ناصيف يفاجئ الجميع ويظفر بلقب سباق السرعة الرابع

تم نشره في السبت 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • ناصيف يفاجئ الجميع ويظفر بلقب سباق السرعة الرابع

 بحضور الامير فيصل بن الحسين 
 

 ايمن وجيه الخطيب

 عمان - حسم المتسابق عثمان ناصيف لصالحه المنافسة على لقب سباق السرعة الرابع (الجولة قبل الاخيرة من بطولة الاردن لسباقات السرعة)، وذلك في السباق الذي اقيم يوم امس على حلبة سوفكس وتابعه رئيس هيئة مديري الاردنية لرياضة السيارات سموالامير فيصل بن الحسين والاميرعمر بن الفيصل في مقدمة جمهور غفير من محبي رياضة المحركات.

وفجر ناصيف مفاجئة كبيرة بفوزه باللقب وتصدر الجولتين الاولى والثالثة من السباق محققا افضل وقت له في الجولة الثالثة بزمن (1،36،02) د ، فيما حل متصدرالبطولة امير النجار في المركز الثاني والذي كان قد تصدر الجولة الثانية ولم يشارك في الجولة الاخيرة (الثالثة)  كونه تأخر في الدخول الى المكان المخصص للسيارات ووفق القوانين فانه يجوز له التأخر(20) ثانية، الا انه تأخر وفق مدير السباق زياد لوزا (3) دقائق.

وتقدم امير النجار باعتراض الى لجنة الحكام مما اوقف عملية تتويج الفائزين اكثر من نصف ساعة وكان القرار الاخير بيد حكام السباق الذين رفضوا الاعتراض.

وكان امير قد طلب وقتا اضافياً لمدة (10) دقائق لدخول السباق ولكن لم يتم قبول طلبه، ليصعد بعدها الى منصة التتويج ويتسلم كأس المركز الثاني.

وقال اميرعقب انتهاء السباق " لن اشارك في سباق العقبة الذي سيقام في 9 كانون الاول /ديسمبر المقبل " .

 منافسات قوية

وكان السباق قد انطلق بمشاركة 36 متسابقا واحتدمت المنافسة بين المتسابقين على الحلبة وقدموا عروضا ًقوية في قيادة سيارات السباق خصوصا في الجولة الاولى، وارتفعت وتيرة المنافسة بين عثمان ناصيف وامير النجار وهشام النجار وايمن النجار وعلاء خليفة الا ان الكلمة الأخيرة في هذه الجولة كانت لصالح ناصيف.

ودخل المتسابقون في الجولة الثانية وسط منافسات قوية لتعزيز صدارتهم واستطاع امير النجار ان يتسلم زمام الصدارة في الجولة ولحق به  ناصيف وخليفة وايمن وحسام، وفي جولة الحسم لافضل (10) متسابقين استطاع عثمان ناصيف ان يستعيد تألقه وتصدر الجولة الأخيرة مؤكدا فوزه بلقب السباق وحل اميرالنجار ثانيا في الجولة وحل في المركز الثالث حسام سالم وحل رابعا علاء خليفة .

 ترتيب المراكز العشرة الاوائل في السباق

الاول:عثمان ناصيف على متن (سيارة ايفو 6) بزمن 1:36:02دقيقة

الثاني : امير النجارعلى متن (سيارة ايفو 6) بزمن 1:36:06 دقيقة

الثالث: حسام سالم على متن (سيارة تويوتا كورولا) بزمن 1:37:92 دقيقة

الرابع: علاء خليفة على (سيارة ايفو 7 ) بزمن 1:38:12دقيقة

الخامس: ايمن النجار على (سيارة ايفو 5) بزمن 1:38:23دقيقة

السادس: هشام النجار على (سيارة ايفو 6) بزمن 1:39:65دقيقة

السابع: سالم الطعيمة على (سيارة بي ام دبليو) بزمن 1:41:40 دقيقة

الثامن: اشرف البواب على (سيارة بي ام دبليو) بزمن 1:42:39 دقيقة

التاسع: ناصر ابو توهة على (سيارة ايفو 3) بزمن 1:43:74 دقيقة

العاشر: زيد جمعة على (سيارة سوبارو) بزمن 1:43:80 دقيقة .

 ابطال الفئات

المبتدئون: حسام ابو الشيخ

الفئة (11) اشرف البواب

الفئة( 8)ناصر ابو توهة

الفئة(7)علاء مسمار

الفئة (6) فراس جمعة

الفئة (3) فراس الزعبي

الفئة (13) حسام سالم

 متصدرو بطولة الاردن لسباقات السرعة

وبعد انتهاء السباق فان امير النجار يبقى محتكراً المركز الأول في بطولة الأردن للسباقات برصيد 59 نقطة، ويأتي في المركز الثاني هشام النجار برصيد (78) نقطة ويحتل المركز الثالث ايمن النجار برصيد 76 نقطة، والرابع عثمان ناصيف برصيد 63 نقطة وفي المركز الخامس علاء خليفة برصيد 50 نقطة ويحتل المركز السادس سالم الطعيمة برصيد 48 نقطة.

التعليق