موجز رياضي

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 09:00 صباحاً

ليفربول مهتم بضم البرتغالي سابروسا

    القاهرة - قال ريك باري المدير التنفيذي بنادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم أن البرتغالي الدولي سيماو سابروسا مهاجم فريق بنفيكا البرتغالي يتصدر قائمة اللاعبين الذين يعتزم النادي التعاقد معهم بمجرد بدء موسم الانتقالات في كانون الثاني/يناير المقبل.

    وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في موقعها على الانترنت أمس الثلاثاء أن ليفربول كان قد تقدم بعرض لضم سابروسا مقابل 12 مليون جنيه استرليني في آب/أغسطس الماضي ولكنه قوبل بالرفض.

    ويعاني ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا من سوء نتائجه حاليا في الدوري الانجليزي التي تعد هي الاسوأ له منذ 17 موسما حيث يحل في المركز 13 برصيد سبع نقاط فقط.

تحسن حالة النجم الايرلندي بست

    القاهرة - بدأ نجم كرة القدم الايرلندي السابق وأسطورة فريق مانشستر يونايتد الانجليزي جورج بست في استعادة عافيته بوحدة العناية المركزة في مستشفى بلندن بعد إصابته بعدوى. وذكرت الانباء أن بست الذي يرقد في مستشفى "كرومويل" الخاص بغرب لندن حالته "حرجة ولكنها تتحسن".

    وأفادت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية أمس الثلاثاء نقلا عن الطبيب المعالج روجر ويليامز بأن حالة بست لا علاقة لها بمشكلته مع تعاطي الكحوليات ولكنه أكثر عرضة للامراض بسبب الادوية التي يتناولها لمنع جسمه من رفض الكبد الجديد المزروع له حديثا، وكان بست قد خضع لجراحة لانقاذ حياته بزراعة كبد جديد عام 2002 بعد الحالة المزرية التي وصل إليها كبده بسبب الافراط في تناول الكحوليات لعشرات السنين.

    وأعرب الطبيب ويليامز المتابع لحالة بست منذ إجرائه عملية زراعة الكبد عن أمله في خروج بست "59 عاما' من وحدة العناية المركزة في غضون 24 ساعة ويتوقع أن يقضي أسبوعا آخر على الاقل في المستشفى.

   وأضاف الطبيب أن بست كان قد أدخل وحدة العناية المركزة مساء الاحد الماضي بعد تدهور حالته الصحية لاصابته "بالمرض الشديد".

ميبا يفوز بلقب الدوري الفنلندي لكرة القدم

    هلسنكي - فاز نادي ميبا ميليوكسكي ببطولة الدوري الفنلندي لكرة القدم للمرة الاولى بعد فوزه أول من أمس الاثنين على فريق المركز الثالث تامبيري يونايتد.

    ويلعب لفريق ميبا سامي هيبيا وياري ليتمانن ولاتزال امام الفريق مبارتان الا ان اقرب منافسيه وهو نادي هيك هلسنكي لا يمكنه اللحاق به اذ يتخلف عنه بفارق اربع نقاط ولم يتبق للفريق سوى مباراة واحدة في البطولة.

    اما فريق هاكا فالكيركوسكي بطل الدوري للعام الماضي فجاء في المركز الرابع ويبلغ الفارق بينه وبين ميبا تسع نقاط.

الجنوب أفريقي بارتليت يعتزل دوليا

   جوهانسبرغ - اعلن المهاجم الجنوب افريقي شوان بارتليت عزمه اعتزال مباريات كرة القدم الدولية وذلك في اعقاب لقاء منتخب بلاده مع جمهورية الكونغو الديمقراطية في مطلع الاسبوع القادم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

    واختير اللاعب البالغ من العمر 32 عاما في تشكيلة المنتخب التي تخوض اللقاء في دربان في المجموعة الثانية للتصفيات، وقال لرويترز "هدفي هو اللعب في نهائيات كأس العالم الا ان هذا الحلم قد تبدد الآن الا انني اريد اللعب في اخر لقاءات التصفيات"، وأضاف "الآن هو افضل وقت في بدء اعادة بناء الفريق واعطاء فرصة للشبان."

    ولعب بارتليت 74 مباراة دولية لبلاده وهو رقم قياسي قومي وكان آخر لقاء دولي له مباراة جنوب افريقيا والمانيا الشهر الماضي وهدفه الذي سجله في هذا اللقاء هو الهدف رقم 29 لبلاده وهو رقم قياسي ايضا.

    وكان بارتليت ضمن منتخب بلاده الذي نال بطولة كأس الامم الافريقية عام 1996 ولعب في نهائيات كأس العالم عام 1998 في فرنسا ومنعته الاصابة من المشاركة في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية عام 2002. 

الياباني مويرا ينتقل لناد استرالي

    طوكيو - قال نادي يوكوهاما الياباني أول من أمس الاثنين إن المهاجم الياباني السابق كازيوشي مويرا يستعد للانتقال الى فريق سيدني الاسترالي على سبيل الاعارة.

    وقال هيساو ساكاموتو نائب رئيس الفريق الياباني "لم يتم التوقيع على عقد بعد الا اننا توصلنا الى اتفاق اساسي." واضاف "لا اعتقد انه سيكون هناك اي تراجع."

    وبوسع مويرا الانضمام الى سيدني الاسترالي بدءا من السابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وحتى نهاية يناير/كانون الثاني عام 2006، واللاعب البالغ من العمر 38 عاما هو صاحب لقب احسن لاعب اسيوي ولعب 91 مباراة دولية لليابان، ولعب مويرا فترات من حياته الرياضية في اندية بايطاليا وكرواتيا.

الإمارات وعمان وديا الثلاثاء المقبل

    دبي - يلتقي منتخب الامارات لكرة القدم مع نظيره العماني الثلاثاء المقبل على ستاد خليفة في العين في اطار استعداداتهما للمشاركة في دورة العاب غرب اسيا المقررة في الدوحة من 1 الى 10 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

    ويتضمن برنامج استعدادات الامارات ايضا مباراة مع البرازيل في الثاني عشر من تشرين الثاني/نوفمبر على ستاد مدينة زايد الرياضية، ثم يلتقي سورية في 16 منه.

    وعلى صعيد منتخب الشباب، يلتقي منتخب الامارات مع نظيره المصري مرتين في 10 و12 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، ضمن استعدادات الاول لتصفيات كأس اسيا في دبي من 23 الى 27 تشرين الثاني/نوفمبر.

بنفيكا يحقق انتصاره الثالث على التوالي

    لشبونة - حقق بنفيكا البطل فوزه الثالث على التوالي وكان الضحية فريق فيتوريا غيمارايش الذي فاز عليه 2-1 أول من أمس الاثنين في المرحلة السادسة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

    وسجل ميكولي (19) وسيماو (68) هدفي بنفيكا، وتارغينو (33) هدف فيتوريا غيمارايش.

    واختتمت المرحلة في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء بلقاء سبورتينغ براغا مع نافال. ورفع بنفيكا رصيده الى 10 نقاط في المركز الثامن، في حين لم يطرأ اي تغيير على المراكز الخمسة الاولى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بورتو 14 نقطة من 6 مباريات

2- ناسيونال 14 من 6

3- سبورتينغ لشبونة 12 من 6

4- سبورتينغ براغا 11 من 5

5- بوافيستا 10 من 6

التعليق