الغرافة يعادل الخور بالرمق الأخير في الدوري القطري

تم نشره في الأحد 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • الغرافة يعادل الخور بالرمق الأخير في الدوري القطري

الاهلي المصري يستعد لمواجهة المقاولون العرب
 

 مدن - أنقذ المدافع مجيب حامد فريقه الغرافة حامل اللقب من الخسارة امام الخور عندما ادرك له التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في المباراة التي جمعت بينهما أول من أمس الجمعة على ستاد حمد الكبير بالنادي العربي في المرحلة العاشرة من بطولة قطر لكرة القدم.

وكان الخور في طريقه الى تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم عندما تقدم بهدف لمهاجمه العراقي يونس محمود من ركلة حرة مباشرة من 35 مترا في الدقيقة 51 رافعا رصيده الى 4 اهداف هذا الموسم، بيد ان حامد حرمه من ذلك بتسجيله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع اثر تلقيه كرة من المغربي عثمان العساس فسددها بقوة من خارج المنطقة فعانقت الشباك.

ولعب الخور بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 بعد طرد قائده المغربي رشيد روكي.

وعزز الغرافة موقعه في المركز الثالث برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف خلف الاهلي الثاني ونقطة واحدة خلف قطر المتصدر الذي لعب مع السيلية مساء أمس السبت في ختام المرحلة. اما الخور فبقي في المركز التاسع قبل الاخير برصيد 10 نقاط.

وفي مباراة ثانية، واصل المدرب المحلي عبدالله سعد تألقه على رأس الادارة الفنية للعربي خلفا للروماني ايلي بلاتشي وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على الوكرة بهدف وحيد سجله سيد بشير في الدقيقة 62 اثر تلقيه كرة متقنة من البرازيلي باولو سيزار فتخطى مدافعين وسددها بيسراه داخل المرمى الخالي.

وصعد العربي الى المركز الخامس برصيد 14 نقطة بفارق الاهداف امام السد وبفارق نقطة واحدة خلف الوكرة الرابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- قطر 17 نقطة من 9 مباريات

2- الاهلي 16 من 10

الغرافة 16 من 10

4- الوكرة 15 من 10

5- العربي 14 من 10

 الدوري المصري

تخلص الالومنيوم من المركز الاخير بفوزه الثمين على ضيفه الكروم 2-1 أول من أمس الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل حسام زينهم (9) وأحمد حسن (22) هدفي الالومنيوم، وسامي عبد الحميد (30) هدف الكروم.

وهو الفوز الثاني للالومنيوم هذا الموسم مقابل 3 تعادلات و5 هزائم فرفع رصيده الى 9 نقاط وصعد الى المركز الحادي عشر، فيما مني الكروم بخسارته السابعة مقابل فوز وتعادل فتجمد رصيده عند 7 نقاط وتراجع الى المركز الاخير.

وفي مباراة ثانية، حقق طلائع الجيش فوزا ساحقا على مضيفه اسمنت السويس بأربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها وليد اصلان (6 و89) وجمعة مشهور (68) وانور مسعود (73).

وصعد طلائع الجيش الى المركز السابع مؤقتا برصيد 12 نقطة.

ولعب الزمالك مع انبي مساء أمس السبت، وحرس الحدود مع غزل المحلة، والمقاولون العرب مع الاهلي، والاتحاد السكندري مع المصري اليوم الاحد، على ان تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء الاسماعيلي مع اسمنت اسيوط.

 الاهلي يواجه المقاولون العرب

اختتم الاهلي استعداده لخوض المواجهة العاشرة له في مسابقة الدوري المصري لكرة القدم مع المقاولون العرب مساء اليوم الاحد بملعب المقاولون بالجبل الاخضر.

ويسعى الاهلي الى مواصلة الانتصارات المحلية والاطمئنان على لاعبيه قبل مواجهة الزمالك يوم الخميس المقبل وايضا قبل ارسال القائمة النهائية للاعبين الذين يخوض بهم بطولة كأس العالم للاندية باليابان الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

قال حسام البدري المدرب العام للاهلي ان الجهاز الفني سيواصل سياسة الدفع بالعناصر الاحتياطية من اللاعبين الذين لم يحصلوا على الفرصة الكاملة في المباريات السابقة التي خاضها الفريق في بطولتي الدوري ودوري ابطال افريقيا.

واضاف البدري لرويترز "سندفع بمحمد عبدالله لتجربته ليحصل على فرصته كما حصل زملاؤه وائل رياض وهادي خشبة وسيد عبد الحفيظ على فرصتهم في مباراة المصري."

وتابع البدري "لن نغامر ونشرك التشكيل كله من لاعبي الاحتياط بل سندفع بالبعض مع الاحتفاظ... بالعناصر الاساسية للدفع بها في أي وقت من المباراة."

وكثف الجهاز الطبي تدريباته العلاجية لمهاجم الفريق عماد متعب وهناك احتمال للدفع به بعض الوقت امام المقاولون العرب.

ويغيب عن صفوف الاهلي الثنائي غيلبرتو وعماد النحاس للاصابة كما يغيب احمد السيد وحسام عاشور للايقاف بحصولهما على الانذار الثاني.

في المقابل قال محمد رضوان المدير الفني للمقاولون ان جميع لاعبيه في حالة ممتازة وجاهزون لمواجهة بطل افريقيا.

واضاف رضوان "اطمأن الجهاز الفني على حالة جميع المصابين وتماثل امير صلاح للشفاء وكذلك خالد نبيل ومحمد جمال ويحاول الجهاز الطبي تجهيز تامر عادل الذي اصيب بشد في العضلة الخلفية في اخر تدريب."

وتقام اليوم الاحد ايضا مبارتان في اطار مباريات الاسبوع العاشر حيث يستضيف حرس الحدود فريق غزل المحلة ويستضيف الاتحاد السكندري فريق المصري البورسعيدي.

ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 27 نقطة من 9 مباريات

2- الزمالك 22 من 9

3- انبي 18 من 9

4- حرس الحدود 14 من 9

اسمنت اسيوط 14 من 9

 الدوري السعودي

تعادل الانصار مع الحزم صفر- صفر أول من أمس الجمعة على ملعب مدنية الامير محمد بن عبد العزيز بالمدينة في المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى من الناحية الفنية وخلت في معظم فتراتها من الخطورة على المرميين.

ورفع الحزم رصيده الى 6 نقاط من 8 مباريات في المركز الثامن مقابل 4 من 7 للانصار الحادي عشر.

ولعب مساء أمس السبت الهلال مع الأهلي، والطائي مع الشباب، والقادسية مع الاتحاد، على ان تختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاء النصر مع الوحدة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال 18 نقطة من 7 مباريات

2- الشباب 14 من 6

3- الاهلي 13 من 7

4- القادسية 11 من 7

5- الوحدة 10 من 7

 الدوري البحريني

سقط الرفاع حامل اللقب والمحرق في فخ التعادل السلبي الاول امام المالكية والثاني امام الشباب أول من أمس الجمعة على ستاد مدينة عيسى الرياضي في المرحلة الرابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وهو التعادل الاول للفريقين بعد 3 انتصارات متتالية لكل منهما فبقيا في الصدارة برصيد 10 نقاط مع افضلية للرفاع بفارق الاهداف.

في المباراة الاولى، صمد مدافعو المالكية وحارس مرماهم الدولي محمد السيد جعفر امام الهجمات المتتالية لمهاجمي الرفاع وأرغموهم على التعادل.

ووقف جعفر سدا منيعا امام محاولات العراقي رزاق فرحان والدولي حسين سلمان، وكانت أخطرها عن طريق الاخير الذي تلقى تمريرة من الاول وسددها بقوة ابعدها جعفر الى ركنية (45).

وانقذ جعفر مرماه من كرة سلمان المتوغل داخل منطقة الجزاء ليحولها الى ركنية (50).

وكاد المالكية يباغت الرفاع ويفتتح التسجيل من خلال هجمة مرتدة سريعة للمهاجم حسن السيد عيسى الذي توغل داخل منطقة الجزاء قبل ان يسدد كرة قوية في الشباك الخارجي (60)، ثم أنقذ حارس مرمى الرفاع محمود منصور مرماه من هدف محقق بعد ان صد كرة قوية اطلقها محمد جعفر من خارج المنطقة (82).

واهدر عبد الرحمن مبارك فرصة ثمينة للرفاع في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من المدافع عبدالله المرزوقي لكنه سددها في جسم زميله سلمان الى خارج المرمى.

وفي الثانية، أهدر المحرق نقطتين ثمينتين بتعادله مع الشباب في قمة مباريات المرحلة.

وكان المحرق الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة من خلال سيطرته الميدانية في منطقة الوسط، وكان اكثر وصولا الى مرمى حارس الشباب محمد فضل ولكن عاب المهاجمين الاستعجال وقلة التركيز في انهاء الهجمات.

وواصل المحرق سيطرته وافضليته وأحكم قبضته على الشباب وواصل لاعبوه مسلسل اهدار الفرص المتتالية من اقدام المهاجم الدولي عبدالله الدخيل والبرازيلي ريكو.

وكانت اخطر فرصة للمحرق في الدقيقة 90 بعد ان انفرد الدخيل بالحارس فضل بعد خطأ دفاعي في التمرير فلعب الكرة من فوقه الى خارج المرمى.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء الاهلي الثالث مع الرفاع الشرقي الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الرفاع 10 نقاط من 4 مباريات

المحرق 10 من 4

3- البحرين 7 من 4

4- الاهلي 6 من 3

5- سترة 6 من 4

 الدوري السوري

واصل الاتحاد صدارته بعد ان حسم قمته مع الكرامة لصالحه بهدف وحيد أول من أمس الجمعة في حلب في افتتاح مباريات المرحلة الثامنة من بطولة سورية لكرة القدم.

وسجل أنس صاري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35.

وعانى الاتحاد على ارضه وامام نحو 20 الف متفرج حيال الرقابة التي فرضها ضيفه الكرامة على مفاتيح الخطورة فيه، فندرت فرص المضيف في الشوط الاول باستثناء الكرة التي شهدت هدف المباراة الوحيد عندما مرر وائل عيان كرة موزونة لصاري نجح الاخير في تسديدها بعيدا عن متناول حارس الكرامة، في الوقت الذي تصدى فيه محمود كركر حارس الاتحاد لكرة قوية سددها ناصر السباعي.

وفرض الكرامة افضليته في الشوط الثاني واطبق على مرمى مضيفه وسنحت له ثلاث فرص مباشرة ضاعت الاولى والثانية من جهاد الحسين فيما وقف قائم مرمى الاتحاد في وجه الكرة القوية التي سددها عاطف جنيات.

ولم يستفد الكرامة من تفوقه العددي بعد طرد مدافع الاتحاد وائل عيان في الدقيقة 78 اذ نجح دفاع الاتحاد في المحافظة على فوز صعب للغاية.

وفي دمشق صعد الجيش للمركز الثاني بعد ان اتخم مرمى ضيفه الحرية بخمسة اهداف نظيفة لفراس تيت (1) ومحمد زينو (21 و62) وزياد شعبو (52) واحمد عزام (90 من ركلة جزاء).

ولم يجد الجيش ادنى صعوبة في تجاوز ضيفه الحرية الذي ظهر بمستوى متواضع للغاية فسيطر المضيف تماما وتقدم بعد 53 ثانية بهدف رأسي لتيت، واضاف زينو الهدف الثاني من انفراد (21).

وتابع الجيش هجومه في الشوط الثاني ونجح شعبو في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة على حدود منطقة الجزاء (52) رافعا رصيده الى 6 اهداف بصدارة الهدافين.

ونجح زينو في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من انفراد

(62) قبل ان يؤكد احمد عزام تفوق الجيش بهدف خامس من ركلة جزاء (90).

من جهة أخرى، اكد مدرب الجيش فاتح زكي عقب انتهاء المباراة بأنه قرر ترك تدريب الفريق، وقال "كانت هذه آخر مباراة لي مع الجيش حيث فضلت الابتعاد لاسباب خاصة".

وكانت مصادر موثوقة اكدت لفرانس برس ان ادارة نادي الجيش قد بدأت عمليا وسط الاسبوع الماضي في البحث عن مدرب محلي لخلافة الزكي بعد الخسارة الثقيلة امام الكرامة صفر-3 في المرحلة السابعة ثم التعادل السلبي في دمشق مع القرداحة في المباراة المؤجلة من المرحلة الرابعة، اضافة لعدم انسجام اللاعبين معه.

وعلمت الوكالة ان ادارة النادي اتصلت فعلا بالمدرب السوري نزار محروس الذي يشرف على تدريب شباب الاردن متصدر الدوري وفاتحته لاستلام التدريب.

وطلب محروس مهلة للتفكير علما بانه سبق له تدريب الجيش مرتين فقاده في المرة الاولى الى الفوز بكأس سورية عام 2000 والى وصافة بطولة سورية العام ذاته.

كما دربه للمرة الثانية عام 2002 واحتل معه المركز الثالث في بطولة الاندية العربية في تونس.

وفي الحسكة، فاز المجد على مضيفه الجهاد صاحب المركز الاخير بهدف وحيد سجله يزن السيد في الدقيقة الاخيرة.

وفي دير الزور، تعادل الفتوة مع ضيفه حطين بهدفين لاحمد جلاد (71) وسامر خلف (90) مقابل هدفين لهشام عابدين (78) ومروان سيده (88).

وشهدت نهاية الشوط الاول طرد لاعب الفتوة امجد خلف ولاعب حطين احمد والي لاشتباكهما.

وفي اللاذقية، تعادل تشرين مع ضيفه جبلة بهدف لنديم صباغ (58) مقابل هدف لجمال رفاعي (23 من ركلة جزاء).

واختتمت المرحلة مساء أمس السبت، فيلتقي الطليعة مع الوحدة في حلب، والقرداحة مع النواعير في اللاذقية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاتحاد 20 نقطة من 8 مباريات

2- الجيش 17 من 8

3- الكرامة 14 من 8

4- الوحدة 13 من 7

5- المجد 13 من 8

 ألف دولار مكافأة لكل لاعب كرة طائرة مصري

قرر الاتحاد المصري للكره الطائرة أول من أمس الجمعة صرف مكافأة قدرها 1000 دولار لكل لاعب في المنتخب بعد فوز مصر على الصين 3-2 في بطولة العالم للعظماء الستة المقامة حاليا في اليابان.

وأكد جمال هليل عضو مجلس إدارة الاتحاد أن المكافأة تأتي تقديرا للإنجاز الذي حققه اللاعبون بفوزهم على إحدى القوى العالمية الكبرى في الكرة الطائرة للمرة الاولى والحصول على المركز الخامس في المسابقه حتى الان مشيرا إلى أن الفائز بالمركز الخامس يحصل على 75 ألف دولار وبزياده قدرها 52 ألف دولار عن صاحب المركز السادس.

 تونس تلتقي ليبيا وغانا وديا

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم أول من أمس الجمعة ان منتخب بلاده بطل افريقيا سيلتقي مع ليبيا وغانا وديا على التوالي في 12 و15 كانون الثاني/يناير المقبل استعدادا لنهائيات كأس الامم الافريقية المقررة في مصر من 20 من الشهر ذاته الى 10 شباط/ فبراير المقبل.

وتخوض تونس النهائيات ضمن المجموعة الثالثة الى جانب جنوب افريقيا وغينيا وزامبيا، فيما تلعب ليبيا ضمن المجموعة الاولى الى جانب مصر المضيفة والمغرب وساحل العاج، وغانا في المجموعة الرابعة مع نيجيريا وزيمبابوي والسنغال.

التعليق