النجم الساحلي يصل للنهائي للمرة الثانية على التوالي

تم نشره في الاثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 09:00 صباحاً
  • النجم الساحلي يصل للنهائي للمرة الثانية على التوالي

دوري أبطال أفريقيا

  سوسة - تأهل النجم الساحلي التونسي الى الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا في كرة القدم بفوزه على ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي 1-صفر في اياب نصف النهائي في سوسة أول من أمس السبت امام نحو 40 الف متفرج.

   وسجل قيس الزواغي هدف الفوز للنجم في الدقيقة 65. وكان النجم فاز ذهابا بالنتيجة ذاتها. ويقام الدور النهائي في 28 او 29 او 30 تشرين الاول/اكتوبر الحالي ذهابا، وفي 11 او 12 او 13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ايابا.

   والتقى الاهلي المصري مع مواطنه الزمالك في اياب نصف النهائي الاخر في وقت متأخر من مساء أول من أمس، وكان الاهلي فاز ذهابا 2-1.

   وهي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها النجم الدور النهائي لهذه المسابقة بعد ان خسر العام الماضي امام انييمبا النيجيري بركلات الترجيح بعد ان تبادلا الفوز ذهابا وايابا بالنتيجة ذاتها 2-1.

   وكان النجم الساحلي الذي خسر المباراة النهائية العام الماضي امام انيمبا النيجيري بركلات الترجيح قد استطاع التصدي لهجوم مغربي كاسح في الشوط الاول.

   وتصدى الحارس النيجيري ايجيد اوستن لعدة كرات خطرة وأتيحت فرصتين امام مروان زمامة لاعب الرجاء لكنه لم يسجل في شبكة الفريق المضيف.وكاد الرجاء يسجل هدف الصدارة في الدقيقة السادسة عندما تصدي حارس النجم لكرة لعبها عبدالكريم فوفانا.

   ولكن النجم بدا في حالة فضل في الشوط الثاني وكاد مروان بكري يحرز هدفا من تسديدة بعيدة المدى تصدى لها حارس الرجاء المخضرم مصطفى الشاذلي.

   واضاع الرجاء عدة فرص لافتتاح التسجيل ثم نجح النجم في تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة من 35 مترا انبرى لها الزواغي واطلقها اخطأ الحارس المغربي مصطفى الشاذلي في تقديرها فافلتت من يده وتهادت داخل الشباك.

    وزادت الامور صعوبة على النجم عندما تلقى مدافعه عبدالواحد عبدالصمد بطاقة حمراء بعد دقيقة واحدة عن الهدف اثر خشونة متعمدة فاكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

   وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة كاد لاعب النجم الشاب جيلسون ان يحرز الهدف الثاني من كرة لعبها فوق رأس الشاذلي الا ان لوي ادجارد مدافع الرجاء انقذها من على خط المرمى.

   وعقب نهاية المباراة قال لاعب وسط النجم النجم مروان البكري ان "المهم هو التأهل للمباراة النهائية والظفر باللقب". وأضاف " مثلما كان منتظرا واجهنا فريق قوي جدا ومنظم أقلقنا خلال الشوط الاول كثيرا لكن خبرتنا وامكانيتنا جعلتنا نعود سريعا في الشوط الاني ونمضي فوزا مقنعا".

   اما عثمان جنيح رئيس النجم الساحلي فقال" وصولنا الى النهائي فخر كبير لجماهير النجم ونحن نستعد لمنافسنا المصري منذ الآن"، فيما رفض لاعبو الرجاء الادلاء بتصريحات.

التعليق