ماز: عشاق منتخب السلة سيفاخرون بنتائجنا خلال دورة غرب آسيا

تم نشره في الأحد 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • ماز: عشاق منتخب السلة سيفاخرون بنتائجنا خلال دورة غرب آسيا

 بعد العودة من معسكر تركيا.. المدرب واثق

 حسام بركات

   تمنى مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة الاميركي ماز تراخ ان يشعر عشاق كرة السلة الاردنية بالفخر الكبير عندما يتابعون نتائج الفريق في دورة العاب غرب آسيا الثالثة والمقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 2 الى 10 كانون الاول- ديسمبر المقبل.

   واكد ماز بعد عودة المنتخب من معسكره التدريبي بتركيا وفي حوار مطول وخاص مع "الغد" انه واثق من ان هذا المنتخب قادر على تحقيق نتيجة ملفتة وغير تقليدية خلال الفترة المقبلة نظرا لما يتمتع به اللاعبون ولا سيما الشباب من روح قتالية عالية ورغبة في التطور المستمر وحاجة للفوز واثبات الذات.

   وأضاف.. اشعر بفخر كبير للاشراف على تدريب لاعبين واعدين سيكون لهم مستقبل كبير مثل موسى العوضي وفضل النجار وعبدالله ابوقورة وفرانسيس عريفيج والمتألق زيد عباس، الى جانب النضوج الموجود لدى القائد زيد الخص واسامة دغلس وغازي النبر وعلي الدجاني، مع تقديري الكبير ايضا لمجهودات جمال المعايطة واشرف سمارة واسلام عباس.

   وحول المعسكر في تركيا اوضح المدرب الاميركي ان المنتخب خاض مباريات قوية هناك وحققت للاعبين فائدة كبيرة على مستوى التناغم في الاداء، مشيرا الى انه يشعر بالاطمئنان الشديد نتيجة استيعاب اللاعبين لتعليماته وخططه التدريبية، والتزامهم بالتطبيق والتنفيذ بسرعة وتفان كبيرين.

   أما فيما يتعلق بغياب ايمن دعيس وانفر شوابسوغة، فرفض ماز ان يعتبر ذلك قد يؤثر على المنتخب بشكل سلبي، وانما وجودهما كان حتما سيؤثر بشكل ايجابي، وقال انا على ثقة كبيرة باللاعبين الموجودين وقدرتهم على القيام بالواجبات المطلوبة على افضل ما يكون كل في موقعه ومكانه.

   وأكد انه مع فاست لينك وعندما انطلقت منافسات الكأس وعلق الجميع بالقول ان غياب دعيس وشوابسوغة ربما يمنع الفريق من المحافظة على لقبه، كنت اقول ان غياب اي لاعب يجب ان لا يؤثر بشكل سلبي على فريق يلعب كرة السلة بمفهومها الجماعي، ولقد كنت على حق لان فاست لينك نجح في تخطي كل العقبات حتى مع غياب سكوتي ثورمان ايضا وحافظ على اللقب.

   وفيما يتعلق بالايام القليلة المتبقية والتي تفصلنا عن المشاركة في دورة العاب غرب آسيا، اشار مدرب المنتخب ان التدريبات ستتواصل في صالة الامير حمزة للوقوف على بعض النقاط السلبية التي ظهرت خلال المعسكر، وتعزيز الايجابيات والتأكيد عليها، لتكون مباراتنا المنتظرة مع فريق تفاهم الاندية الاربعة الكبرى مساء الثلاثاء المقبل مسك الختام التي نضع فيها اللمسات الاخيرة على برنامج الاستعداد.

   وأخيرا اشار المدرب الى ان الاسابيع الثلاثة الماضية والتي تم خلالها تجميع المنتخب تعتبر كافية، وان اللاعبين وصلوا الى قمة التحضير من اجل المنافسة الرسمية.

   ومن المفروض ان يستهل منتخب السلة المنافسة بلقاء المنتخب العماني عند الساعة الرابعة والربع من مساء يوم الجمعة 2 كانون الاول- ديسمبر المقبل، ثم يلتقي الكويت عند الثانية من عصر السبت 3 منه وإيران بنفس التوقيت يوم الاحد 4 منه، وتخضع كل الفرق للراحة يوم الاثنين، على ان يعاود منتخبنا المنافسة امام سورية عند الرابعة والربع من مساء يوم الثلاثاء 6 منه، قبل أن يختم الدور الأول بلقاء المستضيف القطري عند السادسة والنصف من مساء الاربعاء 7 من نفس الشهر.

   وتقام مسابقة كرة السلة ضمن دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة بمشاركة منتخبات: الأردن وقطر وسورية وإيران والكويت وعمان، ويتأهل إلى نصف النهائي الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى حيث يلتقي الثاني مع الثالث والأول مع الرابع يوم الجمعة 9 كانون الاول- ديسمبر لتحديد طرفي المباراة النهائية يوم السبت 10 منه.

التعليق