جمعية المركز الاسلامي تطلق حملتها الخيرية في شهر رمضان

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 09:00 صباحاً
  • جمعية المركز الاسلامي تطلق حملتها الخيرية في شهر رمضان

كوكب حناحنة

   أعلن رئيس جمعية المركز الاسلامي الخيرية داود قوجق خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر اول من امس في قاعة عبدالله عزام في المستشفى الاسلامي عن اطلاق حملة شهر رمضان المبارك الخيرية والتي ستشمل محافظات المملكة كافة، وتهدف الى تقديم المساعدات النقدية والعينية الى الشريحة المحتاجة في المجتمع والتي تقاسي من وطأة الفقر والحرمان.

    وبين قوجق ان الجمعية تقدم خدماتها من خلال 53 مركزا للرعاية الاجتماعية في المملكة للأيتام والفقراء في الاردن وتغطي مناطق المملكة وتنتشر في البوادي والارياف والمخيمات ومراكز المدن والمحافاظات لتصل كل بيت يحتاج الى المعونة والرعاية.

    وأشار الى ان الجمعية تكفل 8500 يتيم ويتيمة كفالة شهرية مباشرة، و4000 اسرة فقيرة، و500 طالب، ولديها فرق بحث اجتماعي تقوم بإعداد الدراسات الاجتماعية عن واقع الفقر والحرمان ليصار الى كفالتها ورعايتها.

     وأوضح ان حملة الجمعية في رمضان هذا العام تتميز بإطلاقها النافذة الهاتفية المجانية لتشجيع المحسنين على الاتصال والمتابعة، وكذلك بدأت بالتسويق الالكتروني ورسائل الخلوي، كما وقامت بطباعة 200 الف بروشور خاص بحملة رمضان داخل عمان.

    ولفت الى ان اهم المشاريع التي تسعى الجمعية لتسويقها في رمضان هي الطرود الغذائية للأسر الفقيرة والايتام، وافطار الصائم، وعيدية اليتيم وكسوته، وزكاة المال والفطر، وكفالة 3000يتيم، و2000 اسرة فقيرة وترميم 400 منزل في مختلف مناطق المملكة.

    وبين ان الجمعية تقوم بتوزيع المعونات على مستحقيها وفق دراسة تقوم بها لجان مختصة منبثقة عن الجمعية وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية والحكام الاداريين في المناطق المعنية، لافتا الى ان قيمة الطرود المادية المقدمة للأسر تتراوح ما بين 20 الى 35 دينارا.

    وشرح قوجق طرق ترميم منازل الاسر المحتاجة مبينا ان العملية تتم من خلال زيارة اللجان المعنية لتلك الاسر ودراسة اوضاع منازلها لتحديد قيمة المساعدة، ومن ثم عرضها الى المتبرعين والمحسنين ليقوموا بدروهم في تقديم الدعم اللازم.

    ودعا قوجق مختلف شرائح المجتمع الاردني للتفاعل الايجابي في دعم هذه المشاريع الخيرية في رمضان، والى تكاتف الجهود في مكافحة الفقر ورعاية الايتام رعاية تربوية بجانب الرعاية الصحية والتعليمية والكفالة الشهرية.

     وفي نهاية المؤتمر تم عرض فيلم وثائقي عن جمعية المركز الاسلامي الخيرية، تناول نشأتها والخدمات التي تقدمها واستعرض مختلف المشاريع التي تعكف على اقامتها بغية تحقيق الحياة الكريمة للأسر المحتاجة، وبين ان هنالك الكثير من المشاريع الانتاجية التي يتم من خلالها تدريب الايتام وامهاتهم بهدف تنمية الاعتماد على الذات وتحمل المسؤولية.

التعليق