(هاري بوتر وكأس النار) يكتسح ايرادات السينما

تم نشره في الثلاثاء 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • (هاري بوتر وكأس النار) يكتسح ايرادات السينما

 لوس انجليس  - تصدر الفيلم الجديد (هاري بوتر وكأس النار) Harry Potter and the Goblet of Fire قائمة ايرادات السينما الاميركية محققا 101.4 مليون دولار. والفيلم الرابع من افلام شخصية هاري بوتر مأخوذ من قصة بنفس الاسم من ابداع الكاتبة جيه كيه رولنج.

ويدور الفيلم حول الساحر الصغير هاري ويلعب دوره الصبي دانيل رادكليف (16 عاما) الذي يجد نفسه قد تم اختياره مشاركا تحت السن في مسابقة خطيرة للسحر. وتكلف الفيلم 130 مليون دولار.

وحطمت ايرادات الفيلم في ثلاثة ايام الرقم القياسي السابق للفيلم صاحب اكبر ايرادات بأول ايام عرضه من سلسلة هاري بوتر والمسجل باسم (هاري بوتر وسجين ازكبان) Harry Potter and the Prisoner of Azkban وقدره 93.7 مليون دولار.

وتصدر (هاري بوتر وكأس النار) قائمة ايرادات الافلام في جميع البلدان التسعة عشر التي بدأ عرضه فيها. وسوف يبدأ عرض الفيلم الاسبوع القادم في اليابان وايطاليا واسبانيا وفي الاسبوع الاول من ديسمبر كانون الاول في فرنسا واستراليا.

وفي المركز الثاني جاء الفيلم الجديد (قصة جوني كاش) Walk the Line محققا ايرادات افضل مما كان متوقعا وقدرها 22.4 مليون دولار.

ويدور الفيلم حول قصة حياة عازف الجيتار الشهير جوني كاش.

وتراجع (الفرخ الصغير) Chicken Little من القمة التي اعتلاها لأسبوعين متتاليين الى المركز الثالث محققا ايرادات قدرها 14.8 مليون دولار.

و(الفرخ الصغير) هو اول فيلم يصنع بالكامل بالكمبيوتر وهو من انتاج شركة والت ديزني. ويدور الفيلم حول فرخ صغير ينقذ بلدته من غزاة من الفضاء الخارجي.

وتراجع من المركز الثالث الى الرابع هذا الاسبوع فيلم الاثارة والتشويق (نهاية الابتزاز) Derailed محققا مبيعات تذاكر قدرها 6.5 مليون دولار.

ويدور الفيلم حول محاولات رجل متزوج ملتزم وناجح في عمله وامرأة اخرى متزوجة التخلص من مجرم يبتزهما بعد ان أقاما علاقة عابرة.

وتراجع من المركز الثاني الى الخامس هذا الاسبوع فيلم الخيال العلمي (زاثورا) Zathura محققا ايرادات قدرها 5.1 مليون دولار.

ويحكي الفيلم قصة شقيقين يقومان بمغامرة فضائية عبر المجرات عندما تعرض منزلهما لنوع من السحر قذف به الى الفضاء. والفيلم مستمد من كتاب للمغامرات بنفس الاسم للكاتب كريس فان السبرج.

التعليق