مشكلة فنية تتيح لمسافرين حجز أماكن في فنادق هيلتون باليابان بسعر زهيد

تم نشره في الثلاثاء 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً

 شيكاجو- قالت شركة اكسبيديا دوت كوم السياحية للسفر عن طريق الانترنت ان مشكلة فنية سمحت في الاسبوع الماضي لبعض المسافرين بحجز اماكن في فنادق في اليابان بأسعار منخفضة بشكل مذهل وانه لن يتم الالتزام الا ببعض هذه الحجوزات فقط.

ونشرت الشركة الاسعار غير الصحيحة لاثنين من فنادق هيلتون انترناشيونال في اليابان. وابلغ بعض الزبائن عن اسعار منخفضة وصلت الى دولارين في الليلة. وانحت الشركة باللائمة في هذا الارتباك على "حادث برمجة فردي " في هيلتون.

 ووصفت متحدثة باسم الفندق ذلك بأنه "مشكلة فنية" من جانب هيلتون.

وقالت اكسبيديا يوم الجمعة الماضي ان هيلتون سيحترم بعض تلك الحجوزات وان زبائن آخرين سيحصلون على بطاقة قيمتها 250 دولارا لرحلة شاملة الى اليابان.

وقالت الشركة ايضا انها اخطرت بعض الزبائن بعرضها بتأكيد الحجز الاصلي بالاسعار الصحيحة او إلغاء الحجز مع استراداد نقودهم بالكامل.

وقال راندالا بيستا الذي حجز للاقامة 11 ليلة في طوكيو واوساكا العام المقبل ان هذا الخيار غير مقبول.

وحجز بيستا البالغ من العمر 42 عاما وهو استشاري مبيعات من تورونتو بكندا رحلتين له ولصديق الى طوكيو. وقال انه تلقى تأكيدا من هيلتون يقول ان هذا السعر سيحترم ولكن اكسبيديا ابلغته ان السعر غير سليم. وقال بيستا الذي حجز غرفا في هيلتون بسعر 3.48 دولار لليلة الواحدة انه سيفكر مرتين قبل ان يحجز على هذه الشركة مرة اخرى.

وقالت الشركة انه سيتم احترام عمليات الحجز لهذا الشهر بناء على السعر المنقول. ولكن الحجوزات لوقت لاحق ستلغى بناء على طلب هيلتون. والاستثناء يتعلق بالاتفاقات الشاملة التي حجزت في اكسبيديا، وسيتم الالتزام بهذه الاتفاقات.

التعليق