مانشستر يونايتد يتنفس الصعداء عبر القناص نيستلروي

تم نشره في الخميس 29 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • مانشستر يونايتد يتنفس الصعداء عبر القناص نيستلروي

المجموعة الرابعة

   مدن - أنقذ الهداف الهولندي رود فان نيستلروي فريقه مانشستر يونايتد من التعادل على أرضه امام بنفيكا البرتغالي عندما سجل هدف الفوز في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة، وفي مباراة أخرى حقق فياريال التعادل الثاني له على التوالي يفي هذه المسابقة، وذلك أمام ليل الفرنسي (0-0) 

مانشستر يونايتد 2   بنفيكا 1

 لعب القناص الهولندي رود فان نيستلروي دور المنقذ مرة جديدة عندما سجل هدف الفوز لمانشستر يونايتد في مرمى بنفيكا البرتغالي (2-1) قبل نهاية المباراة بخمس دقائق ليمنحه ثلاث نقاط ثمينة.

 وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب ثلاثة لاعبين اساسيين هم قائده روي كين والارجنتيني غابرييل هاينزه وغاري نيفيل فحمل راين غيغز العائد شارة القائد.

 واخطأ جون اوشي في تشتيت كرة فوصلت الى الايطالي فابريتسيو ميكولي الذي انفرد بالحارس العملاق ادوين فان در سار وسدد الى جانب القائم الايمن (8)، وسنحت فرصة خطيرة لفان نيستلروي عندما سيطر على الكرة ببراعة على حدود منطقة الجزاء واطلقها على الطاير قوية اصطدمت بالعارضة (14).

 ونجح مانشستر في افتتاح التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة حرة اثر مخاشنة البرتغالي كريستيانو رونالدو على مشارف المنطقة فانبرى غيغز للكرة واودعها الشباك بمساعدة احد مدافعي بنفيكا (39)، وارتكب الن سميث خطأ على سيماو على مشارف المنطقة فاحتسب الحكم ركلة حرة انبرى لها اللاعب نفسه ببراعة ليسجل هدف التعادل (59).

 ووقف القائم الايسر هذه المرة حائلا دون تسجيل رونالدو هدف التقدم من جديد لمانشستر (64)، وكانت الكلمة الاخيرة لصاحب الارض عندما رفع فيليب باردسلي كرة من ركلة ركنية غمزها ريو فردينانيد برأسه باتجاه المرمى حيث فان نيستلروي المرتبص فتابعها من خط المرمى داخل الشباك (85)، وهذا هو الهدف الثامن والثلاثين لفان نيستلروي في 43 مباراة خاضها بالبطولة الاوروبية مع مانشستر يونايتد ليصبح ثالث هدافي البطولة، وقال فيرغسون في مؤتمر صحفي: تأمل دائما أن تصل الكرة لرود خاصة مع تمتعه بسجل قياسي في كرة القدم الاوروبية، أعتقد أنه قدم عرضا قويا كمهاجم الليلة وأنا سعيد من أجله لانه سجل هدفه.

 وبهذا الفوز يتصدر مانشستر يونايتد المجموعة برصيد أربع نقاط متقدما نقطة عن بنفيكا ثم فياريال الاسباني برصيد نقطتين ثم فريق ليل الفرنسي برصيد نقطة واحدة، وقال فيرغسون عن الفوز: يضعنا في موقف جيد في المجموعة، اذا فزنا بمبارياتنا على أرضنا فستكون فرصتنا كبيرة في التأهل للدور المقبل.

 وزادت مشاكل فيرغسون مع الاصابات في الدفاع قبل انطلاق المباراة عندما استبعد الفرنسي ميكايل سيلفستر من التشكيل بسبب اصابة في الساق ليشغل الناشئان كيرون ريتشاردسون وفيل باردسلي مركز الظهيرين.

 وقال الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبنفيكا: أعتقد أننا لعبنا بطريقة هجومية جيدة كان يمكن أن تهدينا نتيجة أفضل، فشلنا في التركيز على الركلات الركنية بنهاية المباراة وهذا شيء مؤسف، التعادل كان سيكون نتيجة عادلة ولكنك لا تحصل دائما على ما تستحقه في كرة القدم.

ليل 0   فياريال 0

 تعادل ليل الفرنسي مع فياريال الاسباني دون أهداف في المباراة التي أقيمت على ستاد فرنسا، ولا يلعب ليل على ملعبه إذ أنه لا يتماشى مع المعايير الامنية التي يطالب بها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

 وبتعادله انتزع ليل أول نقطة له في البطولة بعد أسبوعين من هزيمته (0-1) أمام بنفيكا البرتغالي في المباراة السابقة، ويتصدر مانشستر يونايتد الانجليزي المجموعة برصيد أربع نقاط بعد فوزه على بنفيكا (2-1) ويحتل بنفيكا المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.

 وسيطر ليل على المباراة ولكنه افتقر للمسة الاخيرة أمام المرمى، وقال كلود بول المدير الفني لليل: النتيجة منطقية لأن فياريال أبدى مهارات فنية عالية، في الشوط الاول بدا علينا الاهتزاز ولكننا أصلحنا ذلك في الشوط الثاني وكنا الاقوى بدنيا.

 وقال مانيلو بيليغريني المدير الفني لفياريال: كانت مباراة جيدة.. أتيحت لنا ثلاث فرص جيدة، أشعر بالرضا عن طريقتنا في اللعب ولكن الوقت ما زال مبكرا للحديث عن الترتيب في المجموعة، ما زالت هناك أربع مباريات متبقية.

الفريقان    مانشستر يونايتد    بنفيكا

الأهداف      2     1

التسديد على المرمى 6     5

التسديد خارج المرمى      7     8

الأخطاء المرتكبة    15    14

الركنيات    7     5

البطاقات الصفراء  1     2

البطاقات الحمراء   0     0

نسبة السيطرة      52%   48%

أفضل لاعب في المباراة      رود فان نيستلروي (مانشستر يونايتد)

الفريقان    ليل   فياريال

الأهداف      0     0

التسديد على المرمى 3     5

التسديد خارج المرمى      11    7

الأخطاء المرتكبة    16    7

الركنيات    1     7

البطاقات الصفراء  1     2

البطاقات الحمراء   0     1

نسبة السيطرة      47%   53%

أفضل لاعب في المباراة      خوان رومان ريكيلمي (فياريال)

الفريق      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاط

مانشستر يونايتد    2     1     1     -     2     1     4

بنفيكا      2     1     -     1     2     2     3

فياريال     2     -     2     -     -     -     2

ليل   2     -     1     1     -     1    

التعليق