مصادرة رخصة سائق الفورمولا فيزيكيلا

تم نشره في الثلاثاء 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً

 

  مدن - صودرت رخصة قيادة بطل سباقات الفورمولا 1 للسيارات الايطالي جيانكارلو فيزيكيلا بسبب السرعة بعد أيام من مناشدته المراهقين الايطاليين بعدم المشاركة في سباقات سيارات في الشارع.

وذكرت الوكالة الايطالية للانباء أن الشرطة أوقفت في وقت مبكر من صباح أول من أمس الاحد في روما فيزيكيلا لقيادته بسرعة 148 كيلومترا في الساعة في منطقة أقصى سرعة مسموح بها هي 60 كيلومترا في الساعة على أطراف العاصمة الايطالية.

وقال فيزيكيلا "كنت عائدا بسرعة لمنزلي لان جليسة الاطفال اتصلت بي وبزوجتي لتبلغنا أن ابننا يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة."

وكتب فيزيكيلا سائق فريق رينو في مقال نشر بالصفحة الاولى في صحيفة غازيتا ديلو سبورت اليومية الاسبوع الماضي محذرا الشبان الايطاليين من المشاركة في سباقات السيارات التي تجرى بشكل غير مشروع في الشارع بعد وفاة شاب يبلغ من العمر 16 عاما في أعقاب حادث تحطم بسبب السرعة الكبيرة في روما.

وقال فيزيكيلا الذي فاز بسباق استراليا للسيارات وهو أول سلسلة سباقات الجائزة الكبرى خلال العام "أعتذر ومستعد لدفع الغرامة. أعلم اني ارتكبت خطأ. ما زال التزامي بسلامة الشوارع قويا."

سوبارو يؤكد مشاركة اتكينسون مع الفريق

ضم فريق سوبارو للسيارات الاسترالي كريس اتكينسون للفريق جنبا لجنب مع البطل السابق بيتر سولبرغ في بطولة العالم للراليات العام المقبل.

وقال الفريق أمس الاثنين ان اتكينسون (25 عاما) الذي قدم عروضا قوية في منافسات محدودة شارك فيها مع الفريق العام الحالي سينافس مع سوبارو في البطولة بأكملها المؤلفة من 16 جولة وسينافس في المستقبل على اللقب.

وحصل اتكينسون على المركز الثالث في رالي اليابان والرابع في رالي استراليا والسابع في رالي نيوزيلندا كما فاز في 15 مرحلة في أول موسم له وهو أعلى رقم يحققه سائق لم يفز بلقب البطولة.

وقال ديفيد لابوورث مدير الفريق في بيان "قدم كريس عروضا قوية طول العام واستحق بجدارة هذا العقد. أثبت انه يملك الموهبة التي تنقله الى المستوى المقبل.

وتابع "هذه الخطوة (تعاقد الفريق معه) جزء من خطة طويلة الامد لتطوير كريس على المستوى العالمي وهو يتخذ خطوة على الطريق الذي سلكه ابطال العالم السابقين في فريق سوبارو مثل كولن مكراي وريتشارد بيرنز وبيتر سولبرغ. اذا استمر في التحسن بنفس المستوى سيصبح من المنافسين على بطولة العالم في المستقبل."  

التعليق