انسحاب جونز من أولى سباقات الجائزة الكبرى للأساتذة للسيارات

تم نشره في الأحد 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً

 جوهانسبرج- انسحب بطل العالم السابق لسباقات الفورمولا 1 الان جونز من أولى سلسلة سباقات الجائزة الكبرى للأساتذة للسيارات امس السبت بسبب آلام حادة في الرقبة.

وكان من المقرر أن ينضم جونز الذي فاز بلقب بطل العالم لسباقات الفورمولا 1 عام 1980 للسائقين السابقين من سائقي الفورمولا 1 والذين تزيد أعمارهم عن 45 عاما في السباق الأول من سلسلة سباقات.

وقال ستيف اولفي كبير الأطباء "الالتزامات في الوطن وبالخارج تسببت في عدم تمكن الان من المشاركة في التجارب التأهيلية لسباق الجائزة الكبرى للأساتذة قبل بداية الموسم.

"ومن ثم لم يجد الوقت ليتأقلم بشكل مناسب مع مقعد القيادة في السيارة ووضع الرقبة. ولهذا السبب تسبب وضعه داخل السيارة في آلام حادة في عضلة الرقبة مما يجعل مشاركته في السباق غير آمنة بسبب الألم الحاد."

وقال جونز "المشكلة اتضحت بعد اليوم الأول وزادت الأمور سوءا تدريجيا إلى أن وصلت إلى درجة أن الالم أصبح غير محتمل."

وسيحل السائق البديل اليسيو سالازار من شيلي محل جونز.

وسيشارك السائقون في سيارات متشابهة مزودة بمحركات في 8 مكلارين كوسوورث.

وسجل البريطاني نايجل مانسل بطل العالم عام 1992 أسرع زمن في التجارب التأهلية أمس الاول الجمعة يليه مواطنه ديريك وارويك والبرازيلي اميرسون فيتيبالدي.

 مانسيل اول المنطلقين

سيكون البريطاني المخضرم نايجل مانسيل اول المنطلقين في سباق الجائزة الكبرى الاول للاساتذة للسيارات الذي سيقام على حلبة كيالامي بجنوب افريقيا.

ففي التجارب التأهيلية للسباق الاول سجل مانسيل بطل العالم الاسبق لسباقات فورمولا 1 اسرع زمن عندما قطع حلبة السباق في دقيقة واحدة و33.428 ثانية وتفوق على جميع اقرانه.

وجاء البرازيلي ايمرسون فيتيبالدي في المركز الثاني مسجلا دقيقة واحدة و33.998 ثانية تلاه الايطالي ريكاردو باتريسه الذي قطع حلبة السباق في دقيقة واحدة و34.048 ثانية.

وجاء الهولندي يان لامرز في المركز الرابع مسجلا دقيقة واحدة و34.082 ثانية تلاه الايطالي اندريه دي سيزاريس الذي قطع المسافة في دقيقة واحدة و34.086 ثانية.

وسينافس هؤلاء السائقون في سيارات متطابقة مزودة بمحرك من ثماني اسطوانات صنعته مكلارين كوسوورث.

التعليق