الاماراتي شاكر علي يفوز بلقب فردي البطولة العربية للبولينغ

تم نشره في الأحد 25 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • الاماراتي شاكر علي يفوز بلقب فردي البطولة العربية للبولينغ

أكرم أبو عيطة

أحرز الاماراتي علي شاكر الميدالية الذهبية في البطولة العربية الثالثة لمنتخبات الرجال للبولينغ والتي تنتهي في الاول من الشهر القادم والمقامة على صالة جامعة العلوم التطبيقية بعد فوزه بلقب الفردي الذي انتهت فعالياته في وقت متأخر من مساء أمس الاول الجمعة بعد ان بقي متصدرا طوال منافسات اليوم الاول من البطولة.

وتوج رئيس الاتحاد السعودي للبولينغ ابراهيم الجريفاني علي شاكر بالذهبية العربية، كما توج مواطنه حسن آل الشيخ بالميدالية البرونزية، فيما توج رئيس الاتحاد الاردني للبولينغ عايد الدعجة الاماراتي محمود العطار بالفضية.

وجمع شاكر علي 1404 نقاط بمعدل 234 نقطة في الشوط الواحد متقدما على مواطنه محمد العطار الذي سجل 1353 نقطة بمعدل 225.5 نقطة في الشوط الوحد، فيما حل السعودي حسن آل الشيخ ثالثا جامعا 1329 بمعدل 221.5 نقطة في الشوط الواحد.

وأعرب علي شاكر بطل العرب في الفردي عن سعادته الكبيرة باللقب خصوصا انه يحتفظ بلقب البطولة الماضية التي أقيمت في قطر.

وأضاف علي ان لقب الفردي سيساعد منتخب بلاده على تصدر البطولة وإحراز ميداليات أكثر في المسابقات المتبقية في البطولة ومنها مسابقة الزوجي التي انتهت في وقت متأخر من مساء أمس.

وأكد شاكر علي 36 عاما الذي أحرو فضية مسابقتي الفردي والثلاثي وبرونزية الفرق في الالعاب الآسيوية التي أقيمت في كوريا الجنوبية عام 2002 ان مستوى اللعبة على المستوى العربي في تطور مستمر رغم الامكانيات الضعيفة الفنية والمادية، حيث أكد ان من أهم عوامل رفع مستوى اللعبة على مستوى الاقطار العربية هو استقدام مدربين على كفاءة عالية لتدريب اللاعبين على أساسيات اللعبة الصحيحة التي يفتقدها بعض اللاعبين العرب، ما يؤثر على مردود اللاعبين.

وعن تحضيراته للبطولة العربية شارك شاكر علي في سبع بطولات مفتوحة في كل من قطر التي أحرز المركز الثالث فيها بالاضافة الى كأس الامير والكويت وتايلاند وماليزيا والبحرين والفلبين التي أحرز لقب الفردي فيها، كما أقام معسكرا داخليا مغلقا في الامارات لوضع اللمسات النهائية على الاستعدادات للبطولة العربية.

وكان لاعبنا سمير قديس قد أحرز أفضل نتيجة من بين لاعبي منتخبنا الوطني بعد ان احتل المركز السادس والثلاثين من بين 52 لاعبا شاركوا في مسابقة الفردي، حيث جمع قدي 1120 نقطة بمعدل 186.67 نقطة.

اجتماع الاتحاد العربي

يجتمع اليوم في فندق الفنار مقر اقامة الوفود اجتماع رؤساء الوفود العربية لمناقشة أمور اللعبة في الوطن العربي بالإضافة بحث ترشيح الدولة التي ستستضيف البطولة القادمة.

الامارات تسيطر على منافسات الزوجي

سيطرت الامارات على منافسات مسابقة الزوجي في اليوم الثاني من البطولة بعد ان سيطر الفريق المكون من سلطان المرزوقي وسعيد ابراهيم على منافسات مسابقة الزوجي والزوجي الاماراتي الآخر والمكون من نايف عقاب وشاكر علي بطل مسابقة الفردي لغاية المرحلة الثانية التي انتهت مساء أمس، فيما استكملت في وقت متأخر من مساء أمس المجموعتين الثالثة والرابعة التي ستعلن في نهايتها بطلا مسابقة الزوجي.

منافسات اليوم الثالث

تنطلق اليوم منافسات مسابقة الثلاثي التي تشارك فيها كل دولة بفريقين يتكون كل فريق من ثلاثة لاعبين؛ حيث تجمع نتائج اللاعبين الثلاثة ومن ثم يتم تصنيف كل فريق ثلاثي حسب مجموع النقاط التي أحرزها في الاشواط الستة التي أحرزها.

 (تصوير: محمد أبو غوش)

التعليق