السلط قارع الفرق الكبيرة واستحق الاشادة والوصافة

تم نشره في الأحد 16 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • السلط قارع الفرق الكبيرة واستحق الاشادة والوصافة

يعود اليوم من الامارات بعد ان شارك ببطولة زايد

بلال الغلاييني

  عمان – الانجاز اللافت الذي حققه فريق السلط باحتلاله المركز الثاني في بطولة زايد الدولية الاولى لكرة اليد، والتي اقامها نادي العين الاماراتي واختتمت الليلة قبل الماضية جعل كرة اليد الاردنية تخطو خطوات واسعة الى الامام وبدأت تأخذ موقعها الحقيقي على المستوى العربي، حيث استحق ممثل كرة اليد الاردنية "السلط" الاشادة والتقدير بعد المستوى الرائع الذي قدمه نجوم الفريق في كافة اللقاءات والتي قارع من خلالها اقوى الفرق التي تتمتع بمستويات فنية متقدمة سواء على المستوى العربي او الافريقي.

قبل انطلاق منافسات البطولة انصبت ترشيحات النقاد حول فرق الاهلي المصري والافريقي التونسي والعين الاماراتي والتي ستدخل دائرة المنافسة على اللقب، في الوقت التي ابتعدت فيه الترشيحات عن فريق السلط الذي خالف كل التوقعات واكد حضوره القوي وبدأ بمقارعة الفرق الكبيرة بدءا بالاهلي المصري ومرورا بالعين الاماراتي وحتى في مباراته النهائية امام فريق الترجي التونسي كاد السلط ان يفعلها ويحقق الحلم الذي طال انتظاره، لكن الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الفريق التونسي والمرصع بعدد كبير من لاعبي المنتخب التونسي ابرزهم وسام بو سنينة ومكرم الجرو وماهر التوجاني، الى جانب اهدار لاعبي السلط لخمس رميات جزاء كانت كفيلة بمنح الفوز للفريق التونسي الذي استفاد من الفرص التي اتيحت له وخاصة رميات الجزاء التي سجلها كاملة.

نجوم فوق العادة

التألق الواضح الذي ابداه نجوم الفريق مكن الفريق من الوصول الى المباراة النهائية، حيث ظهر الفريق بشكل ملفت ومارس اللاعبون العديد من الاساليب الدفاعية والهجومية المتقدمة وبرز الفريق ايضا في التحول السريع في بناء الهجمات الخاطفة التي لعبت دورا هاما بتحقيق الفوز في اغلب اللقاءات.

حارسا المرمى معتصم العقيلي وخالد ابراهيم اديا الدور المطلوب منهما على اكمل وجه وتصديا بكل بسالة للكرات القادمة من النجوم الكبار والمعروفين على الساحتين العربية والافريقية، وفي الوقت نفسه قدم نجوم الفريق خالد حسن واحمد عبدالكريم وفارس الوحشة وطارق المنسي ومحمود ياغي وعبدالرحمن العقرباوي ومحمود الهنداوي واسماعيل الطموني وعمر الدرادكة وعلي عبدالمحسن.

جائزة مالية

فاز فريق السلط بالجائزة المالية والبالغة (2000) دينار والتي خصصت للفريق الحائز على المركز الثاني، فيما نال فريق الترجي التونسي الجائزة المالية والتي خصصت للفريق البطل وقدرها (4000) دينار.

مكافآت مالية من اتحاد اليد

وتقديرا للانجاز الكبير الذي حققه فريق السلط قرر اتحاد كرة اليد تقديم مكافآت مالية للاعبي الفريق الذين قدموا مستويات فنية عالية جعلتهم يطرقون باب المنافسة بكل قوة. وكان د. ساري حمدان نائب رئيسة اتحاد كرة اليد قد حضر المباراة النهائية تكريما لعطاء الفريق ووصولهم الى هذه المباراة.

الفريق يعود اليوم

وينتظر ان يعود فريق السلط الى عمان اليوم، بعد ان خاض ست مباريات امام فريق الاهلي المصري والعين الاماراتي والصداقة الاماراتي وكيرمان الايراني والاهلي البحريني والترجي التونسي، والفريق فاز في اربع مباريات وتعادل في واحدة كانت امام الاهلي المصري وتلقى خسارة واحدة امام الترجي التونسي في اللقاء النهائي.

التعليق