اليرموك "عيونه" على نقاط كفرسوم وشباب الحسين يسعى لـ"انطلاقة" من الجزيرة

تم نشره في الخميس 27 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 09:00 صباحاً
  • اليرموك "عيونه" على نقاط كفرسوم وشباب الحسين يسعى لـ"انطلاقة" من الجزيرة

الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز لكرة القدم ينطلق اليوم
 

 تيسير العميري وعاطف البزور

   عمان - تنطلق في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم مباريات الاسبوع الثالث من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يحل فريق اليرموك "4 نقاط" ضيفا على فريق كفرسوم "بلا نقاط"، وسيكون ملعب الحسن مسرحا لهذه المواجهة التي تعني الكثير للفريق.

وسيشهد ستاد عمان الدولي مواجهة شباب الحسين "نقطة" مع الجزيرة "بلا نقاط"، ويعول الفريقان الكثير على المباراة لتكون انطلاقة جديدة نحو المنافسة بعد ان حققا نتيجتين مخيبتين لآمال فريقيهما.

 بطاقة المباراة

شباب الحسين * الجزيرة

المكان : ستاد عمان

الزمان : الساعة الثامنة والنصف

الرصيد النقطي : شباب الحسين (1) الجزيرة (صفر)

 بداية جديدة!

   ربما يكون هذا عنوانا واقعيا ومشتركا لفريقي شباب الحسين والجزيرة وهما يتنافسان اليوم للظفر بنقاط المباراة الثلاث، ذلك ان الفريقين لم يحققا في المباراتين السابقتين نتيجتين ايجابيتين بل على العكس من ذلك، فقد جاءت النتائج بعكس ما يشتهي انصار الفريقين وعلى وجه الخصوص انصار فريق شباب الحسين، الذين سعدوا لمستوى الفريق في بطولة الدرع السابقة، لكنهم باتوا يخشون على فريقهم من تكرار تجربة الموسم الماضي.

   ويستعيد شباب الحسين ورقة هدافه غانم حمارشة الذي طرد في اللقاء الاول للفريق، وينتظر ان يدفع شباب الحسين بتشكيلة قادرة على تنفيذ اسلوب يتناسب وقدرات اللاعبين، وترجمة خطة اللعب بشقيها الهجومي والدفاعي بصورة تكفل تحقيق الهدف، ويدرك شباب الحسين بأن خصمه ليس صيدا سهلا بل ان رائحة الخطورة تفوح من هجماته التي تتنوع عبر طرفي الملعب وعمقه وتشكل تحركات احمد هايل في الامام مصدر قلق لمدافعي شباب الحسين علاء مطالقة ونبيل ابوعلي وعمرو الصوالحي وعلاء جابر وعصام ابوهلالة، الذين سيحاولون احتواء تحركات هايل وهاني المصري او ابراهيم سعدي لمنعهما من تهديد مرمى بلال ابو لاوي.

   ويبدو التنافس شرسا في وسط الملعب، ففي جانب شباب الحسين سيحاول امجد الشعيبي ومحمد هادي وعبدالله القططي، تقييد تحركات دولامة عاشور وعلاء القيسي ووليد الخالدي، ونقل الكرة عبر طرفي الملعب وعمقه في محاولة لإيصال الكرات صوب ثنائي الهجوم الشبابي ماهر صرصور وغانم حمارشة، مما يعني بالضرورة ان يلجأ الجزيرة الى إغلاق المنافذ المؤدية الى مرمى حارسه محمد البدارنة، عبر اكثر من جدار دفاعي يشيده محمد سياج وطارق الكرنز وامجد ابوطعيمة ومحمد قعقور وبهاء عبدالمنعم.

 التشكيلة المتوقعة للفريقين

شباب الحسين : بلال ابو لاوي وعلاء مطالقة وعمرو الصوالحي وعلاء جابر ونبيل ابوعلي وعصام ابوهلالة ومحمد هادي وعبدالله القططي وامجد الشعيبي وماهر صرصور وغانم حمارشة.

الجزيرة : محمد البدارنة وطارق الكرنز ومحمد قعقور وامجد ابوطعيمة وبهاء عبدالمنعم ومحمد سياج ودولامة عاشور ووليد الخالدي وعلاء القيسي واحمد هايل وهاني المصري.

 بطاقة المباراة

يرموك عمان * كفرسوم

المكان: ستاد الحسن اربد

الزمان: الساعة الثامنة والنصف

الرصيد النقطي : اليرموك (4) كفرسوم (صفر)

 أوراق مكشوفة ورغبات مشتركة

   يدرك كفرسوم ان يرموك عمان يمر بأفضل حالاته هذا الموسم، ويدرك ان هناك سباقا خفيا بين الفريقين لدخول مرحلة الامان بوقت مبكر والهروب من منطقة الخطر، ومن الناحية الفنية تبدو كفة الفريقين متكافئة نوعا ما وقد تميل هذه الكفة لمصلحة يرموك عمان الذي يلعب برجولة وحماس منقطع النظير.

   ويعتمد اليرموك على تكثيف تواجده في منطقة المناورة والسيطرة على منطقة العمليات بواسطة محمد حسين وطارق هزاع ومالك البرغوثي والعمل على تغذية نائل الدحلة وعلاء رؤوف في الامام في محاولة لكسر متانة الدفاع الكفرسومي والوصول لمرمى عمر الكسواني، وبالتأكيد فإن عيسى الترك يعرف قدرات خصمه جيدا ولن يترك نقاط المباراة تفلت من يديه.

   كفرسوم الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي في الدوري، قدم مباراة جيدة امام الرمثا الاسبوع الماضي وكان بإمكانه الخروج متعادلا على اقل تقدير لولا تسرع لاعبيه وهفوات مدافعيه في المراحل الاخيرة، وهو سيعمل اليوم على تحقيق الفوز ولا شيء غيره لإعادة توازنه واسترداد ثقة انصاره، وهو يعتمد على مناورات محمود الرياحنة وشادي جرادات في الامام مع انطلاقات نجمه عبدالله عبيدات من الركن الايمن وتسديدات عمر حمزة وسليمان عبيدات المباغتة، ويعرف محمد عبيدات اوراق منافسه جيدا ولن يجد صعوبة في التعامل معه على ارض الواقع وهو يدرك ان الفوز وتحقيق انطلاقة جديدة يمثل له هاجسا وحلما.

 التشكيلة المتوقعة للفريقين

كفرسوم: عمر الكسواني ومحمد حابس وبكر عبيدات وسيد حلمي وسليمان عزام وعبدالله عبيدات وعمر حمزة وسليمان عبيدات وشادي جرادات ومعاذ عبيدات ومحمود الرياحنة واكرم ابو غزال.

يرموك عمان: عامر شفيع وابراهيم حلمي وماهر اسماعيل ورامي جابر (عصام احمد) واسامة ابوطعيمة ومحمد حسين ونائل الدحلة وطارق هزاع ومالك البرغوثي وعلي عبدالمنعم وعلاء رزوق (مؤيد العجرمي).

 

التعليق