الليغا: "فيسنتي كالديرون" يستضيف ديربي مدريد الاخير

تم نشره في السبت 15 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 09:00 صباحاً
  • الليغا: "فيسنتي كالديرون" يستضيف ديربي مدريد الاخير

  مدريد - تستحوذ قمة العاصمة الاسبانية مدريد بين أتليتكو مدريد وريال مدريد على الاهتمام الاكبر من بين مباريات المرحلة السابعة من الدوري الاسباني حيث تترقب جماهير الناديين هذه المواجهة بفارغ الصبر خاصة وأنها قد تكون الزيارة الاخيرة لريال مدريد إلى ستاد "فيسنتي كالديرون" الذي يوشك أتليتكو على بيعه بسبب المشاكل المالية التي يعاني منها وستدفعه للانتقال إلى ستاد أقل سعرا بعد بيع هذا الاستاد الواقع وسط العاصمة.

وفشل أتليتكو مدريد في التغلب على جاره ومنافسه العنيد ريال منذ عام 1999، ولم تكن بداية اتلتيكو مشجعة على الرغم من تعاقده مع المدرب الشهير الارجنتيني كارلوس بيانكي الذي قاد فريقه السابق بوكا جونيورز الى العديد من الانجازات والالقاب، وهو يحتل المركز العاشر برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وثلاث هزائم.

ويعول بيانكي كثيرا على ثنائي خط الهجوم الخطير الاسباني الدولي فرناندو توريس صاحب ثلاثية في مرمى سان مارينو في تصفيات مونديال المانيا الاربعاء الماضي، وزميله الصربي ماتيا كيزمان صاحب هدف الفوز الوحيد في مرمى البوسنة الذي سمح لمنتخب بلاده ببلوغه النهائيات للمرة الاولى بعد غياب عن النسخة الاخيرة وحرمان اسبانيا بالذات من بطاقة التأهل المباشر وارغامها على خوض الملحق.

من جانبه، اخذ ريال، بعد بداية سيئة، يستعيد توازنه تدريجيا خصوصا بعد فوزه في مبارياته الثلاث الاخيرة فصعد الى المركز الثالث برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن غيتافي المتصدر.

وسيشارك اساسيا في صفوف ريال مدريد صانع العابه المتألق الفرنسي زين الدين زيدان الذي شفي من اصابة بتمزق عضلي ابعده نحو ثلاثة اسابيع عن الملاعب وتألق بشكل لافت في فوز منتخب بلاده الساحق على قبرص 4-صفر سجل منها الهدف الاول ومنح بطاقة العبور لفرنسا الى العرس العالمي.

ويخوض برشلونة مباراة لا تخلو من صعوبة مع مضيفه ديبورتيفو كورونا على ملعب "ريازور".

ويحتل ديبورتيفو المركز السادس وبرشلونة السابع، ولم يحقق الفريق الكاتالوني بطل الموسم الماضي بداية جيدة واهدر الكثير من النقاط خصوصا على ارضه.

وسيقود خط الهجوم الكاميروني المتألق صامويل ايتو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف، وسيحاول تعويض خيبة الامل التي تعرض لها جراء خروج منتخب بلاده خالي الوفاض من تصفيات المونديال الافريقية بتعادله 1-1 مع مصر.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الافيس مع فياريال، واوساسونا مع سلتا فيغو، ومايوركا مع راسينغ سانتاندر، وبيتيس مع غيتافي، وسرقسطة مع ريال سوسييداد، واسبانيول مع قادش، وفالنسيا مع ملقة، واتلتيك بلباو مع اشبيلية.

مباريات المرحلة السابعة:

- السبت:

الافيس - فياريال 6.00

ديبورتيفو كورونا - برشلونة 8.00

اتلتيكو مدريد - ريال مدريد 10.00

-الاحد:

اوساسونا - سلتا فيغو 5.00

مايوركا - راسينغ سانتاندر 5.00

بيتيس - غيتافي 5.00

سرقسطة - ريال سوسييداد 5.00

اسبانيول - قادش 7.00

فالنسيا - ملقة 7.00

اتلتيك بلباو - اشبيلية 9.00

التعليق