اهداف "هاتريك" وضعته في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، علما بان قائد الكويت عادل عقلة يتصدر اللائحة برصيد 4 اهداف.

   ويعتمد الكويت على المهاجم المغربي محمد ارمومن الذي اثبت جدارته مع الفريق، والبحريني طلال يوسف الذي خاض مباراته الاولى في المسابقة امام النصر في المرحلة الاخيرة.

   اما الساحل، فما زال يبحث عن فوزه الاول في الدوري وايقاف نزيف النقاط، بيد ان طموحه اليوم سيصطدم بلا شك بمنافس قوي رغم ان الفريق قدم اداء جيدا في المباراتين الاخيرتين امام كاظمة واليرموك.

وعلى ملعب علي صباح السالم، سيحاول القادسية العودة الى قواعده بالنقاط الثلاث حتى يستمر في السباق المثير على الصدارة مع الكويت، علما بانه لن يكون في نزهة لان مضيفه التضامن السابع (6) لم يخسر هذا الموسم، ويملك طموحا في المحافطة على سجله نظيفا وبالتالي محاولة التقدم على سلم الترتيب، وهو عادة ما يعرقل الفرق الكبيرة.

   ويملك القادسية الذي حقق فوزا كبيرا على الصليبخات 4-صفر في المرحلة الرابعة، مجموعة من اللاعبين القادرين على حسم المباراة في مقدمتهم بدر المطوع والعماني سلطان الطوقي واحمد البلوشي وخلف السلامة في حال مشاركته اذا ما شفي من الاصابة.

   وعلى ملعب ثامر، يسعى السالمية الثالث (9) امام ضيفه الجهراء التاسع (4) الى التاكيد بانه تجاوز كبوته امام العربي بخسارته 1-5 في المرحلة الثالثة، وقد عرف مدربه المحلي صالح العصفور كيف يعيد الثقة الى اللاعبين في المباراة الاخيرة مع الشباب والتي انتهت بفوز كاسح للسالمية 6-2 رغم غياب اربعة لاعبين بسبب الايقاف وهم محمد البريكي ونواف المرطة وحسين الخضري وماجد مصطفى الذي يعود في مباراة اليوم، فيما يستمر غياب الثلاثة الاوائل.

   وسيكون السالمية قادرا على تخطي الجهراء بوجود المهاجمين بشار عبد الله وحمد حربي وجاسم الهويدي العائد الى الملاعب بعد غياب طويل، وهو سجل اول اهدافه في الموسم الحالي امام الشباب.

   وعلى ستاد صباح السالم، ستكون الخسارة ممنوعة على العربي الخامس (7) عندما يستضيف اليرموك السادس (6) في مباراة متكافئة وصعبة على صاحب الارض لان الضيف لن يكون صيدا سهلا.

   وكان العربي لقي خسارته الاولى على يد كاظمة صفر-1 في المرحلة الاخيرة، وشاء القدر ان تكون الاطلالة الاولى ايضا لمدرب العربي الجديد القديم البرازيلي بادو فييرا الذي خلف المصري محسن صالح اخيرا.

   ووضعت الخسارة العربي في موقف لا يحسد عليه وبات مطالبا بالفوز ولا شيء سواه لاستعادة توازنه والاقتراب من فريقي الصدارة قبل ان يتسع الفارق عنهما.

   وسيعتمد فييرا على الحارس الشاب محمد غانم الذي تالق امام كاظمة وخفف من وطاة الخسارة، ومالك القلاف ومحمد جراغ والمهاجم السوري فارس الخطيب ثاني ترتيب الهدافين بثلاثة اهداف، فيما لم يظهر مواطنه رجا رافع بمستوى التطلعات والطموحات واحرز هدفا واحدا فقط، ويغيب عن العربي نواف شويع الموقوف.

   في المقابل، يطمح اليرموك الى المحافظة على سجله نظيفا من الخسارة والثأر لخسارته امام العربي 1-2 في المربع الذهبي في الموسم الماضي بعد ان لعب دور "الحصان الاسود" وحل في المركز الثالث متقدما على العربي بالذات.

   ويعول اليرموك على البرازيليين المهاجم وليام الذي سجل 3 اهداف هذا الموسم، ولاعب الوسط جيكاريه واحمد هاني وهاشم الرامزي.

وعلى ملعب الساحل، تعتبر الطريق ممهدة امام كاظمة الرابع (8) والمنتشي بفوز ثمين على العربي، لتحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه الشباب الثاني عشر الذي خسر مبارياته الاربع السابقة ومرشح لتلقي الخامسة.

   ويلتقي الصيبخات (4) مع الفحيحيل (5) لتحسين المراكز، وخيطان ( دون نقاط) مع النصر (دون نقاط) لافتتاح رصيد النقاط.

 برنامج المرحلة الخامسة

- اليوم:

الكويت - الساحل

التضامن - القادسية

الصليبخات - الفحيحيل

السالمية - الجهراء

- غدا:

العربي - اليرموك

الشباب - كاظمة

خيطان - النصر

 الدوري العراقي

   يسعى الميناء الى مواصلة صدارة المجموعة الاولى عندما يلتقي نفط الجنوب غدا الجمعة ضمن الجولة السادسة من الدوري العراقي التي تفتتح غدا الخميس بلقاء سامراء والامانة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

   ويتطلع سامراء الى تعزيز موقعه في الصدارة التي مازالت تشهد غياب الزوراء عن اجواء منافساتها لتفرغ عدد من لاعبيه مع المنتخب العراقي المشارك في دورة غرب اسيا في الدوحة.

   وتستكمل مباريات المرحلة السادسة غدا الجمعة حيث يلتقي الشطرة مع كربلاء في اطار صراع المجموعة الاولى ويريد الاخير (4 نقاط) رفع رصيده والقفز الى احد مراكز المقدمة في الرتيب.

   وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يتقابل السماوة مع ميسان على ملعب الاول الذي يطمح الى تعويض خسارته امام نفط الجنوب صفر-1 في المرحلة الماضية.

   ويلتقي كركوك (4 نقاط) مع ضيفه زاخو في المجموعة الثانية التي يلتقي ضمن منافساتها أيضا سيروان مع ارارات، في حين تأجل لقاء الطلبة ودهوك لارتباط عدد من لاعبي الطلبة مع المنتخب العراقي.

   ويتقابل الكهرباء مع النفط ضمن مباريات المجموعة الثالثة التي ستشهد ايضا تاجيل لقاء الزوراء والكاظمية. ويخوض الشرطة مهمة سهلة امام الصليخ غدا الجمعة على ستاد الشعب الدولي. ويسعى الاول الى مطاردة الجوية منافسه في المجموعة الرابعة ومشاركته في الصدارة.

ويملك الشرطة 7 نقاط مقابل 10 للجوية المتصدر.

   ويختتم الصناعة والجيش مباريات المرحلة السادسة عندما يلتقيان في المجموعة ذاتها ويتطلع الاول الى تحسين موقعه في حين يرغب الاخير تعزيز رصيده (6 نقاط).

 برنامج المرحلة السادسة

- اليوم:

المجموعة الثالثة:

سامراء - الامانة

 - غدا:

المجموعة الاولى:

الشطرة - كربلاء

الميناء - نفط الجنوب

السماوة - ميسان

المجموعة الثانية:

كركوك - زاخو

سيروان - ارارات

الطلبة - دهوك (لقاء مؤجل)

المجموعة الثالثة:

النفط - الكهرباء

الزوراء - الكاظمية (لقاء مؤجل)

المجموعة الرابعة:

الصناعة - الجيش

الشرطة - الصليخ

الجوية - ديالى (لقاء مؤجل)

التعليق