السفارة الأميركية بالقاهرة تتابع "أماكن في القلب"

تم نشره في الجمعة 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً

   القاهرة- استقبل الملحق الثقافي الأميركي بالقاهرة اول من امس السيناريست بشير الديك مؤلف مسلسل "أماكن في القلب" ومخرجه نادر جلال للتباحث حول العمل الذي يتناول جانبا من الحياة الأميركية، من خلال مواطن مصري يعشق الحياة الأميركية لكنه يصطدم فيما بعد بكثير من العوائق.

   وقال بشير الديك لـ "الوطن" السعودية إن رجال السفارة تابعوا المسلسل وقاموا بطبع ترجمة باللغة الإنجليزية له، مشيرا إلى أنه لم يسافر إلى أميركا من قبل ولكنه قرأ عن مجتمعها جيدا قبل أن يشرع في كتابة حلقات المسلسل، موضحا أنه استعان بخبرة أحد المحامين المهاجرين واسمه عادل النبلي (توفي منذ 3 أشهر) لمراجعة الإجراءات القانونية في السيناريو.

   ونفى الديك أن يكون وقع تحت تأثير الإعجاب بالنظام الأميركي أثناء كتابته لحلقات المسلسل، مشيراً إلى بطل أن المسلسل مصري يتغنى بعشقه لأميركا وإيمانه بنظامها الذي يقوم على فكرة البوتقة التي تنصهر فيها كل الأعراق، ولكن عندما يصطدم به ينقلب عليه ويسحق المتمردين عليه من داخل المجتمع الأميركي.

   وأوضح أنه أشار خلال أحداث المسلسل إلى افتقاد هذا المجتمع إلى الجانب الروحي. كما أكد الديك أن الملحق الثقافي لم ينتقد المسلسل رغم تعرضه لأميركا اجتماعياً وسياسياً لكنه عاب عليه بعض البطء في عدد من الحلقات.

التعليق