ربع سكان هونج كونج يعانون من ارتفاع الضغط

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً

 هونج كونج- أظهرت دراسة طبية امس الثلاثاء أن نحو ربع سكان هونج كونج يعانون من ارتفاع ضغط الدم مما يعرضهم لخطر الاصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب.

    وذكرت الدراسة التي أجرتها وزارة الصحة في هونج كونج أن نحو 1.5 مليون نسمة من سكان الجزيرة البالغ عددهم 7 مليون نسمة يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

   ومن بين مرضى ضغط الدم في هونج كونج يوجد نحو 47 ألف مريض تتراوح أعمارهم ما بين 15 و24 عاما و70 ألف مريض آخرين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و34 عاما.

    وأرجع براين توملينسون وهو أستاذ بالجامعة الصينية ورئيس جمعية تصلب الشرايين السبب وراء زيادة نسبة الاصابة بارتفاع ضغط الدم إلى تناول وجبات غذائية غير صحية ومشبعة بالدهون والملح والافراط في تناول الكحوليات.

    وقال "إن ارتفاع ضغط الدم يرجع في بعض الاحيان إلى أسباب وراثية ولكنه يظهر بوضوح في كثير من المدن المتقدمة بسبب أسلوب الحياة السائد بها".

    وتصلب الشرايين هو حالة مرضية تتسم بضيق وانسداد أو تصلب الشرايين الرئيسية بالجسم وعادة ما تكون ناتجة عن إتباع أسلوب حياة غير صحي وهي تزيد من مخاطر الاصابة بالازمات القلبية والسكتات الدماغية.

   وأفادت دراسة أجرتها هيئة شؤون المستشفيات ونشرتها الاثنين بأن أكثر من ثلثي مواطني هونج كونج أقروا بأنهم لا يمارسون الرياضة بصورة كافية.

التعليق