شواي الصينية تتقدم في بطولة الصين للتنس

تم نشره في الخميس 22 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • شواي الصينية تتقدم في بطولة الصين للتنس

تنس حول العالم

  مدن - تأهلت الصينية شواي بينج للدور الثاني في بطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات بعد فوزها على لاعبة فنلندا ايما لين.

ففي الدور الاول من البطولة امس الاول الثلاثاء فازت شواي غير المصنفة على لين بكل سهولة وبمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-1 و6-1.

كما ضمنت الامريكية جيل كرايباس الظهور في الدور المقبل من البطولة بعد فوزها على الصينية نا لي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 4-6 و7-6 و7-5.

وفجرت اليابانية غير المصنفة ايكو ناكامورا مفاجأة عندما هزمت المصنفة الثامنة في البطولة الايطالية فلافيا بنيتا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 3-6 و6-4 و6-4.

وتأهلت الروسية ماريا كيريلنكو للدور الثاني بعد فوزها على الامريكية جاميا جاكسون 7-5 و7-5.

وفي الدور الاول ايضا فازت الاسبانية نوريا لاجوستيرا فيفيس على الروسية الينا جيدكوفا 2-6 و6-صفر و7-6. وفازت الصينية تيانتيان سون على الروسية تاتيانا بانوفا 6-3 و6-4.

وامس الاربعاء فجرت اليابانية شينوبو اساجوي غير المصنفة مفاجأة عندما فازت على المصنفة السابعة في البطولة الفرنسية تاتيانا جولوفين 6-3 و6-4.

وخرجت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة بطريقة مفاجئة  اثر خسارتها امام الصينية تيانتيان سون 2-6 و6-7 (7-9) في الدور الثاني.

كفيتا التشيكية تفوز في بطولة سلوفينيا

صعدت التشيكية كفيتا بيشكه للدور الثاني في بطولة سلوفينيا المفتوحة للتنس للسيدات بعد فوزها على السلوفاكية مارتينا سوتشا الليلة قبل الماضية.

ففي الدور الاول من البطولة فازت المصنفة الثالثة بيشكه على سوتشا غير المصنفة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و6-صفر.

من جهة اخرى فجرت الالمانية غير المصنفة فانيسا هنكه مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزمت المصنفة الاولى في البطولة الايطالية سيلفيا فارينا ايليا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-1 و6-7 و6-4 واخرجتها من البطولة.

وفازت المصنفة الثانية الاسبانية انابيل مدينا جاريجويس على البلغارية غير المصنفة تسفيتانا بيرونكوفا بكل سهولة وبمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-1 و6-1 وضمنت الاستمرار في البطولة والظهور في الدور المقبل.

وفازت التشيكية ايفيتا بينيسوفا المصنفة السابعة على الكرواتية انا فريليتش بنتيجة 6-2 و7-5.

وتأهلت لاعبة استونيا غير المصنفة موريت اني للدور الثاني ايضا بعدما فجرت مفاجأة كبيرة وهزمت المصنفة الخامسة في البطولة الفرنسية ماريون بارتولي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و6-1.

وصعدت الى الدور الثاني الفرنسية سيفرين بريمون بعد فوزها على الكرواتية ايلينا كوستانيتش بنتيجة 7-6 و7-6.

وفي الدور الاول ايضا فازت الالمانية ساندرا كلوسل على السلوفاكية لوبوميرا كورثاجكوفا 6-2 و5-7 و6-4. وفازت اليونانية ايليني دانيليدو على الفرنسية كاميل بان 6-2 و5-7 و6-4.

وضمنت السلوفينية ماسا زيتش بيسكاريتش الظهور في الدور التالي من البطولة بعد فوزها على التشيكية ليبوسي بروسوفا 6-3 و6-3.

وفازت التشيكية سوزانا اوندراسكوفا على السلوفينية اندريا كليباتش 6-1 و2-6 و6-3. وفازت الالمانية انجليكا باكمان على المجرية اجنس سافاي 6-3 و6-1.

وفازت الروسية ايكاترينا بيتشكوفا على لاعبة لوكسبورج كلودين شول 7-5 و6-3.

ميرزا تتقدم في بطولة كولكاتا

صعدت الهندية الشابة سانيا ميرزا للدور الثاني بطولة كولكاتا المفتوحة للتنس للسيدات بالهند بعد تغلبها على اليابانية جونري ناميجاتا.

في الدور الاول من البطولة فازت ميرزا المصنفة الثالثة على اليابانية غير المصنفة ناميجاتا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و6-2 امس الاول الثلاثاء.

وفجرت الاسبانية غير المصنفة فرجينيا روانو باسكوال مفاجأة كبيرة عندما هزمت مواطنتها لورا بوس تيو المصنفة السادسة في البطولة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 4-6 و6-2 و6-3.

وفازت الايطالية انتونيلا سيرا زانيتي المصنفة الخامسة في البطولة على التايوانية تشيا جونج تشوانج 6-2 و6-3. وفازت المصنفة الثامنة اليابانية ريكا فوجيوارا على الاسبانية ارانتشا بارا سانتونيا 6-4 و1-6 و6-4.

وفازت المجرية مليندا زينك على الأرجنتينية ماريا اميليا سالرني 6-4 و7-5. وفازت الامريكية سونيثا راو على مواطنتها نيها اوبيروي 7-5 و4-6 و6-4.

وتأهلت السويدية صوفيا ارفيدسون للدور الثاني بعد فوزها على لاعبة تايلاند تامارين تاناسوجارن 6-2 و6-1.

التعليق