سيرينا تواجه سون في بطولة الصين

تم نشره في الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • سيرينا تواجه سون في بطولة الصين

تنس حول العالم

  مدن - تلتقي الاميركية سيرينا وليامز حاملة اللقب مع الصينية الصاعدة تيانتيان سون في الدور الثاني من بطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات.

ففي الدور الاول من البطولة امس الثلاثاء فازت الصينية سون الفائزة بالذهبية الاولمبية لزوجي السيدات مع مواطنتها لي تينج في اثينا العام الماضي على الروسية تاتيانا بانوفا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و6-4.

وقد اعفيت سيرينا وليامز وشقيقتها الاكبر فينوس ولاعبة التنس الاولى على العالم الروسية ماريا شارابوفا من الدور الاول في البطولة.

من جهة اخرى فجرت اليابانية غير المصنفة ايكو ناكامورا مفاجأة عندما هزمت المصنفة الثامنة في البطولة الايطالية فلافيا بنيتا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 3-6 و6-4 و6-4.

وتأهلت الروسية ماريا كيريلنكو للدور الثاني بعد فوزها على الاميركية جاميا جاكسون 7-5 و7-5.

وفي الدور الاول ايضا فازت الاسبانية نوريا لاجوستيرا فيفيس على الروسية الينا جيدكوفا 2-6 و6-صفر و7-6.

شارابوفا تفضل الجراند سلام على عرش التنس

 قالت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا إن فوزها بلقب بطولة ويمبلدون للتنس العام الماضي يفوق تربعها في الآونة الأخيرة على عرش تنس السيدات.

وأصبحت شارابوفا اللاعبة الأولى على العالم لأول مرة الشهر الماضي ولكنها قالت امس الثلاثاء إنها تقيس نجاحها بعدد القاب البطولات الأربع الكبرى التي تحصل عليها.

وقالت للصحفيين قبل مشاركتها في بطولة الصين المفتوحة للتنس الأسبوع الحالي "كان العام الحالي جيدا حتى الآن. أصبحت اللاعبة الأولى على العالم وانا أبلغ من العمر 18 عاما. ولكن أنجح أعوامي كان العام الماضي لأني فزت بأول لقب لي من القاب البطولات الأربع الكبرى وهو لقب بطولة ويمبلدون."

بطولة استراليا المفتوحة تقام في موعدها

ستعود بطولة استراليا المفتوحة للتنس الى موعدها المعتاد في يناير كانون الثاني عام 2007 بعد أن قال منظمو البطولة انهم تخلوا عن خططهم بتغيير موعدها.

وكان مسؤولو الاتحاد الاسترالي للتنس أعلنوا أنهم سينظمون البطولة عام 2007 في الفترة من 22 يناير كانون الثاني وحتى الرابع من فبراير شباط بعد أن شكا لاعبون من أن الموسم يبدأ مبكرا للغاية.

ولكن جيف بولارد رئيس الاتحاد الاسترالي للتنس قال يوم الثلاثاء ان الخطة الغيت وأن أولى البطولات الاربع الكبرى خلال العام ستعود ثانية لموعدها في الفترة من 15 وحتى 28 يناير.

وأضاف في بيان "تم الاتفاق على أن الوضع الراهن هو أفضل خيار ومن ثم ستبقى بطولة استراليا المفتوحة في موعدها المعتاد عام 2007 ولن تقام بعد موعدها التقليدي بأسبوع كما كان مقترحا من قبل."

وكان اللاعبون يطالبون من أعوام بأن يتأجل موعد بطولة استراليا المفتوحة الى مارس اذار عندما تكون حرارة الجو خفت وحتى يحصلوا ايضا على فترة راحة أطول.

وتعتقد اللاعبة الاولى على العالم سابقا المخضرمة مارتينا نافراتيلوفا أن اللعب في بطولة استراليا خلال فصل الصيف عندما يمكن أن تتجاوز درجة الحرارة في الملعب 45 درجة مئوية أمر خطير.

وشكا كل من الاميركي اندريه اجاسي حامل لقب البطولة أربع مرات والروسي مارات سافين الفائز بالبطولة العام الحالي من أن اللاعبين لا يحصلون على الوقت الكافي للاعداد للبطولة بشكل جيد اذ يكونون في فترة التعافي من الاصابات التي لحقت بهم في الموسم الماضي.

ومن العادي أن يغيب لاعبون كبار عن البطولة من جراء الاصابة ومن بين من انسحبوا من البطولة العام الحالي البلجيكيتان جوستين هينان هاردين وكيم كليسترز والاميركية جنيفر كابرياتي.

وقال بولارد انه يتعاطف مع اللاعبين ولكن المنظمين أرغموا على اعادة موعد البطولة الى منتصف يناير بسبب الجدول المزدحم مضيفا أن تغيير الموعد في المستقبل ليس مرجحا الان.

سيرينا وليامز تحذر شارابوفا

 وجهت لاعبة التنس الاميركية سيرينا وليامز يوم امس الثلاثاء إشارة تحذير للروسية ماريا شارابوفا قائلة انها لن تشعر بالرضا الا عندما تسترد المركز الاول على العالم بين لاعبات التنس من اللاعبة الروسية.

وتسعى وليامز لاعادة اكتشاف أفضل مستوياتها والسيطرة على تنس السيدات من جديد كما كانت مسيطرة عليه منذ أكثر من عام بعد أن تصدرت ترتيب لاعبات التنس بمنتصف عام 2002 .

وقالت وليامز اللاعبة التاسعة على العالم للصحفيين قبل مشاركتها في بطولة الصين المفتوحة للتنس الاسبوع الحالي "المشاركة فقط ليست متعة بالنسبة لي وليست مرضية. بالتأكيد أشعر أني قادرة على أن أكون اللاعبة الاولى على العالم ولن أقبل بأي شيء أقل."

وقد تواجه وليامز شارابوفا في قبل نهائي بطولة الصين المفتوحة اذا استمرت اللاعبتان في البطولة حتى هذا الدور.

وعانت وليامز من الاصابات خلال العامين المنصرمين رغم فوزها بسابع القابها في البطولات الاربع الكبرى عندما حصلت على لقب بطولة استراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني من هذا العام.

والمستوى الذي كانت عليه سيرينا عندما فازت ببطولة استراليا عام 2003 لتصبح خامس لاعبة تفوز بالقاب كل البطولات الاربع الكبرى على التوالي لم يعد واضحا ولكن ظهور شارابوفا وعودة البلجيكيتين كيم كليسترز وجوستين هينان هاردين للملاعب بعد الاصابات التي لحقت بهما زاد من تعطش وليامز لتحقيق الفوز.

وقالت وليامز "بالتأكيد هذا يزيد الدافع لدي. بدأت بشكل جيد العام الحالي ولكني تراجعت نوعا ما بعد ذلك.

التعليق