الانتهاء من إعادة تأهيل ستاد الملك عبدالله الثاني

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • الانتهاء من إعادة تأهيل ستاد الملك عبدالله الثاني

 أصبح جاهزا لاستقبال المباريات

 خالد الخطاطبة

 عمان - انتهت ادارة مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية بالقويسمة يوم الاول من أمس الاثنين من اعادة تأهيل ملعب كرة القدم الذي تعرض خلال الفترة الماضية الى ضغط كبير جراء زخم النشاطات التي استقبلها خاصة في ظل اغلاق ملعب مدينة الامير محمد بالزرقاء لمدة ستة اشهر واغلاق ملعب السلط لمدة شهر ونصف اضافة الى توقف ستاد عمان الدولي عن استقبال النشاطات لمدة اسبوعين وذلك لزراعة ارضية الملعب بالبذرة الشتوية.

وقامت الكوادر المشرفة على ملعب القويسمة خلال فترة التوقف عن استقبال الانشطة والتي امتدت لثلاثة ايام بصيانة المنطقة القريبة من المرميين حيث تم اعادة زرعها بالعشب الطبيعي من خلال تثبيت "رولات" العشب التي وضعت في الاماكن غير المستوية اضافة الى معالجة منطقة الهبوط في وسط الملعب بوضع "الرولات" ايضا والتي تقوم ادارة المدينة بإنتاجها من خلال المشتل الذي اعد داخل الملعب لهذه الغاية.

كما اشتملت فترة التوقف على اعمال رش البذور والسماد والقص من قبل كوادر متخصصة في هذا المجال.

يذكر ان المسؤولين عن الملعب اختاروا عدم وجود زخم في النشاطات لتفريغ الملعب لمدة 3 ايام لإعادة التأهيل حيث انشغل المنتخب الاول بالسفر الى جورجيا فيما انخرط منتخب الشباب في مباراتين وديتين مع المنتخب الاماراتي أقيمتا في ابو طبي.

 تبديل شباك المرمى

وتتجه النية لدى ادارة مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية لتبديل شباك المرميين خلال الفترة القليلة القادمة ضمن المواصفات والمقاييس الدولية وذلك لتجديد جمال الملعب الذي يعتبر من اجمل الملاعب في المنطقة.

 زخم النشاطات ترهق الملعب

وكان ملعب القويسمة قد تعرض في فترة اغلاق الملاعب الاخرى الى زخم النشاطات التي انهالت عليه خلال الفترة الماضية، فمنتخب الناشئين توجه للتدرب على الملعب قبل اعلان تأجيل البطولة الآسيوية للناشئين، تلاه منتخب الشباب الذي لا زال يتدرب على الملعب تحضيرا للتصفيات الآسيوية التي اعلن ايضا عن تأجيلها، اضافة الى ضغط مباريات الدوري والاندية الممتازة التي تطلب حجز الملعب لإجراء التمارين.

واستقبل الملعب يوم الاثنين الماضي بعد الانتهاء من اعادة تأهيله لقاء فريقي مولودية الجزائر والزوراء العراقي والذي اقيم في عمان ضمن منافسات اياب الدور الثاني من بطولة دوري ابطال العرب، كما توجه المنتخب الوطني للتدرب على الملعب تحضيرا لمباراة جورجيا التي جرت يوم 16 الجاري.

ويتواصل الآن استخدام الملعب حيث يستخدمه فريق الوحدات لإجراء التمارين استعدادا للقاء فريق النادي الاهلي البحريني يوم غد الخميس في اياب الدور الثاني من دوري ابطال العرب والذي سيجري ايضا على نفس الملعب اضافة الى تدريبات الفريق الشقيق.

يشار الى ان ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني يملك كادرا متخصصا من المهندسين والموظفين الذين يشرفون على تجهيز الملعب على مدار العام.

 بطولة شهداء عمان بالكراتية تحت شعار "لا للإرهاب"

وفي ذات السياق تستعد صالة الامير فيصل بمدينة الملك عبدالله الرياضية لاستقبال منافسات بطولة شهداء عمان بالكراتيه والتي ينتظر ان تقام فعالياتها يومي الجمعة والسبت المقبلين تحت شعار" لا للإرهاب".

كما سيستقبل الملعب الخارجي قريبا نهائي بطولة واعدي امانة عمان بخماسي كرة القدم والتي أقيمت فعالياتها خلال شهر رمضان.

التعليق