مدينة لايبزغ الألمانية تستضيف القرعة وسط ترقب واهتمام

تم نشره في السبت 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • مدينة لايبزغ الألمانية تستضيف القرعة وسط ترقب واهتمام

 مونديال 2006

    لايبزغ - أكد منظمو بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا أول من أمس الخميس أن نحو 320 مليون شخص من 145 دولة من جميع أنحاء العالم يترقبون حفل إجراء قرعة البطولة والذي يقام بمدينة لايبزغ الالمانية في التاسع من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

   وأوضحت اللجنة في مؤتمر صحافي في لايبزغ "يلقى حفل القرعة اهتماما اعلاميا كبيرا: نحو 150 قناة تلفزيونية ومحطات اذاعية تمثل 145 بلدا اعربت عن اهتمامها بالنقل المباشر لهذا الحدث"، مضيفة "في المجموع سيحضر 850 صحافيا من التلفزيونات والاذاعات في لايبزغ بالاضافة الى 800 اعلامي من الصحافة المكتوبة، كما سيتابع حفل القرعة من قبل نحو 320 مليون متفرج".

   وتابعت اللجنة ان القرعة سيحضرها نحو 4 آلاف مدعو منها 500 شخص يمثلون الاتحادات الاعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومدربو ومسؤولو المنتخبات الـ32 المتأهلة الى النهائيات.

   وأشارت الى ان نجوما سابقين في كرة القدم سيحضرون القرعة أيضا بالاضافة الى الرئيس الفخري للفيفا البرازيلي جواو هافيلانج ورئيس المانيا هورت كولر والمستشارة الالمانية انجيلا ميركيل.

   وتابعت ان حفل القرعة يستغرق 90 دقيقة وسيتضمن عرض فيلم عن تاريخ كأس العالم بالاضافة الى تقديم للدولة المضيفة للنهائيات انجزه فولفانغ بيكر صاحب فيلم غودباي لينين (2003)، حيث تقدم فقرات الحفل عارضة الازياء الالمانية الشهيرة هايدي كلوم ومقدم البرامج التلفزيونية رينهولد بيكمان.

   وسيكون من بين الضيوف في هذا الحفل الرئيس الالماني هورستكولر وأنجيلا ميركل التي ستنتخب مستشارة لالمانيا الاسبوع المقبل. وأوضح منظمو البطولة أن فقرات الحفل ستتضمن فقرة للمطرب الكولومبي المحبوب خوانيس وفقرة للساحر الالماني هانز كلوكوعزف سيمفوني.

   وقال فولفغانغ نيرسباخ نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة "عالم كأس العالم مثل فن الرسم وقد لا يمكن أن يصبح أفضل أو أجمل من ذلك.

وتشهد بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا مشاركة جميع المنتخبات الفائزة بالبطولات السابقة لكأس العالم باستثناء منتخب أوروغواي الفائز باللقب عامي 1930 و1950".

   وسيكون ماركوس شيجلر مدير الاتصالات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مسؤولا عن اجراءات القرعة التي ستقسم خلالها الفرق المؤهلة لكأس العالم وعددها 32 منتخبا على ثماني مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات.

   وستعلن آخر إجراءات القرعة بما في ذلك المنتخبات المصنفة قبل إجراء القرعة بثلاثة أيام وبالتحديد في السادس من كانون الأول/ديسمبر في نهاية اجتماعات الاتحاد الدولي (فيفا) في لايبزغ.

   وحتى الآن لم يصنف أي من المنتخبات المشاركة في البطولة على رأس أي مجموعة باستثناء المنتخب الالماني ممثل الدولة المضيفة الذي سيكون على رأس المجموعة الاولى في الدور الاول للبطولة التي تجرى فعالياتها من التاسع من حزيران/يونيو إلى التاسع من تموز/يوليو 2006 في 12 مدينة ألمانية.

   وقال المنظمون إن اللاعب الالماني الدولي السابق لوثار ماتيوس صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية التي يخوضها لاعب مع المنتخب الالماني (150 مباراة دولية) وقائد المنتخب الالماني الفائز ببطولة كأس العالم 1990 في إيطاليا سيكون ضمن رعاة حفل القرعة.

   وكانت رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هي إعلان جميع الرعاة أول من أمس الخميس ولكن ذلك لم يحدث ولم يذكر سوى عدد من الاسماء مثل ماتيوس وأسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية بيليه والكاميروني روجيه ميلا أبرز لاعبي المنتخب الكاميروني سابقا.

   وقال فولفغانغ تيفنسي رئيس بلدية لايبزغ الذي ينتظر تنصيبه وزيرا للنقل في الحكومة الالمانية الجديدة إن لايبزغ هي المدينة الوحيدة من شرق ألمانيا التي ستكون بين الـ12 مدينة التي تستضيف فعاليات كأس العالم ستكون مكانا جيدا لاستضافة اجتماعات الفيفا وحفل إجراء القرعة.

   وقال نيرسباخ إن اللجنة المنظمة اختارت لايبزغ وهي المدينة الوحيدة من بين المدن الـ12 التي تستضيف فعاليات البطولة التي تنتمي إلى ما كان يعرف في الماضي بألمانيا الشرقية للتأكيد على التغيرات السياسية في ألمانيا منذ بطولة كأس العالم 1974 التي كانت البطولة الوحيدة التي شاركت فيها ألمانيا الشرقية وذلك قبل توحيد الالمانيتين في عام 1990.

   وقال نيرسباخ "نريد أن نظهر للعالم أن ألمانيا أصبحت مختلفة عما كانت عليه عام 1974، وقد كشفنا عن ذلك الهدف السياسي لدى اختيار لايبزج لاجراء القرعة".

التعليق