منتخب السلة يضع يده على الأخطاء في معسكر تركيا

تم نشره في الخميس 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • منتخب السلة يضع يده على الأخطاء في معسكر تركيا

العوضي وأبو قورة يلتحقان من أجل مباراة!

 حسام بركات

 عمان - التحق لاعبا المنتخب الوطني لكرة السلة موسى العوضي وعبد الله ابو قورة امس بمعسكر المنتخب الجاري حاليا في العاصمة التركية اسطنبول استعدادا للمشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة والمقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 1 الى 10 كانون الاول (ديسمبر) المقبل.

وكان المنتخب قد غادر الى معسكره الاثنين الماضي من دون اللاعبين بسبب عدم حصولهما على الإجازة الجامعية المطلوبة، فيما حصل اللاعب الثالث زيد عباس على إذن مؤقت للسفر تمهيدا لاستلام الكتاب الرسمي بالتفريغ وهو ما حصل امس، بعد تدخل من مكتب الامير حمزة بن الحسين الرئيس الفخري لاتحاد كرة السلة.

وسبق لـ"الغد" أن أشارت الى المشاكل الإدارية التي تلاحق منتخبنا بسبب التأخر في إرسال الكتب الرسمية الى الجامعات المعنية لتفريغ اللاعبين من أجل السفر الى معسكر تركيا الى دورة ألعاب غرب آسيا، علما بأن هذه المشاكل تتواصل مع المنتخب قبل كل مشاركة، حتى وان كانت هذه المشاركة محددة منذ فترة طويلة، والجميع يتذكر ما حصل بتأشيرات اللاعبين الذين لا يحملون الرقم الوطني قبل السفر إلى معسكر مصر وتصفيات غرب آسيا في العاصمة اللبنانية بيروت.

ومن جهة ثانية وجه اتحاد كرة السلة كتاب شكر الى نادي الارينا على فكرته الرائدة بإجراء مباراة خيرية تحت شعار "لا للإرهاب" بين المنتخب الوطني وفريق يضم تفاهم الأندية عند السابعة من مساء يوم الثلاثاء 29 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، وقد تم نقل مباراة الاهلي والوحدات من صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب الى صالة الامير فيصل بمدينة الملك عبدالله في القويسمة.

 تقييم المنتخب في تركيا

وفي اتصال هاتفي مع المدير الفني لمنتخبنا الوطني مراد بركات في تركيا أكد ان الفريق خاض 3 مباريات حتى الآن اثنتان منها جيدة المستوى، وهو سيخوض اليوم مباراته الرابعة والأخيرة قبل العودة الى عمان مساء الجمعة المقبل.

واشار مراد بركات الى ان المنتخب أجرى مباراة أولى خفيفة مع فريق درجة ثانية مساء الاثنين الماضي وتمكن من الفوز فيها بسهولة حيث ان الفريق الخصم لا يملك لاعبين اجانب، ثم خاض اول من امس مباراة قوية امام ثاني الدوري التركي وهو فريق يملك 4 لاعبين اجانب، وقد قدم منتخبنا مباراة قوية في الربعين الاول والثاني وبقيت النتيجة متعادلة 36-36 قبل ان يفقد لاعبونا التركيز في الربعين الاخيرين بسبب تعرضهم للضغط والرقابة الفردية اللصيقة مما ادى الى خسارة المباراة، كما خاض امس مباراة قوية ثانية امام فريق كاتيل سادس الدوري انتهت لمصلحته، وسيلتقي اليوم في آخر المباريات مع اسطنبول سبورت ثالث الدوري.

واوضح المدير الفني الى ان هناك اخطاء وعيوبا ظهرت في اداء اللاعبين سيصار الى العمل على التخلص منها خلال الفترة المقبلة، وان التناغم بدأ يظهر اكثر على أدائهم.

وحول اللاعبين موسى العوضي وعبدالله ابو قورة، نوه بركات الى انهما وصلا امس اسطنبول بعد انطلاق المباراة مع كاتيل وسيشاركان اليوم في المباراة الأخيرة امام سبورت، مما يعني ان التحاقهما بالوفد فقط من أجل خوض مباراة واحدة.

التعليق