الغرافة يحتفظ بالصدارة والريان يسقط من جديد في الدوري القطري

تم نشره في الأحد 30 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • الغرافة يحتفظ بالصدارة والريان يسقط من جديد في الدوري القطري

 

من الملاعب العربية
 

   مدن - احتفظ الغرافة بصدارة بطولة قطر لكرة القدم برغم تعادله مع الوكرة من دون اهداف في المرحلة السابعة التي شهدت خسارة جديدة للريان امام جاره العربي 2-3 في مباراة دربي.

   ويملك الغرافة 14 نقطة مقابل 11 للاهلي ولقطر الذي اختتم المرحلة بوقت متأخرمن مساء أول من أمس في مواجهة السد. وسيتمكن قطر من التساوي نقاطا مع الغرافة في حال فوزه.

   جاءت مباراة الريان والعربي دراماتيكية في احداثها ونجح العربي في تحقيق شبه مفاجأة ويثأر لخسارته ذهابا 2-5 الموسم الماضي ثم تعادله ايابا 2-2. وافتتح العربي التسجيل بواسطة محمد سالم المال عندما تلقى كرة متقنة من البحريني سلمان عيسى واطلقها بقوة داخل شباك الحارس قاسم برهان   (7).

   وازداد الامر صعوبة بالنسبة الى الريان اثر طرد برهان في الدقيقة 25 للمسه الكرة خارج المنطقة لدى محاولته ابعاد احدى الهجمات المرتدة السريعة فلم يتوان الحكم المجري اتيلا هانست في رفع البطاقة الحمراء في وجهه.

   لكن الريان رد التحية بهدف التعادل عن طريق مهاجمه البرازيلي سوني اندرسون الذي استغل تمريرة امامية للعماني احمد كانو فانفرد بالحارس وراوغه قبل ان يسدد في الشباك   (32). ورفع اندرسون رصيده الى اربعة اهداف هذا الموسم.

   وكان اندرسون سجل اهداف فريقه الخمسة في مرمى العربي الموسم الماضي في اول مباراة رسمية يخوضها في صفوفه. وتابع الريان افضليته وتمكن وليد جاسم من مراوغة اكثر من مدافع قبل ان يطلق كرة خادعة داخل شباك الحارس فريد محجوب معلنا هدف التقدم للريان (44).

   وضغط العربي في الشوط الثاني مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه واضاع المال اكثر من فرصة ذهبية لادراك التعادل قبل ان ينجح زميله الروماني اسبرينا داتشيو في ذلك   (78).

   وعندما كانت المباراة تسير نحو التعادل ارتكب عبدالعزيز عيسى مدافع الريان خطأ بحق عمر الانصاري داخل المنطقة فاحتسبها الحكم ركلة جزاء وطرد اللاعب المخالف قبل ان يرجح وليد حمزة كفة فريقه من ركلة الجزاء.

   وأعرب المدرب الفرنسي للريان لويس فرنانديز عن اعتراضه الشديد على قرارات الحكم وهدد بالرحيل لعدم نزاهة الحكام مع فريقه، في حين طالب البعض برحيله بعد الخسارة الثالثة للريان هذا الموسم. وفي المباراة الثانية، تمكن الوكرة من اقتناص نقطة ثمينة من الغرافة حامل اللقب الموسم الماضي بتعادله معه صفر- صفر.

 الدوري العراقي

   استهل القوة الجوية حامل اللقب حملة الدفاع عن لقبه بطلا للمسابقة بفوز صعب على الصناعة 1-صفر أول من أمس الجمعة في اطار المرحلة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدوري العراقي

   وسجل للجوية لؤي صلاح (39)، وكاد الصناعة يدرك التعادل لولا تسرع مهاجمه حسين حمودي الذي سدد كرة سهلة باتجاه الحارس وسام كاصد (85).

   وفي المجموعة ذاتها قلب الشرطة تخلفه امام الكرخ الى فوز مهم 2-1 على استاد الشعب الدولي محققا خطوة حيوية اولى له في المنافسات.

تقدم الكرخ بواسطة مهاجمه احمد عبد الحسين (37) وادرك خالد سعيد التعادل لفريقه الشرطة (60) قبل ان يعزز زميله هداف الموسم السابق مصطفى كريم النتيجة بإحرازه الهدف الثاني (77).

   وتمكن ديالى من خطف اول ثلاث نقاط عندما فاز على مضيفه الصليخ 1-صفر عن طريق احمد ابراهيم (78). وحقق الشطرة فوزا كبيرا على ضيفه الكوت 3-2 ضمن منافسات المجموعة الاولى وسجل علي سلمان (13و27) وعقيل حسين (74) للشطرة، وعماد علوان (48) وحسام علوان (53) للكوت.

   وتخطى نفط الجنوب منافسه ميسان 2-1 في المجموعة ذاتها وسجل ياسر سعدي (29) وباسم سعد(62) لنفط الجنوب وايهاب ابراهيم (33) لميسان. وانتهى لقاء كربلاء والسماوة بالتعادل الايجابي 1-1. سجل لكربلاء مشتاق صلال (85) وللسماوة احمد علي (62).

   وخرج الطلبة من المرحلة الاولى بنقطة واحدة اثر تعادله امام مضيفه اربيل سلبا ضمن منافسات المجموعة الثانية التي شهدت فوزا لافتا لدهوك على سيروان 3-صفر. سجل لدهوك خال مثير (55 و72) وامد اسماعيل (90).

   وانتزع ارارات فوزا مهما من ضيفه كركوك 1-صفر وسجل لارارات ظافر تركي (67). وشهدت المرحلة الاولى انطلاقة مميزة للزوراء عندما تغلب على منافسه النفط 4-1 ليتصدر مجموعته الثالثة. تقدم الزوراء مبكرا عندما احرز خلدون ابراهيم الهدف الاول (5) واضاف زميله احمد عبد الجبار (22 و65) وعمر كاظم (85) وسجل للنفط مشتاق كاظم (60).

   وفي المجموعة ذاتها تعادل الكهرباء والنجف (1-1). سجل للكهرباء عبد السلام عبود (38) وللنجف سعد محسن (49) بينما انتهت مباراة الامانة والكاظمية بالتعادل السلبي.

التعليق