اجتماعات اللجنة التنفيذية للصحافة العربية في موعدها

تم نشره في الأحد 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً

 عمان- اكد رئيس الاتحاد الاردني للاعلام الرياضي محمد جميل عبد القادر اليوم السبت بان اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة العربية ستقام في موعدها المقرر من 15 الى 17 الحالي في العاصمة الاردنية عمان وذلك خلافا لما اعلنه رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية المصري عصام عبد المنعم امس عن تأجيلها الى موعد يحدد لاحقا.

وكان عبد المنعم عزا التأجيل "الى تجاوزات ادارية حدثت من قبل الامانة العامة في الاعداد للاجتماع حسب نصوص النظام الاساسي للاتحاد، حيث اشتكت بعض الدول من عدم وصول ملفات الاجتماع اليها ولا قوائم المرشحين".

واكد عبد القادر بان الوفود العربية بدات بالتوافد الى عمان امس للمشاركة في هذه الاجتماعات مستغربا قرار رئيس الاتحاد العربي بتأجيلها من دون الرجوع الى اللجنة التنفيذية للاتحاد المخولة وحدها الموافقة على هذا الامر.

وقال عبد القادر في بيان تلقت نسخة منه وكالة فرانس برس : "نستغرب قرار رئيس الاتحاد باتخاذ مثل هذه الخطوة دون مشاورتنا او مشاورة اعضاء اللجنة التنفيذية صاحبة الحق الوحيد بذلك والتي ستعقد اجتماعاتها في عمان في 15 الحالي".

واشار عبد القادر ان وفودا تمثل 18 دولة عربية (رقم قياسي) ستشارك في الاجتماعات.

واضاف "وصلتنا رسالة من رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية امس الجمعة يؤكد فيها تأجيل الاجتماعات، وكنا نتمنى ان نعرف ما هي التجاوزات القانونية للنظام التي سيتم التأجيل من اجلها واين هذه النصوص التي تتحدث عن هذه المخالفات".

واوضح "اذا فعلا كانت هناك مخالفات نتساءل لماذا تقدم رئيس الاتحاد العربي للصحافة العربية بترشيحه لولاية جديدة في 30 تشرين الاول/اكتوبر الماضي".

التعليق