المجلس الأعلى للشباب يبدأ تنفيذ مشاريع جديدة مع وزارة العمل

تم نشره في الجمعة 28 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • المجلس الأعلى للشباب يبدأ تنفيذ مشاريع جديدة مع وزارة العمل

عمان - الغد - باشر المجلس الأعلى للشباب بالتعاون مع وزارة العمل عقد دورات تدريبية وحلقات دراسية وورش عمل لمحوري الشباب والعمل والتعليم والتدريب ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، وذلك في المعسكرات وبيوت الشباب التابعة للمجلس في كافة المحافظات بإشراف مديرية الشؤون الشبابية وعضو المكتب التنفيذي للاستراتيجية ضابط الارتباط في وزارة العمل محمد شحادة، ويديرها نخبة من ذوي الاختصاص.

المجلس الأعلى للشباب ووزارة العمل باشرا تنفيذ المحورين، حيث كلف المجلس جامعتي اليرموك ومؤتة إجراء دراسة حول "تحديد عبء العمل وقياس معدل الإنتاجية"، تهدف إلى حصر عدد العاملين في المنشآت والمؤسسات الكبرى في أقاليم الوسط والشمال والجنوب، وتحديد الظروف التي تتعلق بالإنتاج، والتعرف إلى الأسباب المؤدية إلى ضغوطات العمل، تمهيداً لتقديم توصيات للجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة ودفع الشباب نحو سوق العمل. كما ينفذ المجلس ووزارة العمل مشروعاً تدريبياً بمشاركة (25) شاباً عاطلاً عن العمل في أحد مصانع محافظة الكرك ولمدة شهرين ونصف يلتزم بعدها المصنع بتشغيلهم لمدة عامين.

هذا ويشهد بيت شباب عمان عند الساعة العاشرة صباح بعد غد الأحد محاضرتين ضمن المحورين السابقين؛ الأولى حول "عمالة الأطفال"... حجم الظاهرة وأسبابها وحلولها المقترحة لها للمحامي حمادة أبو نجمة، والثانية حول "التشريع الأردني وعمل الأطفال" للأستاذ مجدي أبو سعن، بمشاركة عدد من المرشدين الاجتماعيين في مدارس وزارة التربية والتعليم.

التعليق