جينيبري يجتاز الدور الأول من بطولة تايلاند

تم نشره في الأربعاء 28 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • جينيبري يجتاز الدور الأول من بطولة تايلاند

تنس حول العالم

  مدن - تأهل لاعب التنس الاميركي روبي جينيبري إلى الدور الثاني لبطولة تايلاند المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 550 ألف دولار والمقامة حاليا في بانكوك بتغلبه على التايلندي داناي أودومتشوك 4-6 و6-3 و6-1 امس الثلاثاء في الدور الاول للبطولة.

 وشهد الدور الاول أيضا فوز الفنلندي ياركو نيمنن المصنف السادس للبطولة على السلوفاكي كارول كوتشيرا الذي انسحب في الوقت الذي تقدم فيه نيمنن 6-1 و3-1

 وتغلب جينيبري المصنف 20 على العالم والثالث للبطولة على أودومتشوك في ساعة واحدة و36 دقيقة، وكان جينيبري قد فاز بلقب بطولة إنديانابوليس الماضية كما وصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) الماضية، وارتفع رصيد جينيبري في الموسم الحالي إلى 30 فوزا مقابل 18 هزيمة بينما كانت الهزيمة امس هي الرابعة لاودومتشوك مقابل خمسة انتصارات فقط في الموسم الحالي.

 ويخوض السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم أولى مبارياته بالبطولة اليوم الاربعاء أمام البرازيلي مينو ماركوس دانييل، ويسعى فيدرر للحفاظ على اللقب الذي أحرزه العام الماضي كما يرغب في تحقيق الفوز باللقب رقم 11 له في الموسم الحالي، ووصل فيدرر بالفعل إلى تايلاند اول من أمس الاثنين وأجرى دورتين تدريبيتين استعدادا لمباراته اليوم، ويخوض الاسترالي ليتون هيويت أولى مبارياته بالبطولة اليوم الاربعاء أمام التشيكي لوكاس دلوهي.

 وفي مباراة أخرى امس انسحب كوتشيرا من مباراته أمام نيمنن بسبب الالم الذي شعر به في الكتف الايسر والرقبة ليلحق بجينيبري إلى الدور الثاني للبطولة، وكان نيمنن قد وصل إلى دور الثمانية ببطولة فلاشينغ ميدوزالماضية، وقال نيمنن عقب مباراة امس: انتهت المباراة بسرعة ولكن الافضل دائما هو تحقيق الفوز من خلال مجموعتين فقط.ولم ألاحظ أي شيء على كوتشيرا خلال المباراة.

بطولة هو تشي مينه

 بلغ الفرنسي سيريل سولنييه والالماني لارس بورغسمولر المصنفان خامسا وسابعا على التوالي الدور الثاني من دورة هو تشي مينه الفيتنامية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 380 الف دولار.

 في الدور الاول امس الثلاثاء، فاز سولنييه على الهولندي بيتر فيسلز 6-2 و6-4، وبورغسمولر على الدنماركي كريستيان بليس 6-3 و6-7 (8-10) و6-2.

 وفاز ايضا الاميركي سيسيل ماميت على الالماني اليوشا ثرون 6-2 و6-3، والايطالي اوروس فيكو على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-7 (5-7) و6-3 و6-4، والاسترالي واين ارثرز على الارجنتيني خوان بابلو برزيزيكي 7-6 (7-5) و7-6 (7-3)، وخسر الالماني فيليب كولشرايبر المصنف ثامنا امام الجنوب افريقي ويسلي مودي 4-6 و6-7 (2-7).

بطولة سيول

 تأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش والتشيكية نيكول فايديسوفا والارجنتينية جيزيلا دولكو واليابانية اي سوغيياما المصنفات اولى وثانية ورابعة وخامسة على التوالي الى الدور الثاني من دورة سيول الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 116 الف يورو.

 في الدور الاول امس الثلاثاء، فازت يانكوفيتش على الفرنسية سيفيرين بريمون 6-3 و6-1، وفايديسوفا على الفنلندية ايما لاين 6-4 و6-0، ودولكو على التشيكية ايفا هردينوفا 6-4 و6-3، وسوغيياما على الاميركية جيل كرايباس 5-7 و6-3 و6-1.

 كما فازت اليابانية اكيكو موريغامي على الفرنسية كاميل بان 6-4 و3-6 و6-2، والالمانية مرتينا مولر على السويدية صوفيا ارفيدسون 4-6 و6-1 و6-2، والكولومبية كاتالينا كاستانو على البيروفية فيلماري كاستيلفي 6-1 و6-3، واليابانية ساوري اوباتا على الفنزويلية ماريا فينتو كابتشي 7-6 (8-6) و6-1.

بطولة صقلية

 صعد الاسباني تومي روبريدو الى الدور الثاني في بطولة صقلية الدولية لتنس الرجال امس الثلاثاء، ففي الدور الاول من البطولة تغلب روبريدو المصنف الثاني على مواطنه غير المصنف البرت بورتاس بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و7-5.

 كما ضمن المصنف الخامس في البطولة الاسباني فرناندو فيرداسكو الظهور في الدور المقبل بعد فوزه على التشيكي غير المصنف توماس زيب بكل سهولة وبنتيجة 6-2 و6-2 في الدور الاول امس الثلاثاء، وفي بقية المباريات فاز الارجنتيني خوان اجناثيو شيلا على الاسباني خوسيه انتونيو سانشيث دي لونا 6-4 و6-2.

 وفاز البلجيكي كريتسوف روشو على الاسباني ديفيد سانشيز 6-1 و6-2، وكان الاسباني اوسكار هرنانديز صعد للدور الثاني بعد فوزه اول من امس الاثنين على جيانلوكا ناسو 6-7 و6-0 و6-4 كما فاز الروماني رضوان ساباو على الارجنتيني ماريانو زابليتا 6-3 و7-6.

بطولة لوكسمبورغ

 تأهلت الفرنسية فرجيني رازانو للدور الثاني في بطولة لوكسمبورغ المفتوحة للتنس للسيدات امس الثلاثاء بعدما فازت على الالمانية ساندرا كلوسل، ففي الدور الاول من البطولة فازت رازانو غير المصنفة على كلوسل بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 3-6 و7-5 و6-4 لتضمن الاستمرار في البطولة والظهور في الدور التالي منها، وفي نفس الدور فازت التشيكية كفيتا بيشكه على الاسترالية سامنثا ستوسور بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة أيضا بنتيجة 6-7 و7-5 و6-1.

 وبلغت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة سادسة الدور الثاني من الدورة البالغة جوائزها 585 الف دولار (480 الف يورو) اثر فوزها على الاميركية ليزا رايموند 6-4 و6-3 اول من امس الاثنين، وفي مباراة ثانية، فازت الشابة الروسية آنا تشاكفيتادزة على البلغارية المخضرمة ماغدالينا مالييفا 7-5 و2-6 و6-4.

التعليق