مجموعة "لوي فويتون" تفتح على جادة الشانزيليزيه أكبر متاجرها في العالم

تم نشره في الجمعة 30 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • مجموعة "لوي فويتون" تفتح على جادة الشانزيليزيه أكبر متاجرها في العالم

   باريس- تفتتح مجموعة "لوي فويتون" الفرنسية لانتاج السلع الجلدية في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر على جادة الشانزيليزيه اكبر متاجرها الجديدة في العالم، رمز قوة ماركة ارتبط اسمها بالفخامة.

    وكان لوي فويتون اصلا يصنع الحقائب ودشن اول متجر له في 1854 في شارع نوف دي كابوسين 4 في باريس. وفي 1914 دشن نجله جورج وحفيده غاستون لوي اول مبنى لوي فويتون في جادة الشانزيليزيه 70 الذي كان في حينها اكبر متجر لبيع حقائب السفر على احجامها في العالم قبل اقفاله في 1954.

    وفي 2005 سجل اسم فويتون، الذي باتت مجموعة "ال.في.ام.اش" العالمية برئاسة برنار ارنو تديرها منذ 1987، رقم اعمال يزيد على ثلاثة مليارات يورو وهو رقم قياسي.

    وما زالت المنتجات الجلدية تحقق 76% من رقم الاعمال، والتي يتهافت عليها اليابانيون (30% من رقم الاعمال يسجل في اليابان و50% في آسيا).

    وعلى مر العقود تلاقي التصاميم على اشكالها النجاح نفسه من المربعات المنسقة التي ابتكرت في 1886 الى رمز اسم الشركة المطبوع على الجلد في 1896 والتصاميم الملونة من ابتكار تكاشي موراكامي في 2002.

    ولانها تلاقي جميعها شعبية كبيرة، يتم تقليدها على نطاق واسع في العالم.ومنذ 1998 بات عنوان فويتون على جادة الشانزيليزيه 101. واعمال التوسيع التي استمرت 20 شهرا والتصميم الداخلي المبتكر خير دليل على قرار المجموعة تنويع منتجاتها.

    وستعرض في مساحة 1800 متر مربع كافة منتجات فويتون من الجلد الى الملابس والاحذية التي بدأت بانتاجها في 1997 والساعات التي اطلقت في 2002 والمجوهرات في 2004. يضاف الى ذلك الكتب التي تصدرها المجموعة عن السفر والفنون على اشكالها.

    وبعد 151 سنة على تأسيسها ما زالت منتجات الجلد تنتج في المصانع الخاصة بالمجموعة: 10 في فرنسا ومصنعان في اسبانيا ومصنع في الولايات المتحدة. ولفويتون مشغل لانتاج الساعات في سويسرا ومصنع للاحذية في ايطاليا.

    ويعمل 10800 شخص في العالم لحساب المجموعة التي تضم 343 متجرا موزعة على 52 بلدا منها الصين منذ 1992 والهند وروسيا وجنوب افريقيا في الآونة الاخيرة.

    وستعرض حوالى 30 حقيبة قديمة بشكل دائم في المتجر الباريسي الذي سيكشف "عدة مفاجآت لجهة التصميم الذي ابتكره المهندس المعماري الاميركي اريك كارلسون".

    ونالت فويتون منذ سنوات سمعة متينة لجهة الهندسة المعمارية من طوكيو الى نيويورك. ومنذ 1997 باتت المجموعة تملك مكتبها الخاص للهندسة المعمارية الذي يوظف سنويا نحو ثلاثين شخصا ويستعين بمهندسين لتنفيذ المشاريع الكبرى.

    ونال الياباني جون اوكي شهرة بعد ان صمم متجر اوموتيساندو في طوكيو على شكل حقائب زجاجية مدمجة الواحدة في الاخرى والواجهة الزجاجية لمتجر الجادة الخامسة في نيويورك.

    ويتوقع مشاركة نحو 300 من كبار الشخصيات في حفل تدشين متجر فويتون في التاسع من الشهر المقبل الذي سيسبقه عرض ازياء للملابس الجاهزة للاميركي مارك جايكوبز المدير الفني المخضرم للمجموعة وتليه حفلة كبيرة.

    وسيفتح متجر فويتون الجديد ابوابه امام الجمهور في 12 تشرين الاول/اكتوبر

التعليق