جبريسيلاسي يسجل افضل رقم عالمي في ماراتون امستردام

تم نشره في الاثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 09:00 صباحاً

سباق ماراثون

  مدن - احرز العداء الاثيوبي الشهير هايله جبريسيلاسي المركز الاول في سباق ماراثون امستردام الهولندي الدولي الذي اقيم أمس الاحد وحقق افضل رقم عالمي لهذا الموسم.

وقطع جبريسيلاسي الذي تحول من سباقي 5 و10 كلم الى الماراثون هذا العام، المسافة بزمن 2.06.20 ساعة وتقدم على الكيني دانيال ييغو

(2.08.58 س) والاثيوبي تيفاي تولا (2.09.17 س). ولدى السيدات كان المركز الاول من نصيب الاثيوبية كوتري دولتشا بزمن 2.30.05 ساعة.

وانطلق جبريسيلاسي الذي يهدف الى تحطيم الرقم القياسي العالمي (2.04.55 ساعة) بسرعة وبقي خلال ال35 كلم الاولى في زمن الرقم القياسي لكنه انهار في الكيلومترات الخمسة الاخيرة مكتفيا برقم شخصي هو الافضل هذا الموسم، وبرقم قياسي لماراتون امستردام، علما بأن الرقم السابق هو 2.06.23 ساعة وقد حققه الكيني روبرت تشيبورور العام الماضي. وقال جبريسيلاسي "في الكيلومترات الخمسة الاخيرة، لم استطع الضغط على قدمي. لقد فقدت القوة".

وكان افضل رقم عالمي لهذا العام وهو 2.07.02 ساعة بحوزة الكيني فيليكس ليمو، وقد حققه في 9 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في ماراتون شيكاغو.

الكيني تشيرونو بطل ماراثون بكين

احرز العداء الكيني بنسون تشيرونو والعداءة الصينية سون يينغ جيي المركز الاول في سباق ماراثون بكين الذي اقيم أمس الاحد.

لدى الرجال، قطع تشيرونو المسافة بزمن 2.06.55 ساعة لكنه لم يعتمد من قبل المنظمين لانه تبع شاحنة للتصوير التلفزيوني بعد دخوله الى الملعب ظنا منه ان هناك تغييرا في المسار واعترف المسؤولون بارتكابهم الخطأ واقروا بحلوله في المركز الاول. وجاء تشيرونو امام مواطنه جيمس مويبن (2.12.15 س) والياباني يوكينوبو ناكازاكي

(2.12.29 س). وفي فئة السيدات، قطعت يينغ جيي المسافة بزمن 2.21.01 ساعة، وجاءت امام مواطنتيها زهو تشون جيو (2.21.11 س) وسون ويي ويي (2.27.33 س).

فوز روغوت وتيموفييفا بسباق نصف ماراثون دلهي

فاز الكيني فيليب روغوت والروسية ايرينا تيموفييفا بلقبي الرجال والسيدات في سباق دلهي الدولي لنصف الماراثون أمس الاحد.

وسجل روغوت ساعة ودقيقة و55 ثانية في السباق ومسافته 21 كيلومترا الذي مر بقلب العاصمة الهندية ليحصل على جائزة الفوز البالغة 20 الف دولار. وجاء مواطنه دنكان كيب في المركز الثاني يليه التنزاني مارتن سولي في المركز الثالث.

أما تيموفييفا فسجلت ساعة وعشر دقائق لتفوز بمنافسات السيدات وتحصل على جائزة المركز الاول البالغة 15 الف دولار. وجاءت الكينية ريتا جيبتو في المركز الثاني تلتها مواطنتها هيلن كيموتاي في المركز الثالث.

التعليق