الشمال يكتسح الخور بسداسية مفاجئة في الدوري القطري

تم نشره في السبت 22 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • الشمال يكتسح الخور بسداسية مفاجئة في الدوري القطري

من الملاعب العربية

   مدن - حقق فريق الشمال فوزا كبيرا وساحقا علي ضيفه الخور 6-2 مساء أول من أمس الخميس في افتتاح المرحلة السادسة بالدوري القطري لكرة القدم ليقدم الشمال مفاجأة من العيار الثقيل في البطولة.

   وارتفع رصيد الشمال إلى ثماني نقاط في المركز الثالث بينما تجمد رصيد الخور حامل لقب كأس ولي العهد عند خمس نقاط في المركز التاسع قبل الاخير.

   سجل البرازيلي سامبا نادال هدفين للشمال في الدقيقتين الثالثة والعاشرة بينما أحرز زميله الهولندي فرانك دي بوير هدفه في الدقيقة السابعة وأحرز البرازيلي ماركوني أميرال الهدف الرابع للشمال في الدقيقة 37 بينما كان الهدفان الخامس والسادس للشمال من نصيب العماني أحمد حديد وعبدالعزيز سعدون وأحرزاهما في الدقيقتين 43 و90.

   وسجل هدفي الخور كل من المغربي رشيد روكي ومبارك مصطفى في الدقيقتين 24 و89.

   جاءت بداية المباراة مفاجأة وقوية من الشمال الذي دانت له السيطرة في الشوط الاول وسجل ثلاثة أهداف متنوعة وسريعة وفي الشوط الثاني تماسك الخور وحاول تعديل النتيجة.

   كانت هناك العديد من النقاط السلبية في صفوف الخور خاصة خط الدفاع الذي كان مكشوفا تماما ولعل غياب المغربي يوسف روسي لطرده في المباراة الماضية من أسباب انكشاف دفاع الخور بهذه الطريقة التي جعلت جميع المتابعين للمباراة لا يصدقون هذه الخسارة القاسية.

   وفي الشمال كانت الروح المعنوية للاعبين عالية واستحق الفريق الفوز لانه لعب من البداية بهدف الفوز في المباراة فضلا عن وجود عدد كبير من اللاعبين الكبار أصحاب الخبرة مما ساهم في تحقيق هذه النتيجة الكبيرة. وحصل البرازيلي سامبا نادال لاعب الشمال على لقب أفضل لاعب في المباراة والجائزة المالية 1500 دولار المقدمة من الاتحاد القطري للعبة.

    ويتوقع اتخاذ قرارات صارمة في صفوف الخور في الفترة المقبلة بعد هذه الهزيمة القاسية سواء تجاه اللاعبين أو الجهاز الفني.

الدوري المصري

   حقق الاهلي فوزا سهلا على طلائع الجيش في افتتاح المرحلة السادسة للدوري المصري لكرة القدم بثلاثة اهداف نظيفة سجلها محمد بركات (6) واسامة حسني (18) ووائل رياض (35).

   ورفع الاهلي عدد مبارياته التي لم يخسر فيها الى 49 مباراة متتالية.

ولم تلعب الارض مع اصحابها فالاهلي فاز على الطلائع في ملعبه، ومثله فعل حرس الحدود مع الالومنيوم برباعية نظيفة سجلها احمد سمير هدفين (18 و78) وعمرو الدالي (35) وهشام حنفي (82).

   وفاز انبي على المصري في ملعب الاخير ببورسعيد بهدف وحيد سجله سمير صبري (66).وتغلب اسمنت اسيوط على اسمنت السويس في عقر دار الاخير بثلاثة اهداف في مقابل هدف واحد. سجل لاسيوط ياسين عبدالعال (27) والنيجيري بوبا ميتسو (62) وحمدي يوسف (70) فيما سجل علي ابا الحسن هدف السويس الوحيد (72).

   وكان الاستثناء الوحيد لقاعدة الارض لم تلعب مع اصحابها في ملعب الاسكندرية حيث فاز الاتحاد على غزل المحلة بهدف وحيد سجله السيراليوني تشيرنو (88)

   واختتمت المرحلة السادسة مساء أمس بلقاءي الزمالك والاسماعيلي، والمقاولون العرب مع الكروم

ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 18 نقطة من ست مباريات

2- انبي 13

3- حرس الحدود 11

اسمنت اسيوط 11

5- الاسماعيلي 10

الدوري الاماراتي

   فجر الشباب مفاجأة من العيار الثقيل ألحق بالوحدة حامل اللقب، هزيمته الاولى هذا الموسم 2-1 في عقر دار الاخير ومنعه من الابتعاد في صدارة الدوري الاماراتي لكرة القدم في افتتاح المرحلة السادسة.

وعلى ستاد ال نهيان قلب الشباب كل التوقعات وتغلب على مضيفه وكسب اغلى ثلاث نقاط.

   وضغط الوحدة منذ الدقيقة الاولى بغية احراز هدف مبكر وكان له ما اراد حين سدد البوسني متروفيتش كرة صاروخية ارتدت من الحارس اسماعيل ربيع الى الانغولي ماورو موريتو فاعادها الى الشباك (29).

وتمكن الشباب من ادراك التعادل في مستهل الشوط الثاني بعد هجمة قادها الدولي الاماراتي سالم سعد من اليمين ومرر كرة عرضية على حافة المنطقة فاطلقها الايراني ايمان مبعلي بقوة داخل الشباب مدركا التعادل (53).

   ورمى الوحدة بثقله وتألق حارس مرمى الشباب اسماعيل ربيع في التصدي لتسديدتي حيدر الو علي (62) وفهد مسعود (66). ووسط هجمات الوحدة نجح مبعلي في اثبات علو كعبه مسددا كرة صاروخية ارتدت من حيدر الو علي الى ابراهيم هبيطة فلم يتوان من ايداعها شباك الحارس عبدالباسط محمد المشرعة (83).

   وفي الوقت المحتسب بدل الضائع اطلق بشير سعيد كرة صاروخية تعملق اسماعيل ربيع بتحويلها الى ركنية. وبعد نهاية اللقاء خرج طاقم الحكام بقيادة الدولي الاماراتي فريد علي وسط احتجاجات جمهور الوحدة على الهزيمة.

   وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده الى 8 نقاط فيما تجمد رصيد الوحدة عند 13 نقطة وفي حال فوز الجزيرة على الاهلي سيشاركه في الصدارة.

وانتزع النصر 3 نقاط صعبة من مضيفه دبا الحصن الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بفوزه عليه 3-1.

   ويعود الفضل في الفوز على الارجنتيني جولي الذي سجل هدفين (16 و45) والبرازيلي فالدير (62) فيما سجل هدف دبا الحص الوحيد خالد المنصوري من ضربة جزاء في الدقيقة 18.

ترتيب فرق الصدارة:

1- الوحدة 13 نقطة من ست مباريات

2- النصر 10

الجزيرة 10

4- العين 9

5- الشباب 8

الأندية الإماراتية ترفض المشاركة في دوري أبطال العرب

   كشف الاتحاد الاماراتي لكرة القدم أول من أمس الخميس عن أن مدربي فرق الاندية وراء اعتذارها عن المشاركة في دوري أبطال العرب في نسخته الجديدة وغيابها للمرة الثانية على التوالي عن المشاركة في هذه البطولة.

   وقال يوسف السركال رئيس الاتحاد أن عدم مشاركة أندية الامارات في دوري أبطال العرب يعود في الاساس لعدم رغبة مدربي الاندية في خوض غمار هذه البطولة ورغبتهم في عدم المغامرة والخوف من التعرض لخسائر ربما تطيح بهم وهنا يظهر البعد الشخصي في اتخاذ مثل هذه القرارات.

   وطالب السركال بتدخل إدارات الاندية لاتخاذ قرارات المشاركة من أجل الاحتكاك واكتساب الخبرات كون البطولة تشارك فيها أقوى الاندية العربية وتحظى باهتمام إعلامي كبير مشيرا إلى أن أي فريق يشارك فيها سيزيد من خبرة لاعبيه.

   وأعطى السركال مثالا بناديي العين والوحدة في حرصهما على المشاركة في دوري أبطال آسيا والنجاحات التي حققها العين بحصوله على لقب البطولة الاولى عام 2003 وتأهله إلى نهائي البطولة في العام الحالي حيث يلاقي الاتحاد السعودي ذهابا في العين وإيابا في جدة يومي 26 و31 تشرين الأول/أكتوبر الحالي على الترتيب.

   ويحدد الاتحاد الاماراتي للعبة مشاركة بطلي الدوري والكأس في دوري أبطال آسيا ويفسح المجال لاصحاب المراكز من الثالث وحتى الخامس بالدوري للمشاركة في دوري أبطال العرب وبطولة التعاون الخليجي. 

   واعتذر الجزيرة والنصر والشارقة والاهلي أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس بالدوري عن عدم المشاركة. وأكدت الاندية في خطابات اعتذارها أن عدم خوض هذه البطولة يعود إلى قرارات المدربين الذين يرون أنه لا جدوى فنية منها لتضارب مواعيدها مع المسابقات المحلية.

إنشاء عشرة ملاعب مغطاة بالنجيل الصناعي في البحرين

   وقعت المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالبحرين والاتحاد البحريني لكرة القدم اتفاقية إنشاء عشرة ملاعب مغطاة بالنجيل الصناعي بتكلفة مليون دينار وتمثل هذه الاتفاقية نقلة نوعية في المنشآت التي تقام للاندية.

   صرح الشيخ فواز بن محمد بن آل خليفة رئيس مؤسسة الشباب والرياضة بالبحرين بأن هذا المشروع هو جزء من خطة لاستكمال البنية التحتية للاندية وتأتي بالتعاون مع الاتحاد وستتبعها العديد من المشاريع الاستكمالية للبنية التحتية للمنشآت الرياضية في الاندية.

   ويهدف المشروع إلى توفير ملاعب جديدة للاندية تساعدها على تطوير مسيرة كرة القدم من خلال الارتقاء بفرقها الكروية المختلفة إلى جانب تخفيف العبء عن الملاعب الموجودة بما يضمن المحافظة على جودتها الفنية وتقليل نفقات الصيانة المترتبة على الاستعمال المتكرر لها سواء في المباريات الرسمية أو التدريبات.

كأس النخبة اللبناني

   تأهل فريق العهد للدور قبل النهائي لمسابقة كأس النخبة اللبنانية العاشرة لكرة القدم إثر فوزه على اولمبيك طرابلس 8-2 في اطار مباريات المجموعة الاولى التي تضم فريق النجمة ايضا أول من أمس الخميس.

   ويتصدر العهد ترتيب المجموعة الاولى برصيد ثلاث نقاط متفوقا بفارق الاهداف على النجمة حامل اللقب الذي ضمن التأهل الي هذا الدور بعد فوزه 6-1 في المباراة الاولى على فريق اولمبيك الذي خرج من المنافسة على اللقب باحتلاله المركز الثالث والاخير من دون اي رصيد من النقاط.

   وسيلعب العهد مع النجمة في الاول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لتحديد بطل هذه المجموعة. وكانت المباراة هجومية من طرف واحد بعد ان خاض اولمبيك هذا اللقاء بتشكيلة من اللاعبين الصاعدين بعد ان استغنى عن خمسة من ابرز لاعبيه الدوليين الى اندية النجمة والانصار والعهد وذلك قبل ان تنتقل ملكيته مؤخرا من العاصمة بيروت الي مدينة طرابلس الساحلية الشمالية اثر الازمة المالية الصعبة التي تعرض لها في الآونة الاخيرة.

   وكان الصفاء سبق العهد والنجمة وضمن الظهور في الدور قبل النهائي بعد فوزه على فريق التضامن صور 2-1 يوم الاربعاء .

   ويكفي الانصار الفوز او التعادل مع التضامن في ختام مباريات الدور الاول ضمن المجموعة الثانية غدا الاحد لينتزع بطاقة التأهل الثانية للدور قبل النهائي بينما بات التضامن بحاجة الي فوز اكيد ليصعد بدلا من الانصار الي الدور الثاني للبطولة. وكان الانصار تعادل مع الصفاء 2-2 في المباراة الاولى.

التعليق