الأهلي المصري يستعد لكأس العالم للأندية بعد 55 مباراة دون هزيمة

تم نشره في الأربعاء 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • الأهلي المصري يستعد لكأس العالم للأندية بعد 55 مباراة دون هزيمة

 الكرة العربية

  مدن - يسعى النادي الاهلي لتعزيز سجله الخالي من الهزيمة منذ 55 مباراة من خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للاندية التي تستضيفها اليابان الشهر المقبل.

وسجل الاهلي خال من الهزيمة منذ يوليو/تموز عام 2004 وفاز في 39 مباراة من المباريات الخمس والخمسين.

وقال حسن حمدي رئيس النادي الاهلي للصحفيين أمس الثلاثاء ان النادي الاهلي سيكون سفيرا رائعا لكرة القدم المصرية في بطولة كأس العالم للاندية.

وحجز الاهلي مكانا له في بطولة كأس العالم للاندية التي تنطلق في اليابان في 11 ديسمبر/كانون الاول بعد فوزه على النجم الساحلي التونسي 3-صفر في مباراة العودة بنهائي البطولة الافريقية للاندية الابطال الشهر الحالي.

 وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قرر أمس الثلاثاء تأجيل مباراة القمة بين الاهلي والزمالك المقررة غدا الخميس في الاسبوع الحادي عشر لبطولة دوري الدرجة الممتازة المصري إلى أجل غير مسمى.

بدوره رفض مجلس ادارة الاهلي تأجيل المباراة مؤكدا ان التأجيل يربك برنامج الفريق للاستعداد لخوض منافسات بطولة كأس العالم للاندية باليابان.

وقال محرم الراغب مدير الاهلي ان النادي تلقى محاولات واتصالات كثيرة لتأجيل المباراة لمدة أربع وعشرين ساعة بسبب المرحلة الاخيرة من انتخابات مجلس الشعب.

واضاف الراغب لرويترز "رفض مجلس الادارة محاولات التأجيل رفضا قطعيا ويتمسك بإقامتها في موعدها لاهميتها في برنامج اعداد الاهلي قبل السفر الى اليابان لخوض منافسات بطولة كأس العالم للاندية."

وقرر مجلس ادارة الاهلي ايضا سفر جميع لاعبيه المقيدين في قائمته هذا الموسم الى اليابان وعدم الاكتفاء بقائمة 22 لاعبا فقط من حقهم المشاركة في المباريات وجاء القرار تقديرا لجميع اللاعبين الذين شاركوا في تحقيق انجاز الفوز بكأس افريقيا والذين يواصلون العطاء مع الاهلي في البطولة المحلية.

ومن المقرر ان تغادر بعثة الاهلي القاهرة متجهة الى اليابان في الرابع من ديسمبر/كانون الاول للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية والتي تنطلق في 11 ديسمبر.

 الاسماعيلي يستعيد نغمة الفوز

استعاد الاسماعيلي نغمة الانتصارات بفوزه الساحق على ضيفه اسمنت اسيوط 4-صفر في الاسماعيلية أول من أمس الاثنين في ختام المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل معتصم سالم (6 و64) وعمر جمال (34) وأحمد فتحي (66) الاهداف.

وهو الخامس للاسماعيلي هذا الموسم والاول بعد خسارتين متتاليتين امام الالومنيوم صفر-3 والكروم صفر-1 فصعد الى المركز الخامس برصيد 16 نقطة مقابل 14 لاسمنت اسيوط الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم فتراجع الى المركز السادس.

 - ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 30 نقطة من 10 مباريات

2- الزمالك 25 من 10

3- انبي 18 من 10

4- حرس الحدود 17 من 10

5- الاسماعيلي 16 من 10

 الدوري الكويتي

ألحق كاظمة الخسارة الاولى بالعربي بإشراف مدربه الجديد البرازيلي بادو فييرا عندما تغلب عليه 1-صفر أول من أمس الاثنين في المرحلة الرابعة من الدوري الكويتي لكرة القدم التي شهدت تسجيل 24 هدفا في سبع مباريات.

واستمر الصراع على الصدارة بين الكويت والقادسية حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة بعد فوز الاول على النصر 4-صفر، والثاني على الصليبخات بالنتيجة ذاتها.

وهو الفوز الرابع على التوالي لكل منهما فرفعا رصيديهما الى 12 نقطة مع افضلية للكويت بفارق الاهداف.

وانتزع السالمية المركز الثالث بفوزه الساحق على الشباب 6-2، والفحيحيل على خيطان 1-صفر، وتعادل الجهراء مع التضامن 2-2، واليرموك مع الساحل 1-1.

في المباراة الاولى على ستاد الصداقة والسلام، استعاد كاظمة توازنه وحقق فوزا ثمينا على العربي بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي فهد الفهد في الدقيقة 61 اثر تلقيه كرة عرضية من فوزي الماص فشل مدافعو العربي في ابعادها فوصلت الى الفهد الذي سددها قوية داخل المرمى.

وكان العربي يخوض مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد القديم فييرا الذي خلف المصري محسن صالح.

ورفع كاظمة رصيده الى 8 نقاط وتقدم الى المركز الرابع وبقي العربي على 7 نقاط وتراجع الى الخامس.

وفي الثانية، قاد المهاجم فرج لهيب الكويت الى فوز كبير على مضيفه النصر باربعة اهداف نظيفة كان نصيبه منها ثلاثة اهداف "هاتريك" في الدقائق 4 و 54 و72 وسجل الرابع المغربي محمد ارمومن (35).

ولقي النصر خسارته الرابعة على التوالي وبقي من دون نقاط.

وفي الثالثة على ملعب محمد الحمد، اكرم القادسية وفادة ضيفه الصليبخات بأربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها بدر المطوع (84 و86) والعماني سلطان الطوقي (5) ونواف عودة (69).

وظل الصليبخات على اربع نقاط.

وعلى ملعب ثامر، عاد السالمية الى سكة الانتصارت بفوزه الساحق على ضيفه الشباب بستة اهداف لبشار عبد الله (6 و30) ويوسف دندن (42 و67) وحمد حربي (11) وجاسم الهويدي (90) مقابل هدفين لاحمد الرشيدي (50 و70 من ركلة جزاء).

وعاد السالمية الى المركز الثالث برصيد 9 نقاط، ولقي الشباب خسارته الثالثة وتجمد رصيده عند 3 نقاط.

وتعادل الجهراء مع التضامن بهدفين للمغربي عادل الزاهر (20) وعبد العزيز الفراج (51) مقابل هدفين للبوركيني زكريا بنغويرا (41) والعماني يونس المشيفري(84).

ورفع التضامن رصيده الى 6 نقاط مقابل 4 نقاط للجهراء.

كما تعادل اليرموك مع الساحل 1-1، ورفع الاول رصيده الى 6 مقابل 3 للثاني.

وعلى ملعبه، حقق الفحيحيل فوزه الاول في الدوري هذا الموسم وكان على خيطان بهدف وحيد سجله ترتوري في الدقيقة 57.

ورفع الفحيحيل رصيده الى 5 نقاط، فيما مني خيطان بخسارته الرابعة على التوالي وظل بلا رصيد.

 - ترتيب فرق الصدارة:

1- الكويت 12 نقطة كم 4 مباريات

القادسية 12 من 4

3- السالمية 9 من 4

4- كاظمة 8 من 4

5- العربي 7 من 4

 الدوري البحريني

أوقف الرفاع الشرقي مسلسل هزائمه المتتالية وحقق أول نقاطه هذا الموسم على حساب الاهلي بعد تعادلهما بهدفين لكل منهما على ستاد البحرين الوطني في ختام منافسات المرحلة الرابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

سجل للرفاع الشرقي فواز بوشقر (73) والفرنسي ديفيد (92)، وللاهلي النيجيري جيسي جون (25 و59).

وبقي الرفاع الشرقي اخيرا بنقطته الوحيدة، في حين رفع الاهلي رصيده الى سبع نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف عن البحرين الرابع.

 - ترتيب فرق الصدارة:

1- الرفاع 10 نقاط من 4 مباريات

المحرق 10 من 4

3- الاهلي 7 من 4

البحرين 7 من 4

5- سترة 6 من 4

 الدوري الجزائري

صعد اهلي برج بوعريريج الى المركز الرابع بتغلبه على ضيفه اتحاد البليدة 1-صفر أول من أمس الاثنين في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الجزائري لكرة القدم.

وفاز وفاق سطيف على نصر حسين داي 2-1، وتعادل بسكرة مع شباب باتنة صفر-صفر.

 - ترتيب فرق الصدارة:

1- اولمبي الشلف 21 نقطة من 11 مباراة

2- شبيبة القبائل 20 من 10

3- شباب بلوزداد 19 من 10

4- برج بوعريريج 18 من 11

5- اتحاد العاصمة 17 من 11

 استقالة مدرب الحرية ومحروس يعتذر للجيش

قدم العراقي واثق ناجي مدرب الحرية السوري استقالته بعد الخسارة الثقيلة امام الجيش صفر-5 الجمعة الماضي في المرحلة الثامنة من بطولة سورية لكرة القدم.

وقبلت ادارة الحرية استقالة ناجي وتعاقدت مباشرة مع االمدرب المحلي يونس داوود.

من جهة أخرى، اعتذر السوري نزار محروس عن تدريب فريق الجيش خلفا لفاتح زكي الذي قدم استقالته بعد الفوز على الحرية وذلك لاسباب وصفها بالخاصة بعد ان علم ان ادارة النادي تنوي تغييره لاسباب فنية وادارية قبل ان تعود ادارة النادي وتقرر اعطاءه فرصة جديدة بعد ان عاد أول من أمس الاثنين عن استقالته.

وأكد محروس، مدرب شباب الاردن حاليا، في اتصال هاتفي لوكالة فرانس برس انه تلقى بالفعل اتصالا هاتفيا من احد اداريي فريق الجيش، وقال "اتصل بي احد المسؤولين من فريق الجيش وعرض علي تدريب فريقه لكنني اعتذرت لارتباطي مع شباب الاردن الذي يوفر لي كل الظروف المناسبة للعمل".

 العراقي عبد الرزاق ينضم الى الاتحاد السوري

اكد مدافع المنتخب العراقي لكرة القدم حيدر عبد الرزاق انضمامه رسميا الى الاتحاد متصدر وحامل لقب الدوري السوري لكرة القدم من دون ان يعلن التفاصيل الفنية وشروط العقد.

واوضح عبد الرزاق "سألتحق بصفوف الاتحاد فور انتهاء مهمتي مع المنتخب العراقي المشارك في دورة غرب اسيا في الدوحة"، مضيفا "اسعى الى اثبات جدارتي مع الفريق الجديد والمحافظة على ابقائه في مقدمة لائحة الدوري".

يشار الى ان قرعة مسابقة كرة القدم في الدورة اوقعت بعد اعادتها اثر انسحاب الامارات العراق الى جانب السعودية وفلسطين.

وبات عبد الرزاق ثاني عراقي يلتحق بصفوف الاتحاد بعد زميله مهاجم الطلبة الدولي احمد صلاح.

التعليق