النجمة يواجه العهد على كأس السوبر اللبنانية

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 09:00 صباحاً

  بيروت - يلتقي فريقا النجمة بطل الدوري والعهد حامل كأس لبنان اليوم  على ملعب صيدا البلدي على كأس السوبر اللبنانية الثامنة لكرة القدم والتي تجمع بين بطل الدوري وحامل الكأس سنويا قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

   وبدأت مسابقة كأس السوبر عام 1996 وسبق لفريق الانصار ان احرز اللقب اربع سنوات متتالية بفوزه مرتين على فريق النجمة 2-صفر و1-صفر ومرتين على فريق الهومنمن 4-2 و3-صفر بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي.

    وأحرز فريق النجمة الالقاب الثلاثة الاخيرة بفوزه على فريق شباب الساحل 2-صفر عام 2000 وعلى الانصار بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الاصلي و3-3 في الوقت الاضافي عام 2002 وعلى العهد 2-صفر العام الماضي.

     ويسعى النجمة في هذه المباراة لتأكيد تفوقه على العهد بعد فوزه 2-صفر و4-2 ذهابا وايابا في الدوري العام السنة الماضية، كما تغلب النجمة على العهد بركلات الترجيح 6-5 في المباراة النهائية لكأس النخبة بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

    ويدخل النجمة هذا اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على فريق صن هاي من هونج كونج 3-صفر في ذهاب الدور قبل النهائي بمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي.

    ويعتمد مدرب النجمة التونسي عمر مزيان في هذه المباراة على محمد غدار وعلي ناصر الدين في خط الهجوم وعلى قائد الفريق وصانع ألعابه موسى حجيج الذي سبق ان قاد فريقه للفوز ببطولة الدوري اربع مرات وبكأس النخبة ست مرات وبكأس السوبر ثلاث مرات.

    وعزز النجمة الذي سيلعب هذه المباراة دون أي لاعب أجنبي صفوفه يوم السبت بتعاقده مع فيصل عنتر مدافع لبنان الدولي وزميله حارس المرمى احمد الصقر واللذين انتقلا للفريق من اولمبيك بيروت.

     اما فريق العهد الذي يتولى تدريبه محمود حمود مهاجم النجمة السابق فتكمن خطورته في خط هجومه المؤلف من عصام ايوب وحسن معتوق الذي اختير افضل لاعب ناشئ في لبنان الموسم الماضي.

واحتفظ العهد بابو بكر باه من سيراليون ليلعب الى جانب عباس عطوي لاعب خط الوسط الدولي الذي سيخوض اولى مبارياته مع الفريق بعد ان انضم اليه من فريق اولمبيك بيروت ايضا.

التعليق