الأرثوذكسي يخسر مباراته الأولى أمام الأهلي المصري

تم نشره في الأحد 25 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • الأرثوذكسي يخسر مباراته الأولى أمام الأهلي المصري

يلتقي بطل سلة الحريري اليوم

   بيروت - الغد - خسر الأرثوذكسي مباراته الأولى في دورة الحريري العربية الـ15 لكرة السلة والتي تجري مبارياتها في قاعة الحسام الرياضية في صيدا جنوب العاصمة اللبنانية بيروت وتستمر حتى 30 أيلول- سبتمبر الحالي.

وجاءت الخسارة أمس الأول على يد الأهلي المصري بفارق 26 نقطة

(94ـ68)، وسبق ذلك فوز الرياضي اللبناني حامل اللقب على الشارقة الاماراتي بفارق 46 نقطة (112ـ66) ضمن منافسات المجموعة الاولى، فيما التقى أمس في ساعة متأخرة ضمن المجموعة الثانية ممثل السلة الأردنية الثاني الرياضي- ارامكس مع الشانفيل اللبناني، وسبقه لقاء بلوستارز اللبناني مع المحرق البحريني.

اليوم يلتقي الأرثوذكسي في مباراته الثانية الصعبة مع حامل اللقب الرياضي اللبناني عند الساعة الخامسة والنصف، فيما يلتقي الأهلي المصري مع الشارقة الإماراتي عند السابعة والنصف، وفي حال خسارة الأرثوذكسي فسيفقد حظوظه بالتأهل للدور نصف النهائي.

الأرثوذكسي 68 الأهلي المصري 94

   بدأ الأرثوذكسي بالخماسي المكون من فضل النجار لصناعة الألعاب وعلي الدجاني مع إياد عابدين على الأطراف وعبد الله أبو قورة مع الاميركي الجديد غلين سامرو، وقد تمكن الفريق من مجاراة خصمه المصري على مدار الربع الأول الذي انتهى لصالح الأهلي 17-14.

واعتمد الفريق المصري على إسلام علي وطارق الغنام في تسجيل معظم نقاط الربع الثاني في الوقت الذي تألق فيه الاميركي غلين في صفوف الأرثوذكسي دون ان يقدم النجار وعابدين ما هو متوقع ليتسع الفارق إلى 16 نقطة مع انتصاف المباراة 46-30.

   وفي الربعين الثالث والرابع استمرت السيطرة مصرية مع مقاومة أردنية تنشط على فترات ليصبح الفارق 19 نقطة 71-52، ويشترك لاعبو الاحتياط في الفريقين عادل العزازي وشادي فليفل وعرفات أبو خضرا وأسامة العسالي والاميركي الآخر ميك فيني من طرف الأرثوذكسي، ومحمد الجرمي وأحمد يوسف وشريف علي وإيهاب الألفي ومصطفى الشافعي من طرف الأهلي لتنتهي المباراة لصالح الأخير 94-68.

تألق سعادة والخطيب

   وفي مباراة الرياضي اللبناني والشارقة الإماراتي تألق طاقم الحكام الأردني المكون من الدوليين تيسير سعادة وبهاء الخطيب حيث سار اللقاء على خير ما يرام ورغم غياب ابرز لاعبي الرياضي جو فوغل لخلافه مع الاتحاد اللبناني وغالب رضا وعلي فخر الدين للإصابة، إلا أن الاميركي طوني ماديسون والمصري إسماعيل أحمد سجلا معاً 54 نقطة 26 للأول و28 ليقودا فريقهما نحو الفوز الكبير 112ـ66 (37 نتائج الأرباع الثلاثة الأول 37ـ16 و64ـ31 و83ـ54).

التعليق