اكتمال التحضيرات لسباق نصف ماراثون البحر الأحمر في العقبة

تم نشره في الخميس 1 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • اكتمال التحضيرات لسباق نصف ماراثون البحر الأحمر في العقبة

  يحيى قطيشات

 عمان - تزهو شوارع مدينة العقبة صباح يوم غد الجمعة  باللون الأبيض المزخرف بشعار "لا  للإرهاب" عندما يعطي رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية سمو الأمير فيصل بن الحسين إشارة البدء لانطلاق سباق نصف ماراثون البحر الأحمر (العقبة )الثالث والذي يجري هذا العام في رسالة واضحة تعبر عن تكاتف ابناء الشعب الاردني الواحد بكل فئاته في وجه الإرهاب الأعمى والعمل الإجرامي الجبان الذي أصاب الأردن يوم الأربعاء الأسود, والذي تنظمه جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب بالتعاون مع سلطة إقليم العقبة وبدعم عدة جهات أهلية ورسمية ويرصد كامل ريعه لدعم صندوق الجمعية التي تقدم خدمات علاجية لمئات مرضى الدماغ والأعصاب.

 واطمأنت اللجنة المنظمة العليا على كافة الترتيبات التي تم اعدادها للخروج بسباق ناجح بكل المقاييس، حيث اكتملت الاستعدادات لهذا الحدث الخيري السنوي وبات ينتظر ساعة الصفر لانطلاقته، ومن المتوقع وصول قوافل المشاركين في السباق إلى مدينة العقبة اليوم الخميس.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للسباق رفيق حمارنة ان المتابعة المستمرة من رئيس الجمعية الأمير فراس بن رعد والدعم الحقيقي من الجهات الحكومية والأهلية وقبل ذلك تكرم رئيس اللجنة الاولمبية الأمير فيصل برعاية الحدث كان "النبراس" لعمل أعضاء اللجنة المنظمة خلال مرحلة التحضير للسباق.

واثنى رئيس اللجنة المنظمة على الجهود الخاصة المبذولة من محافظ العقبة خالد عوض الله ورئيس سلطة إقليم العقبة نادر الذهبي والفعاليات الرسمية والأهلية في المحافظة التي عملت على مدار الساعة لتوفير الراحة والأمان للمشاركين في هذا الحدث الهام.

ومع انتهاء عملية التسجيل فان عدد المشاركين قد فاق الألف مشارك وهو رقم يبشر بالخير ويؤكد قدرة اللجنة المنظمة على اظهار السباق بصورة تليق بمستوى الحدث.

 تفاصيل السباق

وأعلنت اللجنة المنظمة تفاصيل السباق حيث يتوجه جميع المشاركين الى ساحة باصات جت في مدينة العقبة عند الساعة الثامنة بحيث يتم تسجيلهم بواسطة bar code وبعدها الانطلاق الى الباصات لنقلهم الى بداية سباق 21 كم وسباق 10 كم حيث يبدأ سباق 21 كم الساعة 9,20 صباحا من وادي اليتم باتجاه مدينة العقبة، في حين ينطلق سباق 10 كم الساعة 9.40 صباحا.   

 جهود داعمة

انبرت العديد من الهيئات والمؤسسات الوطنية لدعم السباق وهي: البريد الأردني، الدهانات الوطنية، مديرية الأمن العام، مديرية الدفاع المدني، التلفزيون الأردني، مياه المروى، فندق الموفنبيك، مؤسسة عبد الهادي، راديو مزاج f.m، مؤسسة حديد العقبة، مؤسسة موانئ العقبة، شركة البوتاس، الاتصالات الملكية الخاصة، نادي السيارات الملكي، وزارة الصحة، وزارة التربية، مديرية شباب العقبة، يولا تورز، الأندية الروتارية في الأردن، هيئة تنشيط السياحة، Red bull.

  جوائز السباق

وستقوم اللجنة المنظمة للسباق بتقدم جوائز نقدية وعينية للفائزين الثلاثة من فئة الرجال والنساء في الـ 10 كم، وجوائز عينية للأول من سباق الـ21 كم والـ 10 كم حسب الفئات العمرية التالية.

- نساء: من 16 - 34 سنة، من 35- 49 سنة، من 50 سنة فما فوق.

- رجال : من 16-39 سنة،  من 40- 54 سنة، من 55 سنة فما فوق.

 وستمنح اللجنة كأسا لأكبر مشاركة مدرسية، كما ستمنح كأسا آخر لأكبر متسابق واصغر متسابق في الماراثون.

التعليق