لبنان ممثل العرب الوحيد في بطولة العالم

تم نشره في الجمعة 23 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً

بطولة "أي.وان"

 

 بيروت - سيكون لبنان ممثل العرب الوحيد في بطولة أي. وان. للسيارات التي ستنطلق في الخامس والعشرين من ايلول/سبتمبر الحالي على حلبة "براندز هاتش" في مدينة كنت (انجلترا).

 وسيمثل السائقان باسل شعبان وخليل بشير فريق لبنان في بطولة العالم التي تتألف من 12 سباقا في مختلف انحاء الكرة الارضية كاستراليا وجنوب افريقيا واوروبا واسيا والولايات المتحدة الاميركية والشرق الاوسط (دبي) حيث تتنافس فيها الدول مع بعضها خلافا لباقي المسابقات حيث يمثل السائقون فرقهم الخاصة كالذي يحصل في بطولة العالم للفورمولا واحد.

 وستجمع البطولة 25 دولة بما فيها لبنان، ويضم كل سباق تجارب حرة ورسمية، وسباق سرعة تتراوح مدته بين 20 و30 دقيقة، وسباق رئيسي تتراوح مدته بين 45 و60 دقيقة حيث يسجل اول عشرة سائقين نقاطا تحتسب لمصلحة الدولة الممثلة وليس السائق في الترتيب العام.

 وخضع بشير (22 عاما) وشعبان (25 عاما) لتدريبات قاسية في اللياقة البدنية في اوكسفورد (انجلترا) قبل استلام سيارات أي.وان في شهر تموز/يوليو الماضي، وقال بشير قبل ايام قليلة على انطلاقة البطولة: عملنا جاهدين منذ اشهر تحضيرا للسباق الاول والبطولة ككل، فكلما اقترب الوقت كلما ازدادت الاثارة، لا يسعني الانتظار حتى أقود السيارة التي تحمل علم لبنان. أتمنى ان نكون سفراء جيدين لبلدنا خلال الموسم.

 من جهته قال شعبان: انا وخليل ركزنا على التمارين المكثفة تحضيرا لبطولة العالم، والان نقطع مرحلة جديدة نحو انطلاق البطولة في براندز هاتش، انها فرصة نادرة للتنافس في بطولة مرتفعة المستوى كهذه، ونحن فخورون لاختيارنا كي نمثل لبنان في هذه التظاهرة الرياضية الضخمة.

 ويتعين على الدول المشاركة في البطولة الالتزام لمدة ثلاث سنوات وهي: استراليا والنمسا والبرازيل وكندا والصين وجمهورية تشيكيا وفرنسا والمانيا وبريطانيا والهند واندونيسيا وجمهورية ايرلندا وايطاليا واليابان ولبنان وماليزيا والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا والباكستان والبرتغال وروسيا وجنوب افريقيا وسويسرا والولايات المتحدة الاميركية. 

التعليق