شباب الاردن ينشد " النصر" السعودي في أبطال العرب

تم نشره في الثلاثاء 20 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • شباب الاردن ينشد " النصر" السعودي في أبطال العرب

في ذهاب الدور الاول لدوري بكرة القدم

 

بطاقة المباراة

شباب الاردن× النصر السعودي

المكان: ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني

الزمان: الساعة 8,30 مساء

المناسبة: ذهاب الدور الاول لدوري ابطال العرب

خالد الخطاطبة

   عمان - ينشد فريق شباب الاردن لكرة القدم (النصر) عندما يخوض اللقاء المرتقب الذي يجمعه بفريق النصر السعودي في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم- الثلاثاء- على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ضمن منافسات ذهاب الدور الاول لبطولة دوري ابطال العرب.

وبات لاعبو شباب الاردن على أهبة الاستعداد لتحقيق نتيجة مشرفة، خاصة وانهم يشاركون في هذه البطولة لاول مرة في انجاز مبكر يسجل للنادي حديث العهد.

    ويدرك المدير الفني لشباب الاردن السوري نزار محروس ان مهمته لن تكون سهلة وهو يواجه النصر المدجج بثلاثة محترفين، والذي يملك تاريخا عريقا في المسابقات العربية والآسيوية، الامر الذي يفرض على محروس اللعب بطريقة متوازنة مستفيدا من حماس لاعبيه لخوض هذا اللقاء الذي يشكل بالنسبة لهم منعطفا حاسما.

    شباب الاردن ينتظر ان يحافظ على توازن خطوطه منذ البداية، وذلك من خلال عدم التسرع في التقدم نحو منطقة جزاء النصر تحسبا لسرعة النصراويين في الانتقال من حالة الدفاع الى الهجوم، لذلك سيلجأ المدير الفني الى تكثيف تواجده في منطقة الوسط منبع العمليات الهجومية للطرفين، وذلك لمنع الفريق الشقيق من بناء الغزوات الهجومية من خلال تواجد عصام ابو طوق ومحمود عبدالله واحمد الداود ورأفت جلال وربما عثمان الحسنات، حيث ستناط بهذا الخماسي مهمة ابطال مفعول عمليات البناء الهجومي في صفوف النصر قبل التفكير في الواجب الهجومي من خلال فتح اللعب على الاطراف لتهيئة الكرات العرضية التي قد لا تكون مجدية مقارنة بالاعتماد على التسديد من البوابة الامامية للمرمى، خاصة اذا ما نجح فادي لافي بالتحرك بشكل مدروس داخل منطقة الجزاء لسحب المدافعين من امام لاعبي خط وسط فريقه، وبالتالي اتاحة المجال لأبو طوق والداود وعبدالله للتسديد من بعيد مستفيدين من غياب الخوجلي الحارس الاساسي للنصر.

    وتقع المهمة الاكبر على عاتق كمال المحمدي ووسيم البزور وشادي ابو هشهش وعمار الشرايدة من خلال فرض الرقابة على تحركات البرازيلي ادريانو ووليد العلياني او سعد الحارثي، ومنعهما من التحرك بحرية داخل منطقة جزاء احمد عبدالستار، قبل ان يتحرك الشرايدة ابو هشهش لمساندة خط الوسط في الطلعات الهجومية التي ستشكل عبئا على المدافعين النصراويين احمد العجمي والغاني كولمان وخالد السلامة ونايف الدوسري.

    فريق النصر السعودي من جانبه يعي حماس لاعبي شباب الاردن لتحقيق نتيجة ايجابية، الامر الذي سيدفعه للعب بطريقته المعهودة 4-4-2 معتمدا على الجمي وكولمان والسلامة ونايف الدوسري الذين سيفرضون رقابة على فادي لافي، فيما يتولى السلامة والدوسري الطلعات الهجومية في الطرفين، وهذا يتطلب من ابو هشهش والشرايدة توخي الحذر لمنعهما من تكوين زيادة عددية على المدافعين، وتكمن قوة النصر في خط الوسط الذي يشغله بدر الحقباني وفيصل سيف ومحسن القرني وسعد الزهراني الذين يعتمدون بشكل اساسي في الوصول الى مرمى الخصم من خلال التسديد من البوابة الامامية للمرمى، وفي احيان كثيرة يسعى للاستفادة من الضربات الثابتة التي عادة ما تشكل لهم مصدر رزق وفيرا.

    ويبرز دور البرازيلي ادريانو والعلياني او الحارثي في خط الهجوم النصراوي، حيث يعول عليهما الفريق كثيرا في انهاء الهجمات اذا ما اغفل ابو هشهش والمحمدي اعينهم عن هذين المهاجمين.

التشكيلة المتوقعة:

شباب الاردن: احمد عبدالستار، وسيم البزور، كمال محمدي، شادي ابو هشهش، عمار الشرايدة، عصام ابو طوق، احمد الداود، محمود عبدالله، رافت جلال، عثمان الحسنات، فادي لافي.

النصر: هادي، احمد العجمي، كولمان، خالد السلامة، نايف الدوسري، بدر الحقباني، فيصل سيف، محسن القرني سعد الزهراني، ادريانو، وليد العلياني( سعد الحارثي).

ماريانو يموه !

    من خلال التدريب الذي اجراه النصر السعودي يوم الاول من امس على ستاد عمان الدولي عمد المدرب البرتغالي للفريق السعودي على التمويه، من خلال انتهاج بعض الجمل التكتيكية التي ربما كانت بعيدة عن اسلوب لعب النصر، وذلك بهدف التمويه على فريق شباب الاردن في حال كان هناك من يراقب الفريق السعودي.

    وكان ماريانو قد اعرب في حديثه لوسائل الاعلام عن تقديره واحترامه لفريق شباب الاردن، مشيرا الى امتلاك الشباب لعدد من العناصر المميزة. وتوقع المدرب البرتغالي ان تأتي المباراة قوية ومثيرة، خاصة وان الطرفين يطمحان بتحقيق نتيجة ايجابية.

شباب الاردن يلعب بالاحمر والابيض

   عقد مساء امس الاجتماع الفني بحضور مراقب المباراة عمر كامل السعيد والطاقم التحكيمي، حيث تم خلاله الاطلاع على كشوفات الفريقين، وتثبيت الوان الناديين حيث سيلعب شباب الاردن بلباسه المعهود(اللون الاحمر والابيض)، فيما يلعب النصر بالاصفر والازرق.

طاقم تحكيم سوري

    يدير لقاء اليوم طاقم تحكيم سوري مكون من محمد كوسا، وعلم الدين ديوب، وشاكر الحميدي، واما الحكم الرابع فهو ادهم عطاري، فيما يراقب المباراة المصري عمر كامل السعيد.

الصحافة السعودية تشيد بحفاوة الاستقبال

   اشادت الصحافة السعودية بحفاوة الضيافة والاستقبال التي لقيها وفد النصر السعودي من قبل نادي شباب الاردن، الامر الذي لاقى استحسان الاوساط الرياضية في السعودية.

   وقالت صحيفة"الجزيرة" السعودية في عددها الصادر امس:" حظي فريق النصر بحفاوة كبيرة من قبل الاوساط الرياضية في الاردن خاصة من جانب شباب الاردن، حيث استضاف رئيس نادي شباب الاردن سليم خير رئيس وفد النصر ونائب رئيس النادي العميد فهد المشيقح قبل انطلاقة التدريبات في بادرة وصفها المشيقح بانها محل تقدير النصراويين".

التعليق