تنس حول العالم : فينوس وليامز تتأهل للدور الثالث في بطولة الصين

تم نشره في الجمعة 23 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • تنس حول العالم : فينوس وليامز تتأهل للدور الثالث في بطولة الصين

مدن - تأهلت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الاولى على العالم لدور الثمانية ببطولة الصين المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار والمقامة حاليا بالعاصمة الصينية بكين بتغلبها امس على  شهار بيير 6-صفر و5-7 و6-2 امس الخميس في الدور الثاني للبطولة.

واستغرقت المباراة بين شارابوفا المصنفة الاولى للبطولة وشهار بيير نحو ساعتين.

وقالت شارابوفا (18 عاما) الفائزة بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون) عام 2004 "المباراة الاولى تكون دائما صعبة حيث تكون لا تزال تتأقلم مع الظروف المحيطة ولا تبدو بكامل لياقتك".

وأضافت شارابوفا "إنني لعبت بالفعل بشكل جيد في المجموعة الاولى وكانت بيير تلعب بتعصب في البداية ولكن بمرور الوقت بدأت تلعب بمستوى أفضل. ولكن في المجموعة الثانية كان الاداء متذبذبا ولم أكن مجهدة بدنيا ولكن ذهنيا".

وارتفع رصيد شارابوفا في الموسم الحالي إلى 49 فوز مقابل ثماني هزائم فقط وتسعى للفوز بلقب البطولة الحالية الذي سيصبح اللقب رقم 11 خلال مسيرتها مع اللعبة.

وتخوض شارابوفا مباراتها في دور الثمانية اليوم الجمعة أمام اليابانية شينوبو أساجوي التي فازت امس على الامريكية جيلكر ايباس 6-2 و6-4 في الدور الثاني أيضا.

وتأهلت إلى الدور الثاني الامريكية فينوس ويليامز المصنفة السابعة على العالم والثالثة للبطولة بتغلبها امس على الاسبانية نورياليا جوستيرا فيفيز 6-3 و6-1 وكذلك الروسية ماريا كيريلينكو بتغلبها على اليابانية أيكو ناكامورا 6-1 و7-6 (7-3) والبولندية مارتا دوماتشوفسكا بفوزها على الصينية شي شينج 6-3 و6-1.

وقالت فينوس "كنت أعاني من الالم في ركبتي ولكنني سعيدة بأنني تغلبت على منافستي في زمن قصير".

وكانت لاعبة التنس الصينية تيانتيان صن المصنفة 127 على العالم قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في البطولة وأطاحت بالامريكية سيرينا وليامز شقيقة فينوس والمصنفة التاسعة على العالم من البطولة بالتغلب عليها 6-2 و7-6 (9-7) أمس الاول الاربعاء في الدور الثاني للبطولة.

وفازت سيرينا بسبع مرات من قبل في بطولات جراند سلام الاربعة الكبرى.

وقالت فينوس عقب مباراة الامس "لم أتأثر بهزيمة شقيقتي سيرينا ولم يسيطر ذلك على ذهني حيث أن أي لاعب جيد يمكنه اللعب بمستواه المعهود كما يمكن أن يحدث عكس ذلك ويتسبب في دهشة للاخرين. فإنك تفوز أحيانا وتخسر أحيانا".

وتأهلت أيضا إلى دور الثمانية الروسية ماريا كيريلينكو بتغلبهاعلى اليابانية أيكو ناكامورا 6-1 و7-6 (7-3) والبولندية مارتا دوماتشوفسكا بفوزها على الصينية شي شينج 6-3 و6-1.

ليخوتسيفا الروسية بالدور الثالث لبطولة كولكاتا

 تأهلت السويدية صوفيا ارفيدسون للدور الثالث في بطولة كولكاتا المفتوحة لتنس السيدات بالهند امس الخميس.

اطاحت ارفيدسون في الدور الثاني بالمصنفة الخامسة الايطالية انتونيلا سيرا زانيتي بعدما هزمتها 6-2 و6-1.

وفي الدور الاول ايضا فازت المصنفة الثانية في البطولة الروسية ايلينا ليخوفتسيفا على الامريكية سونيثا راو بمجموعتين متاليتين بنتيجة 6-3 و6-1 وضمنت الاستمرار في البطولة والظهور في الدور المقبل.

وتأهلت المصنفة السابعة الكرواتية كارولاينا سبريم للدور الثالث بعد فوزها على لاعبة بويرتو ريكو فيلماري كاسفتيلي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 7-5 و3-6 و6-1.

التعليق