حمدان يترأس اجتماع لجنة تطوير البرلمانات الشبابية التدريبية

تم نشره في الخميس 27 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 09:00 صباحاً
  • حمدان يترأس اجتماع لجنة تطوير البرلمانات الشبابية التدريبية

 

    عمان- الغد- عقدت اللجنة المكلفة بدراسة تطوير آلية عمل البرلمانات الشبابية التدريبية في المجلس الأعلى للشباب اجتماعها الأول برئاسة أمين عام المجلس د. ساري حمدان استعرضت خلاله التعليمات والأسس الداخلية للبرلمانات الشبابية بهدف إعادة النظر في طرق تشكيلها والأسس التي تحكم عملها بما ينسجم مع متطلبات المرحلة المقبلة التي سيتمخض عنها تأسيس برلمان شباب الأردن من قبل وزارة التنمية السياسية بالتعاون مع المجلس، كما تناولت موضوعات مفصلة تتعلق بشروط العضوية والفئات العمرية وآلية التعاون مع وزارة التنمية السياسية خلال الفترات المقبلة.

   حمدان أكد خلال الاجتماع على ضرورة وضع تصورات لتدريب الشباب على مهارات أساسية لتطوير عمل البرلمانات الشبابية كإدارة الجلسات والحوار وكتابة محاضر الاجتماعات وبرمجة الأنشطة ووضع برنامج سنوي للبرلمانات يشتمل على المهارات والأنشطة والبرامج، كما تم الاطلاع على مشروع برلمان شباب الأردن الذي يسخر له المجلس الأعلى للشباب كافة إمكاناته من خلال مديريات الشباب.

يذكر أن اللجنة المكلفة بدراسة تطوير عمل البرلمانات الشبابية التدريبية تضم في عضويتها د. محمود قظام، عاطف رويضان، موسى العودات، يوسف طريخم، جمال خريسات، فارس أبو قاعود وأحمد نواف.

 

التعليق