"طريق الوحدات إلى المليون دولار يبدأ بـ"النصر

تم نشره في الاثنين 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • "طريق الوحدات إلى المليون دولار يبدأ بـ"النصر

 لا تقاطع مع المنتخب وعقوبات بالجملة على ممثل الكرة الأردنية
 

 تيسير محمود العميري

 عمان - اوقعت القرعة فريق الوحدات امام النصر السعودي في دور الثمانية من النسخة الثالثة لبطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم، حيث سيخوض الوحدات لقاء الذهاب على ستاد الامير فيصل بن فهد في مدينة الرياض في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الاربعاء الحادي والعشرين من شهر كانون الاول / ديسمبر المقبل، فيما يقام لقاء الاياب في الساعة السادسة من مساء يوم السبت السابع من شهر كانون الثاني/ يناير القادم على ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني.

وكانت القرعة قد سحبت صباح امس في مدينة الرياض بحضور ممثلي الاتحادات والاندية المشاركة في دور الثمانية من البطولة، حيث سيلعب انبي المصرية مع مولودية وهران الجزائري، وفي حال تأهل الوحدات الى دور الاربعة فإنه سيحصل على مبلغ 300 الف دولار وسيلاقي الفائز من لقاء انبي والمولودية، وسينافس على المركز الاول وجائزته مليون دولار او الوصيف وجائزته 600 الف دولار في حال قطع الوحدات دور الاربعة ايضا.

وعلى الجانب الآخر فإن القرعة الموجهة ابعدت الفريقين المغربيين عن بعضهما البعض، بحيث يلتقي القادسية الكويتي مع الرجاء المغربي، فيما يلتقي الهلال السوداني مع الوداد المغربي.

 جدول مباريات دور الثمانية

وكانت اللجنة المنظمة العليا قد حددت مواعيد مباريات دور الثمانية التي نعرضها حسب التوقيت المحلي لمدينة عمان.

الفريقان    اليوم والتاريخ    الساعة      المكان

انبي المصري * مولودية الجزائري   الاثنين 19/12/2005  8     الجزائر

الوحدات الاردني * النصر السعودي      الاربعاء 21/12/2005      6,30  الرياض

الرجاء المغربي * القادسية الكويتي     الاربعاء 21/12/2005      4,45  الكويت

الوداد المغربي * الهلال السوداني الاربعاء 21/12/2005      7     ام درمان

مولودية الجزائري * انبي المصري   الاثنين 20/2/2006   5     القاهرة

النصر السعودي * الوحدات الاردني      السبت 7/1/2006    6     عمان

القادسية الكويتي * الرجاء المغربي     الاربعاء 4/1/2006  10    الدار البيضاء

الهلال السوداني * الوداد المغربي الاربعاء 22/2/2006 لم تحدد لم يحدد

 لا تقاطع مع المنتخب

وحسب جدولة مباراتي الذهاب والاياب لفريق الوحدات في دور الثمانية وبعد التنسيق بين الوحدات والجهاز الفني للمنتخب، فإن اي تقاطع لن يحدث بين مشاركة الوحدات او استعدادات المنتخب وخوضه مباريات التصفيات الآسيوية، اذ ان اول مباراتين للمنتخب ستكونان في 22 شباط / فبراير و1 آذار / مارس من العام المقبل، ما يعني أن بإمكان لاعبي الوحدات الذين سيتم اختيارهم للمنتخب الالتحاق بالتدريبات فور انتهاء لقاء الاياب في عمان يوم السابع من شهر كانون الثاني / يناير القادم، اي بعد اسبوع على الاكثر من تشكيل المنتخب.

 الجوهري مسرور من القرعة

وابدى المدير الفني للمنتخب محمود الجوهري سروره من القرعة واكد بأن الوحدات قادر على بلوغ دور الاربعة في حال هيأ نفسه جيدا لمواجهتي النصر السعودي، الذي يفترض بأن يتنبه له جيدا لا سيما وانه فريق جيد المستوى حتى وان اظهر مؤخرا صورة غير مألوفة عن مستواه الحقيقي.

واشار الجوهري الى انه راض عن برمجة مباراتي الوحدات امام النصر السعودي، بحيث انه لن تتعارض مع المنتخب حيث سيصار الى بدء التدريبات في 1 كانون الثاني / يناير القادم، ثم يلتحق لاعبو الوحدات المختارون للمنتخب بعد لقاء الاياب، اذ ان المباراة في حد ذاتها ستكون مثالية لاعداد اللاعبين.

 14 مباراة للوحدات مع الاندية السعودية

خاض الوحدات 14 مباراة مع الاندية السعودية خلال مشواره العربي والآسيوي، ولم يستطع الوحدات تحقيق اي فوز على الاندية السعودية في تلك المواجهات الرسمية التي تعادل في واحدة منها وخسر 13 مباراة، وقد سبق للوحدات وان التقى النصر السعودي في مباراتين خسرها، وقد سجل الوحدات ستة اهداف مقابل 30 هدفا في مرماه، وجاءت نتائج الوحدات مع الاندية السعودية على النحو التالي:

 نتائج الوحدات

الفريقان والنتيجة اهداف الوحدات     البطولة

الوحدات * النصر 1/6     جهاد عبدالمنعم     ابطال الاندية العربية

الوحدات * الهلال 0/3            ابطال الاندية العربية

الوحدات * الاهلي 1/3     منير ابو هنطش      ابطال الاندية العربية

الوحدات * الاتحاد 1/3     فيصل ابراهيم      ابطال الاندية العربية

الوحدات * الشباب 0/1          ابطال الاندية العربية

الوحدات * الرياض 0/1          ابطال الكؤوس العربية

الوحدات * الشباب 0/1          ابطال الكؤوس العربية

الوحدات * النصر 0/3           ابطال الكؤوس العربية

الوحدات * الاهلي 0/1           دوري ابطال العرب

الوحدات * الاهلي 1/2     حسن عبدالفتاح     دوري ابطال العرب

الوحدات * الهلال 0/2            دوري ابطال العرب

الوحدات * الهلال 0/1            دوري ابطال العرب

الوحدات * الشباب 2/2    بدران الشقران وعصام ابو طوق   بطولة الاندية الآسيوية

الوحدات * الشباب 0/1          بطولة الاندية الآسيوية

 النصر والاندية الاردنية

وكانت الاندية الاردنية قد لعبت مع النصر السعودي 6 مباريات وكان فريق شباب الاردن هو النادي الاردني الوحيد الذي سجل فوزا على النصر في سياق الدور الاول من البطولة الحالية لدوري ابطال العرب، وتاليا نتائج النصر السعودي مع الاندية الاردنية.

- الوحدات * النصر 1/6.

- الوحدات * النصر 0/3

- الرمثا * النصر 0/1.

- الرمثا * النصر 1/2.

- شباب الاردن * النصر 1/0.

- شباب الاردن * النصر 0/2.

 عقوبات بحق الوحدات

وبشكل مفاجئ قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العربي لكرة القدم ايقاع بعض العقوبات الإدارية والغرامات المالية بحق بعض الأندية واللاعبين بعد اطلاعها على تقارير حكام ومراقبي مباريات الدور الثاني لبطولة دوري أبطال العرب الثالثة.

-  حرمان لاعب الوحدات سفيان عبدالله من اللعب مع فريقه في المباريات القادمة في دوري أبطال العرب الثالثة، وإيقافه لمدة عام آخر من اللعب مع فريقه او مع أي فريق يحق له المشاركة في اول بطولة قادمة وذلك اعتباراً من تاريخ 26/11/2005 مع غرامة مالية مقدارها 1000 الف دولار، وذلك بسبب تصرفاته غير الأخلاقية بتوجيهه الشتائم للطاقم الطبي المختص بالكشف عن المنشطات، وذلك عقب انتهاء المباراة مع عدم امتثاله لتعليمات الطاقم الطبي.

-  حرمان زياد شلباية إداري فريق الوحدات من مرافقة فريقه في المباريات القادمة وحتى انتهاء البطولة لهذا العام، وذلك بسبب تهاونه وعدم ممارسته لمسؤوليته تجاه اللاعب سفيان عبدالله لحظة توجيه الشتائم للطاقم الطبي.

- توجيه إنذار لنادي الوحدات بسبب عدم التزامه بأصول التنظيم في بروتوكول جلوس ممثلي الفريق الضيف، الأهلي البحريني والاتحاد العربي خلال المباراة المذكورة، وكذلك بسبب تصرفات بعض جماهيره وإطلاق هتافات وشتائم ضد فريق ناد شقيق لا علاقة له بالمباراة، والتمني على إداريي نادي العمل على ضبط مثل هذه التصرفات حماية للروح الرياضية والعلاقات الأخوية، وغرامة مالية قدرها 1000 دولار بسبب سوء التنظيم في بروتوكول جلوس ممثلي فريق الاهلي البحريني والاتحاد العربي.

 الحكم الرابع محايد

وتقرر ان يتم تعيين حكم رابع محايد في دور الثمانية بخلاف ما كان عليه الحال في الادوار السابقة، وجاء قرار اللجنة بعد اطلاعها على تقارير مراقبي المباريات التي أشارت بعضها الى ضرورة ان يكون الحكم الرابع محايداً وليس من بلد الفريق المضيف منعاً من الإحراج الذي قد يتسبب بوجود حكم من نفس البلد.

كما قررت اللجنة تعيين مراقب حكام إضافة الى مراقب المباراة في المباريات التي تستدعي ذلك وترى انه من الضروري تواجد مراقب للحكام فيها على ان يتم تطبيق ذلك بدءا من مباريات الدور الثالث للبطولة.

التعليق