مشاركة عربية واسعة في عمومية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

تم نشره في الثلاثاء 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • مشاركة عربية واسعة في عمومية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

 عبد القادر مرشح الأردن لرئاسة الاتحاد العربي

  عمان - الغد- بارك الايطالي (جياني ميرولو) رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الجهود الأردنية والعربية المتواصلة لضمان عقد اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في عمان على امتداد يوم غد الأربعاء برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الذي سيكرم غداً في القاعة الرئيسية للمركز الثقافي الملكي من أسرة الصحافة الرياضية والاعلام الرياضي العربي والآسيوي والافريقي والدولي تقديراً لجهود سموه المتواصلة دعماً لمسيرة الحركة الرياضية الأردنية والعربية والآسيوية والدولية.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أجرى أمس اتصالاً هاتفياً مع الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد الرياضي الأردني أكد من خلاله على تضامنه مع الأردن وتقديره للجهود الأردنية التي وقفت صفاً واحداً خلال الأيام الماضية في وجه الارهاب.

  حضور افريقي

في غضون ذلك وصل إلى عمان قبل أمس الدكتور محمد ولد الحسن رئيس لجنة المعلقين الرياضيين في موريتانيا أمين صندوق الاتحاد الافريقي للصحافة الرياضية.

   قادة الاعلام الرياضي العربي في عمان

وكان قادة الاعلام الرياضي في الوطن العربي بدأوا قبل أمس بالتوافد على عمان للمشاركة في اجتماعات يوم غد، حيث كان أول الواصلين جواً الوفد العراقي المكون من: هادي عبدالله – رئيس الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية وخالد جاسم – أمين السر، كما وصل الوفد اليمني الذي يضم الزملاء عادل الأعسم – عبدالسلام الدباء وجلال الشرعبي، والوفد القطري الذي يضم  محمد المالكي– رئيس لجنة الاعلام الرياضي القطري عبدالله المري – أمين السر. وأمس وصل الزميل تيسير جابر رئيس رابطة الصحافيين الرياضيين في فلسطين، والوفد الإماراتي الذي يضم محمد عبيد السلاقي – أمين سر لجنة الاعلام الرياضي في الامارات، محمد جاسم – رئيس القسم الرياضي في صحيفة البيان، والمعلق الرياضي علي حميد، على أن يصل اليوم عبدالمحسن الدوسري – رئيس لجنة الاعلام الرياضي في الامارات،  عبدالله إبراهيم.

كما وصل أمس ممثل الجماهيرية الليبية عبدالفتاح زكري والوفد الجزائري الذي يضم  يوسف تاريز – رئيس الاتحاد الجزائري للصحافة الرياضية، العربي محمودي، وسامية بورماد.

هذا ويصل اليوم إلى عمان فيصل القناعي أمين سر جمعية الصفيين الكويتية بصفته نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، جابر الحرمي نائب رئيس لجنة الاعلام الرياضي في قطر بصفته عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية،  بدر الدين الادريسي ممثل المملكة المغربية،  ووفود سورية ( أيمن فلحوط – هشام اللحام وموسى عبدالنور) ، لبنان (خليل نحاس – يوسف برجاوي – حسن شرارة)، السودان ( أحمد محمد الحسن – رمضان أحمد السيد – كفاح علي حسين – الرشيد بدوي عبيد – بابكر مختار – ميرغني محمد يونس – عبدالمجيد عبدالرزاق). وعبّر الزملاء الذين وصلوا إلى عمان أمس عن اعتزازهم بما وفره الأردن واتحاد الاعلام الرياضي من إجراءات وترتيبات لضمان إنجاح هذه الاجتماعات مثلما عبروا عن سعادتهم بالجهود الكبيرة لأجهزتنا الأمنية الساهرة على أمن واستقرار الوطن، وكانت الأمانة العامة للاتحاد العربي للصحافة الرياضية التي تأخذ من عمان مقراً لها منذ أكثر من 4 سنوات قد تلقت ردود 18 دولة عربية.

  قائمة المتنافسين لانتخابات اللجنة التنفيذية

كما تلقت الأمانة العامة قائمة بأسماء المتنافسين على مناصب اللجنة التنفيذية في انتخابات يوم غد وهي على النحو التالي:-

الرئاسة: محمد عصام عبدالمنعم/ مصر محمد جميل عبد القادر/ الأردن

النائب الأول للرئيس: منصور بن عبدالعزيز الخضيري/السعودية بدر الدين الإدريسي/ المغرب هادي عبدالله / العراق, عبدالفتاح زكري/ ليبيا يوسف برجاوي/ لبنان.

العضوية: عدنان السيد الكويت وعبدالله المري/ قطر. وتيسير جابر/ فلسطين. محمد ولد الحسن/ موريتانيا محمدجاسم /الامارات أيمن فلحوط سوريا عادل الأعسم/ اليمن رمضان السيد/ السودان

  اللجنة التنفيذية تجتمع اليوم

هذا وتشهد قاعة فندق ريجينسي بالاس مساء اليوم جلسة اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية على أن يبدأ حفل افتتاح الجمعية العمومية الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأربعاء.

  تقدير أردني وعربي

من جهته قدر الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس اتحاد الاعلام الرياضي نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الدعم الموصول الذي قدم لاجتماعات عمان من قبل اللجنة الأولمبية الأردنية وعلى رأسها سمو الأمير فيصل بن الحسين وأمانة عمان الكبرى وعلى رأسها المهندس نضال الحديد وأسرة المركز الثقافي الملكي وعلى رأسها مدير المركز الزميل عبدالسلام الطراونة، وكاشفاً عن أن الأمانة العامة للاتحاد العربي للصحافة الرياضية كانت تلقت قائمة بأسماء الوفد المصري برئاسة عصام عبدالمنعم وعضوية أشرف محمود وشريف عبدالقادر وقائمة بأسماء الوفد السعودي برئاسة منصور الخضيري وعضوية الزملاء خلف ملفي ومحمد التويجري.

التعليق