موجز رياضي

تم نشره في الثلاثاء 18 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 09:00 صباحاً

بالاك يحدد مصيره مع بايرن ميونيخ الاربعاء

   ميونيخ - كشف صانع العاب المنتخب الالماني وفريق بايرن ميونيخ بطل الدوري والكأس المحليين لكرة القدم، مايكل بالاك أول من أمس الاحد انه سيقابل ادارة النادي غدا الاربعاء من اجل البحث في مستقبله، علما بان عقده ينتهي في حزيران/يونيو 2006.

وقال بالاك (28 عاما) "سنلتقي وسنبحث في الامر معا"، رافضا التأكيد ان هذا اللقاء سيكون حاسما بالنسبة الى مستقبله مع بايرن ميونيخ، واكتفى بالقول "لا اريد ان اضيف شيئا حول هذا الموضوع".

وكان بالاك انتقل الى بايرن ميونيخ عام 2002، وتلقى عرضا لتمديد عقده يلحظ رفع اجره الشهري لكنه لم يرد عليه لا سلبا ولا ايجابا ما حمل على الاعتقاد بانه قد يترك النادي خصوصا انه مطلوب من اكثر من ناد اوروبي ابرزها مانشستر يونايتد الانجليزي.

الاصابة تبعد البرازيلي جيلبرتو 3 اسبابيع

   برلين - اعلن نادي هرتا برلين أمس الاثنين ان لاعب وسطه البرازيلي الدولي جيلبرتو الذي اصيب في فخذه الايمن السبت الماضي سيبتعد عن الملاعب لمدة 3 اسابيع.

وكان جيلبرتو (29 عاما) اصيب في الدقيقة 49 في المباراة التي خسرها هرتا برلين امام ارمينيا بيليفيلد صفر-3 ضمن المرحلة التاسعة من الدوري المحلي وذلك بعد اصطدامه مع لاعب منافس.

وقد خضع جيلبرتو لفحص طبي أول من أمس الاحد تبين من خلاله انه مصاب بتمزق عضلي في الفخذ يستوجب الراحة لمدة 3 اسابيع.

فيرغوسون يرفض تدريب منتخب جمهورية ايرلندا

    لندن - اكد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون انه سينهي مسيرته كمدرب مع فريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم ولن يشرف على منتخب جمهورية ايرلندا، ردا على الشائعات السارية بقوة حول امكانية خلافته لبراين كير.

وقال فيرغوسون بعد فوز فريقه على سندرلاند 3-1 السبت الماضي لصحيفة "ذي مايل اون صنداي" الصادرة اليوم "عندما اتوقف هنا (في مانشستر يونايتد) ساتوقف عن التدريب بشكل نهائي".

واضاف "صدقوني. لن اترك مانشستر يونايتد الى اي وجهة ثانية، ناديا كانت او منتخبا. لن يكون هناك اي منصب لي".

ويعتبر كير في موقف حرج بعد حلول منتخب جمهورية ايرلندا رابعا في المجموعة الاوروبية الرابعة خلف فرنسا التي تأهلت مباشرة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا، وسويسرا الثانية التي ستخوض الملحق.

المدافع ستيفن كار يعلن اعتزاله دوليا

   لندن- اعلن مدافع نادي نيوكاسل الانجليزي لكرة القدم، الايرلندي ستيفن كار انه سيعتزل اللعب دوليا بعد اخفاق منتخب جمهورية ايرلندا بالتأهل الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.

وبات كار (29 عاما و40 مباراة دولية) ثالث لاعب ايرلندي يعلن اعتزاله بعد المدافع كيني كانينغهام (34 عاما و72 مباراة دولية) ولاعب الوسط وقائد المنتخب روي كين (34 عاما و66 مباراة دولية).

وقال كار "اتخذت قراري ولا عودة عنه. اعتقد بانها اللحظة المناسبة للتوقف دوليا. عدم التأهل الى نهائيات المونديال يعتبر خيبة كبيرة بالنسبة الي خصوصا اني غبت عن المونديال الاخير بداعي الاصابة".

وعلى غرار روي كين، اكد كار دعمه للمدرب براين كير الذي بات في موقف حرج وتعرض لانتقادات كثيرة بعد التعادل السلبي مع سويسرا في الجولة الاخيرة الاربعاء فتوقف رصيد جمهورية ايرلندا عند 17 نقطة وحلت رابعة تاركة المركز الثاني المؤهل الى الملحق لسويسرا (18 نقطة).

وقال كار "براين قام بعمل كبير ورائع وآمل بان يبقى على رأس المنتخب وان يعطيه اتحاد اللعبة فرصة جديدة من خلال تجديد عقده وان يقدم له الدعم الكامل".

ليونغبرغ سيغيب 3 اسابيع

   لندن - اعلن نادي ارسنال وصيف بطل الدوري الانجليزي وحامل كأس انجلترا لكرة القدم أول من أمس الاحد ان مهاجمه السويدي فريديريك ليونغبرغ سيغيب عن الملاعب مدة 3 اسابيع بداعي الاصابة.

وقال مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر "فريدي سيغيب 3 اسابيع لاصابته في فخذه".

وكان ليونغبرغ اصيب في الدقيقة 36 من المباراة التي خسرها ارسنال امام وست بروميتش البيون 1-2 السبت الماضي  في افتتاح المرحلة التاسعة من البطولة المحلية وتم استبداله بالعاجي ايمانويل ايبويه.

إصابة مشجعة إيطالية في عينها

   ميلانو - ذكرت قناة "كانالي 5" التلفزيونية بإيطاليا أن مشجعة لنادي سامبدوريا الايطالي لكرة القدم أصيبت في عينها أول من أمس الاحد عندما أشعل أحد مثيري الشغب مفرقعة نارية بستاد "ديل دوكا" أثناء مباراة سامبدوريا مع مضيفه أسكولي بمسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي.

ويبدو أن المشجعة (57 عاما) قد أصيبت بشظية متحجرة انطلقت من المدرجات عندما سقطت المفرقعة النارية في القسم المخصص لمشجعي سامبدوريا بالاستاد.

ونقلت المشجعة إلى مستشفى أسكولي حيث قال الاطباء أنها لاتواجه خطر فقدانها لعينها المصابة.

ويسعى المحققون إلى تحديد هوية مثير الشغب الذي ألقى بالمفرقعة النارية والذي يحتمل أن يكون قد دخل الاستاد في الدقائق الاخيرة من المباراة متملصا من الاجراءات المشددة لدخول الاستاد والتي يفرضها قانون مكافحة العنف.

يذكر أن المباراة قد انتهت بفوز أسكولي 2-1.

البولندي بوروتش ينضم نهائيا لسيلتيك

   غلاسكو - وقع ارتور بوروتش حارس مرمى المنتخب البولندي لكرة القدم اتفاقا دئما مع سيلتيك الاسكتلندي أمس الاثنين.

وكان بوروتش انضم لسيلتيك على سبيل الاعارة لمدة عام من فريق ليجيا وارسو بنهاية الموسم.

ووقع بوروتش على عقد مع سيلتيك لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام.

وقال سيلتيك "يتمتع النادي بخيار الابقاء عليه لمدة عام اضافي والذي سيجعله يبقى في النادي بسيلتيك بارك حتى صيف عام 2009 على الاقل.

غرامة على 30 من مشجعي دينامو بوخارست

    بوخارست - قالت مصادر من الشرطة الرومانية أمس الاثنين إنها اعتقلت وأصدرت غرامة على 30 من مشجعي فريق دينامو بوخارست بعد اشتباكات في المدرجات أثناء مباراة في دوري الدرجة الاولى الروماني لكرة القدم.

واندلعت أعمال عنف بين شرطة مكافحة الشغب ومشجعين في الدقيقة 75 من مباراة السبت الماضي أمام فريق سي.اف.ار سلوج عندما نزل أحد مشجعي دينامو بوخارست الملعب.

وذكرت مصادر من الشرطة انه صدرت غرامة على المتورطين تتراوح بين مليون لاو (33.54 دولار) وثلاثة ملايين لاو (100.6 دولار)، وصدرت غرامة على المشجع الذي نزل الملعب خمسة ملايين لاو.

ريكتس وويلستروب بنهائي بطولة بريطانيا للاسكواش

   لندن - تأهل الاسترالي انتوني ريكتس أول من أمس الاحد للدور النهائي في منافسات الرجال ببطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش.

ففي اولى مباراتي الدور قبل النهائي فاز المصنف السادس ريكتس على المصنف الخامس الانجليزي بيتر نيكول بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بنتيجة 9-11 و11-7 و7-11 و11-2 و12-10 ليضمن الظهور في المباراة النهائية للبطولة.

في المباراة النهائية لفردي الرجال يلتقي ريكتس مع المصنف السابع في البطولة الانجليزي جيمس ويلستروب الذي فاز في مباراة الدور قبل النهائي الثانية على المصنف الرابع الكندي جوناثان باور بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بنتيجة 5-11 و12-10 و3-11 و11-6 و11-7.

التعليق