شباك الارجنتين حملت رسالة التهديد الانجليزية

تم نشره في الأحد 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • شباك الارجنتين حملت رسالة التهديد الانجليزية

 تحت مسمى الود

  مدن - فازت انكلترا على الارجنتين 3-2 في مباراة دولية ودي88 و90) اهداف انكلترا، وهرنان كريسبو (34) وروبرتو ايالا (53) هدفي الارجنتين.

وفشلت الارجنتين بالتالي في الثأر لخسارتها امام منافستها صفر-1 في نهائيات المونديال الاخير في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ما ادى الى خرووبنسون الى انقاذ مرماه من اكثر من هدف مؤكد، لكنه لم يقو على منع هرنان كريسبو من استثمار كرة عرضية لماكسيميليانو رودريغيز ليتابع الكرة داخل شباكه من مسافة قريبة (34).

وكان القائم الايمن للارجنتين تصدى لكرة سددها مهاجم مانشستر يونايتد المتألق واين روني اثر تمريرة متقنة من ستيفن جيرارد (32). لكن روني عوض بعد ذلك عندما نجح في ادراك التعادل اثر لعبة مشتركة بين فرانك لامبارد وديفيد بيكهام الذيجها من الدور الاول.

وعموما جاءت المباراة مفتوحة من الطرفين ة في كرة القدم اقيمت مساء امس السبت في جنيف في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو المقبلين.

وسجل واين روني (38) ومايكل اوين (وكان المنتخب الاميركي الجنوبي الطرف الافضل في مطلعها واجبر حارس مرمى انكلترا بول ر مرر كرة رأسية خلفية باتجاه روني ليتابعها الاخير داخل الشباك (38).

ونجحت الارجنتين في التقدم مجددا عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة رفعها خوان رومان ريكيلمي داخل المنطقة ومررها والتر صامويل برأسه باتجاه زميله روبرتو ايالا ليتابعها داخل لاشباك (53).

وانتظر المنتخب الانكليزي الدقيقتين الاخيرتين ليسجل اوين ثنائية قاتلة بضربتين رأسيتين الاولى اثر تمريرة عرضية من جيرارد (88) والثانية اثر تمريرة عرضية من اشلي كول (90).

وكان اوين سجل احد اجمل اهداف انكلترا في نهائيات مونديال 1998 في مرمى الارجنتين بالتحديد عندما تخطى مدافعين ببراعة قبل ان يطلق كرة قوية عانقت شباك الحارس الارجنتيني كارلوس روا.

في المقابل اثبتت الارجنتين انها تعاني من ثغرة في خط الدفاع على الرغم من وجود صامويل وايالا، وسبق لهذا الخط ان تلقى اربعة اهداف في نهائي كأس القارات في مواجهة البرازيل.

 اسكتلندا تتعادل مع الولايات المتحدة

تعادلت اسكتلندا مع الولايات المتحدة بهدف لكل منهما في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين منتخبيهما في استاد هامبدن بارك بجلاسجو امس السبت.

في الدقيقة التاسعة تقدم المنتخب الامريكي الزائر بهدف احرزه جوش وولف من ركلة جزاء.

الا ان المنتخب الاسكتلندي صاحب الارض تمكن من التعادل في الدقيقة 37 من الشوط الاول عن طريق لاعبه اندي وبستر لتنتهي المباراة بهدف لكل فريق.

وقد تأهل المنتخب الامريكي لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي في حين فشل منتخب اسكتلندا في الوصول للنهائيات المقبلة التي تستضيفها المانيا في 2006.

اجتذبت المباراة نحو 27 الف مشاهد.

 استعراض برازيلي في الامارات

 استعرض منتخب البرازيل بطل العالم امام مضيفه الاماراتي ودك مرماه بثمانية اهداف نظيفة امس السبت على استاد مدينة زايد الرياضية امام نحو 25 الف متفرج في اطار استعدادات الاول لنهائيات كأس العالم في المانيا عام 2006 والثاني لدورة غرب اسيا في قطر مطلع الشهر المقبل.

وسجل كاكا (21) وادريانو (52 من ركلة جزاء) وفريد (58) ولوسيو (65 و86) وجونينيو (71 و80) وسيسينيو (90) اهداف البرازيل.

وهي المرة الثالثة التي يزور فيها منتخب البرازيل المنطقة الخليجية بعد ان شارك في بطولة القارات في السعودية عام 1997، ثم خاض مباراة ودية ضد منتخب السعودية على استاد الملك فهد في الرياض ضمن استعداداته لنهائيات مونديال 2002 وفاز بهدف لدجالمينيا.

وضمن المنتخب البرازيلي تأهله الى مونديال المانيا، وهو الوحيد الذي لم يغب عن نهائيات كأس العالم حتى الان، كما انه يحمل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب برصيد خمس مرات اخرها في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 عندما فاز على المانيا في المباراة النهائية بهدفين نظيفين لمهاجم ريال مدريد الاسباني رونالدو الذي يحضر مع البعثة الى الامارات بداعي الاصابة.

يذكر ان مدرب البرازيل حاليا هو كارلوس البرتو باريرا الذي قاد منتخب الامارات بالذات في نهائيات مونديال ايطاليا عام 1990 عندما كان مدرب الامارات حاليا بدر صالح لاعبا في صفوفه.

ودرب باريرا منتخب الامارات ايضا في فترة سابقة فضلا عن انه عمل في الكويت والسعودية.

 تعادل كوريا الجنوبية والسويد

وتعادلت كوريا الجنوبية والسويد 2-2 في مباراة ودية دولية لكرة القدم امس السبت.

وتقدمت كوريا الجنوبية بهدف أحرزه ان جونج هوان في الدقيقة السابعة عندما سيطر على الكرة التي تسملها من زميله كي هيون ثم سدد قذيفة بقدمه اليسرى لتسكل مرمى ايدي جوستافسون حارس مرمى السويد.

ولكن التقدم استمر دقيقة واحدة فقط إذ أن السويد تعادلت بهدف أحرزه يوهان ايلماندر في الدقيقة التاسعة.

وواصلت كوريا الجنوبية الضغط في الشوط الثاني وعادت لتتقدم بهدف في الدقيقة 52 أحرزه كيم يونج تشول بضربة رأس بعد أن تسلم الكرة من ركلة حرة لعبها بارك جي سونج.

وتعادلت السويد ثانية بهدف لماركوس روزنبرج في الدقيقة 58 عندما مرر ايلماندر الكرة لروزنبرج الذي أودعها المرمى.

وكاد بارك جي سونج أن يسجل هدفا ثالثا لكوريا الجنوبية ولكن دفاع السويد كان صامدا.

 تتعادل ايجابي لاستونيا مع فنلندا

 وتعادلت فنلندا مع استونيا بهدفين لكل منهما في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين منتخبيهما امس السبت.

في الدقيقة السابعة من الشوط الاول تقدمت فنلندا الدولة المضيفة بهدف حمل توقيع لاعب خط وسطها دانيال سيولوند.

وفي الدقيقة 59 اضاف كاري اركيفو الهدف الثاني لفنلندا.

الا ان الاستوني دميتري كروجلوف لاعب نادي لوكموتيف موسكو الروسي احرز الهدف الاول لمنتخب بلاده بعد ذلك بدقيقتين.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق احرز لاعب خط الوسط جويل ليندبير هدف التعادل لاستونيا.

ولم تتأهل فنلندا واستونيا لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها المانيا في 2006.

 بلغاريا تسحق جورجيا

حقق المنتخب البلغاري لكرة القدم فوزا ساحقا 6-2 على ضيفه منتخب جورجيا في المباراة الودية التي جمعت بينهما امس السبت.

وأحرز شافدار يانكوف هدف التقدم المبكر لبلغاريا في الدقيقة الثانية ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 28 وبعدها أحرز زميله ديميتار برباتوف الهدف الثالث في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الاول بتقدم بلغاريا 3- صفر.

وفي الشوط الثاني أحرز برباتوف الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 47 ثم أضاف زميله تودوروف الهدف الخامس لبلغاريا في الدقيقة .63

وفي الدقيقة 83 أحرز دزاكوبايا الهدف الاول لجورجيا ثم أحرززميله جوجيتا جوجوا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 89 ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أحرز تودوروف الهدف الثاني له والسادس لفريقه البلغاري من ضربة جزاء لتنتهي المباراة بفوز بلغاريا 6- 2.

 خسارة جنوب افريقيا امام السنغال

 خسرت جنوب افريقيا امام السنغال 2-3 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت امس السبت في بورت اليزابيث في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس امم افريقيا المقررة في مصر من 20 كانون الثاني/يناير الى 10 شباط/فبراير المقبلين.

وسجل سليمان كامارا (4) وديومانسي كامارا (21) ومومار ندياي (84) اهداف السنغال، وسيبوسيسو زوما (9) وسيابونغا نومفيتي (68) هدفي جنوب افريقيا.

 فوز بيلاروسيا على لاتفيا

وفازت بيلاروسيا على لاتفيا 3-1 امس السبت في مينسك في مباراة دولية ودية في كرة القدم.وسجل كوريتكو (27) وكورنيلنكو (53 و90) اهداف بيلاروسيا، وفيسناكوفس (25) هدف لاتفيا.

 فوز مقدونيا على ليشتنشتاين

 وحقق المنتخب المقدوني لكرة القدم فوزا صعبا خارج أرضه وتغلب على مضيفه ليشتنشتاين 2- 1 في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين امس السبت ضمن المباريات الدولية الودية.

وكان منتخب ليشتنشتاين هو البادئ بالتسجيل بهدف أحرزه فابيوديليا في الدقيقة 34 ثم ردت مقدونيا بهدفين في الدقيقتين 81 و90.

 فوز ساحل العاج على رومانيا

وفازت ساحل العاج على رومانيا 2-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت مساء امس السبت في لومان في اطار استعدادات الاول لنهائيات كأس العالم امم افريقيا .

وسجل كونيه ارونا (49) وكونيه باكاري (90) هدفي ساحل العاج، ويينكسي (52) هدف رومانيا.

التعليق