انتقال سفير قهوة ستاربكس في الأردن للمنافسة إقليمياً

تم نشره في الخميس 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • انتقال سفير قهوة ستاربكس في الأردن للمنافسة إقليمياً

    عمَان- تشهد شركة الشايع الدولية الرائدة في الشرق الاوسط والوكيل للعديد من العلامات التجارية العالمية وسلسلة محلات ستاربكس الرائدة في فنون صناعة أجود أنواع القهوة عالمياً، موسماً آخر من المغامرة والابتكار في وقت يتحضر الباريستا لمنافسة حماسية على لقب سفير قهوة ستاربكس في المنطقة.

   وفاز رائد عبدو بلقب سفير القهوة في الأردن للعام 2005/2006، على أن ينتقل للمشاركة في التصفيات الإقليمية المقبلة.

   وتأتي هذه التصفيات المحلية تمهيداً للمشاركة في مسابقة كأس سفير القهوة على المستوى الإقليمي الذي يشمل جميع بلدان منطقة الخليج ولبنان والأردن ويقام نهاية هذا الشهر.

   وحول هذا الحدث قال معن قولي مدير إدارة العمليات ستاربكس في الشرق الأوسط : "إن نجاحنا قائم على سعة المعرفة والخيال وروح المبادرة التي يتمتع بها الباريستا"، معتبراً أن "برنامج محترفي القهوة يساهم في إظهار الشغف والخبرة التي يتميز بها كل من الباريستا في مقاهي ستاربكس".

   من جهته، أعرب عبدو عن فخره بإحراز لقب سفير قهوة ستاربكس الأردن وقال: "آمل أن أتمكن من التميز بمشاركتي في تصفيات كأس سفير القهوة على المستوى الإقليمي، وشكر ستاربكس على تنظيم هذا الحدث الذي يتيح لكل باريستا إظهار قدراته ومهاراته في مجال القهوة".

   وأضاف: "أشعر بفخر بالغ بتمثيلي الأردن ضمن نهائيات سفير القهوة الإقليمية، إذ تَوَصّلْتُ إلى هذا الإنجاز بعد سلسلة من عمليات التقييم وبعد الخضوع للعديد من الاختبارات العملية من قبل الفريق الإداري، علماً أن هناك الكثير من الباريستا البارعين وعلى قدر عال من المسؤولية والمهارة في التواصل مع الزبائن والخبرة والبراعة في صناعة القهوة".

   ويأتي هذا الحدث ليعزز استثمارات شركة الشايع الدولية في كفاءات الموظفين، كما تدرك الشركة أن الموارد البشرية الكفؤة هي عنصر أساسي في انجاح أي مشروع، لذا تلتزم بدعم كل موظفيها بتطبيق برامج تطوير وتدريب مثل برنامج لقب سفير القهوة.

   ويشكل لقب سفير القهوة في المنطقة شهادة عليا في مجال معرفة أسرار صناعة القهوة، إذ يجري اختيار المتبارين بعد سلسلة من المراحل التقييمية تشمل اختبار مدى التفوق على مستوى المقاهي ومن ثم المناطق وبعدها البلدان.

   وفي نهاية مرحلة المباريات ضمن البلد الواحد يتأهل شخص واحد من كل بلد لتصفيات كأس سفير القهوة التي تجرى مرة كل سنة، على أن يتمتع كل المتبارين بأقصى درجات المهارة وحب العمل والسيرة الطيبة في الشركة حول مدى تفانيهم في إتقان صناعة القهوة ومعرفة كل ما يتعلق بها، إضافة إلى قدراتهم المميزة في التعاطي مع الزبائن وتلبية متطلباتهم.

التعليق