الجامعة الأردنية تكرم فرقها الرياضية على انجازاتها

تم نشره في الخميس 1 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • الجامعة الأردنية تكرم فرقها الرياضية على انجازاتها

 خلال حفل تكريم كبير

  ماجد عسيلة

   عمان- كرمت الجامعة الأردنية في حفل أنيق لاعبي ولاعبات فرقها الرياضية التي حققت إنجازات في بطولات اتحاد الجامعات والدورة الشتوية الماضية.

   الحفل الذي أقيم برعاية رئيس الجامعة د. عبدالرحيم الحنيطي وحضور أمين عام المجلس الأعلى للشباب د. ساري حمدان وأمين عام اللجنة الأولمبية م. عبد الغني طبلت وعدد من عمداء الكليات والهيئات الداعمة للنشاطات الرياضية في الجامعة.

   عميد شؤون الطلبة د. خالد الرواجفة أشار في كلمة ألقاها إلى اهتمام إدارة الجامعة الكبير بتكريم رياضييها المتميزين في البطولات الجامعية وعلى صعيد المنتخبات الوطنية في إطار اهتمامها بالأنشطة الموازية للجوانب الأكاديمية والتي تكمل سلسلة العملية التربوية بصورتها الشمولية، موضحا إلى قيام الجامعة بإعداد نظام متكامل للحوافز الرياضية سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.

   بدوره أكد الحنيطي أن ما حققه الرياضيون عزز من مكانة وسمعة الجامعة الأردنية في المحافل الرياضية والذي جاء ثمرة لجهد وعمل متواصل من اللاعبين والمدربين والإداريين الذين قدر لهم جهودهم خلال الفترة الماضية، قبل أن يتولى توزيع الهدايا التقديرية على اللاعبين والفرق التي حققت معظم المراكز الأولى لبطولات الجامعات الأردنية.

 توجهات الجامعة

   رئيس الجامعة كشف خلال حديثه لرجال الإعلام عن نية الجامعة في إنشاء صالة رياضية كبيرة تستوعب حجم الأنشطة المتنامية داخل حرم الجامعة وتلبي الحاجة إلى التواصل مع المجتمع المحلي، مشيرا إلى قيام إدارة الجامعة برصد مخصصات مالية خلال العام المقبل للبدء في عملية التنفيذ ومحاولة تغطية المبلغ المتبقي من المؤسسات والهيئات الداعمة، موضحا أن وجود كلية التربية الرياضية خارج الحرم الجامعي يحرم الجامعة من الاستفادة من منشآتها لتفعيل النشاط الرياضي فيها.

   وفيما يتعلق بالبرامج التي تعدها الجامعة على خلفية الأحداث الإرهابية الأخيرة أوضح الحنيطي أنه تم تفعيل دور بعض الكليات للقيام بدور التثقيف والتوعية المبني على مبادئ رسالة عمان والدين الإسلامي الذي يدعو إلى الوسطية والاعتدال، حيث أقيمت ندوات وورش عمل تناولت هذا الجانب وتركز في مجملها على تنمية الولاء والانتماء للوطن والقيادة.

   بدوره قال عميد شؤون الطلبة أنه تم تنظيم مسيرات نددت بالأحداث بالتعاون مع مجلس الطلبة، كما خصصت مساحات واسعة من جريدة صوت الطلبة لهذا الموضوع، فيما يجري الإعداد لعقد مؤتمر عن ظاهرة العنف والإرهاب المتطرف والتكفيري، وفيما يتعلق بنظام الحوافز للرياضيين الذي يجري إعداده ألمح الرواجفة أنه ينقسم إلى شقين يغطي الأول المقبولين على لائحة التفوق الرياضي، فيما يتناول الشق الثاني الرياضيين المتفوقين في البطولات الجامعية.

التعليق