كمال أبو رية زعيم عصابة لأول مرة

تم نشره في الاثنين 31 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 10:00 صباحاً

 أكد الفنان كمال أبورية انه تلقى اتصالات من مصريين وعرب يعيشون في مختلف دول العالم يشيدون فيها بنجاح مسلسله "طائر الحب"، مشيرا الى انها المرة الاولى التي يقدم فيها شخصية رجل شرير وزعيم عصابة .

   وأضاف أبورية أنه كان قلقاً من أن يكرهه الجمهور من شخصيته، لكنه وجد وعياً كبيراً من جموع المشاهدين. وعن شخصيته في المسلسل يقول أبورية: حاولت الاجتهاد في هذه الشخصية، ليس من خلال التمثيل فقط.. بل في تغيير ملامح الأداء والشكل حتى يظهر ما بداخل تلك الشخصية غير السوية، والتي انجرفت وراء نزواتها دون أن تضع أمامها أي وازع أخلاقي أو رحمة لضعف الآخرين، وسوف تظهر الحلقات الأخيرة من المسلسل العديد من المفاجآت.

   وسيدخل كمال أبورية-عقب اجازة عيد الفطر-البلاتوه لتصوير المشاهد الأولى من مسلسله "ورد النيل" إخراج هشام عكاشة، ويشاركه البطولة: نرمين الفقي . وعبدالرحمن أبوزهرة وأحمد راتب وأبوبكر عزت وحسن مصطفى ووفاء صادق ونادية عزت وشعبان حسين وفريدة سيف النصر.

   والمسلسل مأخوذ عن قصة الأديب عبدالوهاب الأسواني. وسيناريو وحوار سعد القيعي، وتدور أحداثه عقب حرب أكتوبر 1973 من خلال مجموعة من شباب محافظة المنيا - بصعيد مصر - الذين عاشوا تجربة هزيمة (1967) ثم انتصار أكتوبر. وتفرقوا في القاهرة.. ولم تربطهم سوى الصداقة ومعايشة الحرب والانتصار.. ولكن يواجه الأصدقاء المتغيرات التي ظهرت عقب "معاهدة السلام" بين مصر وإسرائيل.

   وعن تعاونه مع زوجته ماجدة زكي في أعمال درامية يقول كمال أبورية: حتى الآن لم نجد النص المناسب الذي يجمعنا سوياً، وإذا وجد مثل هذا النص فسوف نرحب به كثيراً، لأننا نحن الاثنان لدينا الرغبة في التواجد معا في عمل فني مشترك.

التعليق