شباب الأردن والبقعة يتسابقان نحو الفوز و"ديربي الشمال" يجمع الرمثا بالحسين

تم نشره في الأربعاء 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • شباب الأردن والبقعة يتسابقان نحو الفوز و"ديربي الشمال" يجمع الرمثا بالحسين

 ختام مباريات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري الممتاز
 

 خالد الخطاطبة وعاطف البزور

   عمان - تختتم مساء اليوم مباريات الاسبوع الرابع من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، وفي حال كان اليوم الاربعاء اول ايام عيد الفطر السعيد فستقام المباراتان في الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة المقبل، ويبحث شباب الاردن عن استمرار المنافسة واعتلاء القمة فيما يحاول البقعة المضي قدما في انتصاراته، بينما تعد قمة الرمثا والحسين في غاية الاهمية بالنسبة للفريقين اللذين يرفعان شعار الفوز.

 بطاقة المباراة

شباب الأردن * البقعة

المكان: ستاد عمان

الزمان: الساعة 8.30 مساء

الرصيد النقطي: شباب الأردن 7 والبقعة 6

 

مواجهة قوية

   يعتبر لقاء شباب الاردن والبقعة من اقوى لقاءات الاسبوع الرابع من الدوري الممتاز كونه يجمع فريقين يتنافسان بقوة على صدارة الدوري الامر الذي يجعلهما يطمحان للفوز لمواصلة الحفاظ على المقدمة.

   هذه المؤشرات توحي بامكانية مشاهدة مباراة قوية ومثيرة خاصة من جانب شباب الاردن الذي ظهر النضج الميداني على لاعبيه خلال المباريات الماضية بفضل قيادة المدير الفني نزار محروس الذي سيوعز الى خط وسطه المكون من عثمان الحسنات وعصام ابوطوق ونور التكروري ومحمود عبدالله بضرورة السيطرة على منطقة العمليات من خلال تكبيل تحركات محمد جمال ومحمود ابوعريضة قبل التفكير بالانطلاق نحو مرمى فراس طالب بحثا عن التسجيل، ويساعدهم في ذلك انطلاقات عمار الشرايدة في الميسرة ورأفت جلال او شادي ابوهشهش في الميمنة الامر الذي يمنح الفريق عمقا هجوميا وبالتالي توفير كرات عديدة للمهاجمين فادي لافي وبسام الخطيب اللذين سيحاولا قدر الامكان الهروب من رقابة عصام محمود ورفاقه، وينتظر ان يستثمر شباب الاردن قدرات لاعبيه محمود عبدالله والشرايدة في التوغل عبر الاطراف او تشكيل كثافة هجومية من خلال الانضمام الى المهاجمين اللذين يتوقع ان يحاولا الهروب الى الخلف للهروب من الرقابة واتاحة المجال امام لاعبي خط الوسط لمواجهة مرمى فراس طالب.

   وستكون مهمة وسيم البزور وكمال المحمدي والشرايدة تشييد حاجز دفاعي امام مرمى احمد عبدالستار من خلال فرض الرقابة على مؤيد ابوكشك ومحمد عبدالحليم .

   من جانبه يدرك البقعة انه يلعب امام فريق يتمتع بمعنويات عالية بعد نتائجة الايجابية في الدوري، مما سيدفع عصام محمود ومحمد محمود وعثمان الخطيب لعدم المبالغة في اسناد خط الوسط والالتزام فقط بضبط تحركات الخطيب ولافي فيما ستترك حرية الاسناد الهجومي لرامي حمدان في الجهة اليسرى من خلال الانضمام الى محمد جمال ومحمود ابوعريضة ومؤيد ابوكشك وتيسير عبد الحسين في الوسط مع التنويع في الاختراقات سعيا لخلخلة دفاعات الشباب وبالتالي ارسال الكرات نحو محمد عبدالحليم وثابت عبيدات.

 التشكيلة المتوقعة:

شباب الاردن: احمد عبدالستار ووسيم البزور وكمال المحمدي وعمار الشرايدة ورأفت جلال وعثمان الحسنات وعصام ابوطوق ومحمود عبدالله ونور التكروري وفادي لافي وبسام الخطيب.

البقعة: فراس طالب وعصام محمود وعثمان الخطيب ومحمد محمود ورامي حمدان ومحمد جمال و مؤيد ابوكشك وتيسير عبد الحسين ومحمد عبدالحليم وثابت عبيدات وعلي جواد.

 بطاقة المباراة

الفريقان : الحسين * الرمثا

المكان : ستاد الحسن اربد

الزمان : الساعة 8.30 مساء

الرصيد النقطي: الحسين 4 نقاط

والرمثا 4 نقاط

 لحن شمالي

   عادة ما يحمل لقاء القمة الشمالية طابع القوة والندية وفيه يقدم نجوم الفريقين لوحة كروية دسمة تشبع رغبات عشاق الكرة المحلية فكيف سيكون هذا اللقاء الذي تتساوى فيه كفة الفريقين من حيث معطيات التفوق الميداني .

   الحسين يدرك ان خصمه يمر بأفضل حالاته هذا الموسم وهو الذي اسقط الوحدات في فخ التعادل الاسبوع الماضي بعدما كان متخلفا 0 / 2 لذلك فهو سينطلق منذ البداية للبحث عن هدف يريح أعصابه بحيث يكون الشباب قد قام بطبخ الهجمات الى جانب احمد غازي ومازن عبدالستار وبالتالي فان على عمر العثامنة والرياحنة القيام بدور اكثر اهمية مع الزبون لاجتياز تحصينات الرمثا والوصول لمرمى الحارس الواعد محمد الزعبي فيما لم يفضل الدفاع الآخر بقيادة جبار هاشم وشادي الخطيب ومنيف عبابنة عن مراقبة بدران الشقران وفريد الشنانية وعمر غازي .

   على الجانب المقابل فان فريق الرمثا بدأ يستوعب دروسه جيدا وخاصة بعد خسارته المفاجئة امام يرموك عمان وسلم ايضا بأن كلمة مستحيل لا وجود لها في عالم كرة القدم لذلك فان الاداء البياني للفريق اخذ بالارتفاع والتطور من مباراة لاخرى بقيادة مدربه الشاب فايز بديوي الذي سيعطي حرية الحركة لا تجد الوسان وعادل ابو هضيب وعمر عواقلة من اجل القيام بالاسناد اللازم لبدران الشقران وفريد الشنانية اللذين ابديا تطورا كبيرا في المباراة الماضية واربكا دفاعات الوحدات، وكان فريد سجل هدفي التعادل لفريقه لذلك فان دفاع الحسين لن يغفل عن مراقبة تحركات هذا الثنائي الخطر ومع ذلك فان الرماثنة يرسمون تماما معالم خطة الخصم جيدا وقادرون على تحقيق شيء مميز في هذه المباراة حسب المدرب النشط فايز بديوي .

 التشكيلة المؤقتة للفريقين

الحسين اربد : عبدالله يوسف وجبار هاشم وشادي الخطيب ومنيف عبابنة وحاتم بني هاني (محمد بلص) وعثمان عبيدات (عبد الله صلاح ) الشياب واحمد غازي ومازن عبدالستار وعمر العثامنة وانس الزبون (الرياحنة ).

الرمثا : محمد فايز وابراهيم الشعار وصالح ذيابات وشادي ذيابات وعيسى عزايزة وامجد العرسان وعادل ابوهضيب ورامي سمارة (عمر كمال) وعمر غازي وبدران الشقران وفريد الشناينة (علاء الشقران ) .

التعليق