الاندية الالمانية تطالب بزيادة أجور لاعبيها الدولين

تم نشره في الخميس 29 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً

  هامبورغ - ذكرت صحيفة "شبورت بيلد" أمس الاول الثلاثاء أن الاندية المنافسة في الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) يريدون من الاتحاد الالماني للعبة زيادة المقابل المادي الذي يحصل عليه لاعبوهم مقابل المشاركة في المباريات الدولية مع المنتخب الالماني.

وأوضحت الصحيفة أن مسؤولي الدوري الالماني كانوا يحاولون التفاوض مع الاتحاد بشأن زيادة المبلغ الذي يحصل عليه اللاعب مقابل المشاركة في مباراة واحدة مع المنتخب والذي يبلغ ستة ألاف يورو.

   ويخوض المنتخب الالماني 15 مباراة دولية خلال الفترة المتبقية من العام الحالي 2005.

ونقلت الصحيفة عن كلاوس ألوفز مدير الرياضة بنادي فيردر بريمن قوله "ارتفعت رواتب اللاعبين البارزين بشكل كبير خلال الاعوام القليلة الماضية مما ينتج عنه زيادة المجازفة المالية للنادي.إنه شيء منطقي أن يرفع الاتحاد الالماني التعويضات المالية".

ويمتد العقد الحالي بين الاتحاد الالماني ورابطة الدوري حتى عام 2009 وقال ثيو زفانتسايغر أن أي مفاوضات تجرى قبل كأس العالم 2006 بألمانيا غير مرغوب فيها.

   واقترح كارل هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب أن يتحمل كل من الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الاوروبي (يويفا) للعبة جزءا من التعويضات.

وقال رومينيغه "يشارك في كأس العالم المقبلة حوالي 700 لاعب وتدفع الاندية نحو خمسة ملايين يورو يوميا لاجور هؤلاء اللاعبين". وأضاف رومينيغه أن فيفا يحصل على مكاسب ضخمة من بطولة كأس العالم.

التعليق