الرياضي نال بطاقة تحرير اللاعب اعتبارا من الموسم المقبل

تم نشره في الأربعاء 26 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • الرياضي نال بطاقة تحرير اللاعب اعتبارا من الموسم المقبل

أبو رقية يصل عمان ويلتحق بسلة الوحدات

 

حسام بركات

  عمان- وصل الى عمان قادما من الصين لاعب كرة السلة ونجم نادي الوحدات خلدون ابو رقية للالتحاق بفريقه الذي يستعد لخوض غمار المنافسة لدوري الدرجة الاولى الموسم الحالي 2005-2006.

وسيلعب خلدون موسمه الاخير مع الوحدات على ان ينتقل الموسم المقبل الى الرياضي - ارامكس الذي حصل على شهادة انتقال اللاعب وكتاب التحرير الرسمي من الوحدات بعد اتفاق الناديين.

وكان الرياضي- ارامكس والوحدات قد توصلا الى اتقاق نهائي بشأن انتقال لاعب كرة السلة المسجل في صفوف الوحدات خلدون ابو رقية الى الرياضي اعتبارا من موسم 2006-2007، على ان تشمل الاتفاقية تكفل الرياضي باحضار اللاعب المقيم حاليا في الصين ليلعب ضمن صفوف الوحدات مباريات دوري الموسم الحالي على نفقته، وسيكون هذا الموسم هو الاخير لأبو رقية بصفوف الوحدات.

ووفق الاتفاقية سيحصل الوحدات على مبلغ مالي مقابل منح الرياضي قيد اللاعب بعد انتهاء دوري الموسم الحالي، وسيقوم الاخير بالتعاقد مع خلدون البالغ من العمر 22 عاما لمدة عامين حتى يبلغ سن التحرير وهو 25 سنة.

وكانت الغد قد انفردت بالاشارة الى وجود مفاوضات جادة بين الرياضي والوحدات بشأن خلدون ابو رقية الذي أكد وصوله الى عمان اواخر هذا الشهر للانخراط في تدريبات الوحدات استعدادا للمرحلة الاولى من الدوري الذي سينطلق في 11 الشهر المقبل بغياب فرق المربع الذهبي التي ستتنافس على حدة اعتبارا من منتصف كانون اول- ديسمبر المقبل.

يذكر ان منافسات الفرق الثمانية في دوري الدرجة الاولى ستؤدي الى تأهل فريقين الى دور الستة مع فرق المربع الذهبي، فيما يتعين على البقية المنافسة فيما بينها للهروب من شبح الهبوط، وقد رجحت المصادر هبوط 4 فرق الى الدرجة الثانية هذا الموسم.

ابو رقية في سطور

العمر: 22 سنة، الطول: 200 سم، المركز: لاعب جناح يجيد اللعب تحت السلة.

يعد خلدون ابو رقية من عمالقة جيله عندما لعب للوحدات اول مرة ضمن فريق تحت 16 سنة وحل الفريق بالمركز الرابع الا ان غيث النجار مدرب الوحدات آنذاك عمد الى الاستعانة بالشباب على حساب المخضرمين في دوري الدرجة الاولى فكان خلدون ورفاقه عند حسن الظن بهم واحرز وهو في السادسة عشرة من عمره المركز الثالث ليكون افضل مركز تحصل عليه السلة الوحداتية في دوري الاضواء منذ صعودها اليه عام 1998.

واحرز ابو رقية مع الوحدات لقب دوري الشباب تحت 20 سنة موسمي 2000 و2002 وشارك معه في البطولتين الدوليتين للاندية اللتين تم تنظيمهما في الاردن عام 2000 وحصل على لقب افضل لاعب جناح في الدوري بالاشتراك مع ناصر بسام موسم 2002-2003.

وانضم ابو رقية الى صفوف المنتخب الوطني منذ عام 2003 الا انه لم يأخذ الفرصة التي يستحقها فقرر السفر الى الصين للعمل في شركة شقيقه التجارية هناك.

التعليق