السركال عينه على منصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 09:00 صباحاً

  دبي - اعلن رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال عن رغبته في خلافة الكويتي اسد تقي في منصب النائب الاول لرئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام.

    وقال السركال في اتصال مع وكالة "فرانس برس" أمس الثلاثاء "لدي رغبة في تقديم ترشيحي لشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي عن منطقة غرب آسيا فور فتح باب الترشيحات مباشرة".

    وتابع "ان المركز حاليا شاغر بعد ان قبل الاتحاد الاسيوي استقالة الكويتي اسد تقي، فتولدت لدي فكرة تقديم ترشيحي فور فتح الباب لذلك"، مضيفا "سيحدد الاتحاد الاسيوي موعد الانتخابات لهذا المنصب في الفترة المقبلة وجرت العادة ان يجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد ويقر موعد الانتخابات ثم يعطي فرصة ثلاثة اشهر للراغبين في اعلان ترشيحاتهم".

وكان الاتحاد الاسيوي قسم القارة الى اربع مناطق ينتخب لكل منها نائب للرئيس.

    وأوضح السركال"صحيح ان المنصب هو لمنطقة غرب آسيا لكن الانتخابات تكون عامة يحق فيها التصويت لجميع الاتحادات الاسيوية".

وعن احتمال ان يكون المرشح الوحيد للمنطقة قال "لا اعتقد بأنني سأكون المرشح الوحيد لغرب آسيا ولكن من منطلق علاقاتي الكبيرة في الاتحاد الاسيوي وعلى مستوى القارة ككل اتوقع ان يكون لي نصيب في هذه المنصب"، مشيرا الى انه "خاطب منذ الآن جميع الاتحادات الاسيوية مؤكدا لها رغبته في شغل هذا المنصب".

    وسبق ان مثل السركال الامارات في المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي، وكان ايضا عضوا في لجنة المسابقات قبل ان يبتعد عن الاتحاد الاماراتي لفترة. من جهة اخرى، كشف السركال ان الاتحاد الاماراتي ما يزال يدرس ملفات عدد من المدربين لتولي الاشراف على منتخب كرة القدم خلفا للهولندي ديك ادفوكات الذي فضل الانتقال لتدريب منتخب كوريا الجنوبية.

    وقال في هذا الصدد "اختصرنا لائحة الاسماء الى ثلاثة لكن اؤكد اننا سنختار واحدا منها قبل نهاية الشهر المقبل لأننا نفضل ان نتعاقد مع مدرب جديد قبل دورة ألعاب غرب آسيا المقررة في قطر في بداية كانون الاول/ديسمبر لكي يتسنى له متابعة اللاعبين فيها".

التعليق