موجز رياضي..

تم نشره في الاثنين 3 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 09:00 صباحاً

هل يتجه نيستلروي الى اسبانيا؟

  لندن - ألمح وكيل اعمال مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي، الدولي الهولندي رود فان نيستلروي، الى احتمال انتقال الاخير الى ريال مدريد الاسباني في الصيف المقبل.

وقال وكيل اعماله وصديقه رودجر لينزي الى الصحف الانكليزية أمس "من المحتمل ان يحصل هذا الامر في الصيف المقبل وهذا ما يمكنني قوله حتى الآن".

وتابع "يأمل رود في اللعب في اسبانيا وعندما تسنح له الفرصة قد يفعل ذلك".

وترددت اخبار اوائل هذا الصيف عن انتقال فان نيسلتروي من مانشستر يونايتد الى فرق اخرى وتحديدا الى اسبانيا لكن اللاعب كان يؤكد دائما بقاءه في صفوف الفريق الانكليزي.

فيغو ينصح بالاك بالانتقال الى ناد خارجي

  برلين - نصح النجم البرتغالي لويس فيغو، صانع العاب نادي بايرن ميونيخ وقائد منتخب المانيا مايكل بالاك بالانتقال الى ناد خارجي.

وجاء كلام فيغو في حديث الى صحيفة "بيلد ام سونتاغ" الالمانية أمس الاحد وقال: "بالاك لاعب موهوب يستطيع الذهاب بعيدا، وبحسب خبرتي فانا انصحه بالانتقال الى الخارج".

وسرت شائعات قبل انطلاق الموسم الحالي بأن ناديي مانشستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد الاسباني مهتمان بالتعاقد مع بالاك، في الوقت الذي اكد بايرن ميونيخ بأنه يريد المحافظة عليه في صفوفه وعرض عليه عقدا جديدا وأمهله حتى نهاية ايلول/سبتمر الماضي لكي يتخذ قرارا، لكن اللاعب لم يرد على ناديه حتى الآن ما قد يعني انه يريد الانتقال خصوصا ان عقده ينتهي في حزيران/يونيو المقبل، ويستطيع بالاك ان ينتقل اذا اراد ايضا عندما يفتح باب الانتقالات طوال شهر كانون الثاني/يناير المقبل، وكان بالاك انتقل الى النادي البافاري عام 2002 قادما من جاره باير ليفركوزن.

إصابة السباحة جيدرزتشاك بحادث سير

  وارسو - ذكرت وكالة الانباء البولندية أمس الاول السبت أن السباحة البولندية والبطلة الاولمبية أوتيليا جيدرزتشاك تعرضت لإصابات خلال حادث تصادم بسيارة أودى بحياة شقيقها الاصغر.

ونقلت جيدرزتشاك بطلة العالم والاولمبياد لسباق 200 متر فراشة وصاحبة الرقم القياسي لنفس المسافة إلى مستشفى فويفود بوسط بولندا عقب وقوع الحادث مباشرة.

وتردد في البداية أنها في حالة حرجة ولكن الاطباء أعلنوا فيما بعد أن إصاباتها لا تهدد الحياة.

وقال المتحدث عن المستشفى "أوتيليا تعي ما حولها ويمكنها التحدث" مشيرا إلى أنها ما زالت تعاني من الصدمة، وذكرالمتحدث أن الاطباء فحصوا العظام كما أخضعوا السباحة الشابة (21 عاما) للفحص العصبي، وأضاف أن جيدرزتشاك ستخضع للعلاج عدة أيام ولكنها من الممكن بعد ذلك أن تستأنف نشاطها الرياضي.

ولم يعرف بعد سبب الحادث ولكن شهود العيان أكدوا أن جيدرزتشاك فقدت السيطرة على سيارتها وعبرت الطريق على الاتجاه الآخر قبل أن تصطدم السيارة بإحدى الاشجار.

وكانت السباحة البولندية قد فازت بسباق 200 متر في دورة الالعاب الاوليمبية بالعاصمة اليونانية أثينا 2004 وبالذهبية أيضا لنفس السباق في بطولتي العالم 2003 و2005 كما فازت بالميدالية الفضية لسباقي 100 متر فراشة و400 متر حرة في أولمبياد أثينا. وتحمل الرقم القياسي العالمي لسباق 200 متر فراشة وهو دقيقتان و5.61 ثانية.

تارفير يحتفط بلقب منظمة الملاكمة لخفيف الثقيل

  تامبا (فلوريدا) - فاز انطونيو تارفير بقرار بإجماع الآراء على روي جونز الابن ليحتفظ بلقب منظمة الملاكمة العالمية في وزن خفيف الثقيل، وهذا ثاني فوز يحققه تارفير على جونز خلال ثلاث مباريات في السنوات الثلاث الماضية.

وفاز جونز بقرار على تارفير عام 2003 ولكن تارفير فاز على جونز بالضربة القاضية في أول مباراة معادة بينهما العام الماضي، وحسن تارفير سجله الى 24 فوزا مقابل ثلاث هزائم في حين خسر جونز مباراته الثالثة على التوالي بعد ان حقق الفوز في 49 مباراة من اول 50 مباراة لعبها.

غامبا اوساكا ينفرد بالصدارة اليابانية

  طوكيو - انفرد غامبا اوساكا مجددا بصدارة الدوري الياباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه شيميزو بولسه 4-1 أمس الاحد في ختام المرحلة السادسة والعشرين.

وسجل تشون جاي جين (31 خطأ في مرمى فريقه) وفرناندينيو (41) واوغورو (49) واراووجو (77) اهداف غامبا اوساكا، واوتا (88) هدف شيميزو بولسه.

وفي مباراة ثانية، فاز سيريزو اوساكا على اوراوا رد دايموندز بثلاثة اهداف لموريشيما (9) وفابينيو (53) وفوروهاشي (88) مقابل هدف لماريتش (74).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- غامبا اوساكا 51 نقطة من 26 مباراة

2- كاشيما انتلرز 48 من 26

3- جوبيلو ايواتا 42 من 26

4- جف يونايتد تشيبا 42 من 26

5- اوراوا ريد دايموندز 41 من 26

تعادل الانصار وابها في الدوري السعودي

  الرياض - تعادل الانصار مع ضيفه ابها الوافد الجديد 1-1 على ستاد مدينة الامير محمد بن عبد العزيز الرياضية في المدينة المنورة أمس الاول السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي كوستا (25) هدف الانصار، ومواطنه فلانريانو (46) هدف ابها.

وكان ابها خسر امام الهلال 2-3 والحزم امام الشباب 2-4 في المرحلة الاولى، في حين خاض الانصار مباراته الاولى أمس الاول.

جامايكا تتخطى غواتيمالا وديا

  فلوريدا - فازت جامايكا على غواتيمالا 2-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت بينهما في فلوريدا.

وسجل لايتون شيلتون (41) وشاين كراوفورد (69) هدفي جامايكا، وخوان كارلوس بلاتا (44 من ركلة جزاء) هدف غواتيمالا.

استقالة المدير الفني لفريق بارتيزان بلغراد

  بلغراد - استقال فلاديمير فرميزوفيتش المدير الفني لفريق بارتيزان بلغراد من صربيا والجبل الاسود أمس الاحد بعد هزيمة الفريق المفاجئة في الدور الاول ببطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وقال فرميزوفيتش قبل مباراة فريقه أمام هايدوك كولا بدوري صربيا والجبل الاسود "لست مسؤولا الآن."

ووضع فرميزوفيتش تحت ضغط في بادئ الامر بعد هزيمة الفريق أمام ارتميديا براتيسلافا في التصفيات المؤهلة للبطولة الاوروبية للأندية الابطال الشهر الماضي بركلات الجزاء الترجيحية.

وزاد الضغط على المدير الفني بعد هزيمته في الدوري المحلي على أرضه صفر-1 أمام او.اف.كيه بلجراد المتصدر للدوري بعد ذلك بثلاثة أيام ثم اختتم بالهزيمة من مكابي.

وتشير وسائل الاعلام ومصادر قريبة من النادي إلى مومسيلو فوكوتيتش كبديل محتمل لفرميزوفيتش رغم أن البعض لمح إلى أن الفريق قد يستعين ثانية بخدمات مدير فني الماني، وكان الالماني لوتار ماتايوس قد قاد الفريق للفوز بالدوري عام 2003.

التعليق